تقارير أبل

تقرير – هواتف آيفون 2019 قد تدعم قلم آبل Pencil!

نشر موقع Business Insider تقريراً جديداً نقلاً عن شركة Citi Research لأبحاث السوق تزعم فيه أن هواتف الآيفون القادمة نهاية عام 2019 الجاري سوف تدعم قلم آبل Apple Pencil.

تقرير - هواتف آيفون 2019 قد تدعم قلم آبل Apple Pencil!
تقرير – هواتف آيفون 2019 قد تدعم قلم آبل Apple Pencil!

قلم آبل أو Apple Pencil ظهر لأول مرة مع الجيل الأول لجهاز iPad Pro عام 2015، ثم أطلقت آبل الجيل الثاني من القلم Apple Pencil 2 في عام 2018 الماضي، وبشكل عام فهذا القلم مصمم للعمل على إصدارات بعينها في سلسلة الآيباد.

دعم هواتف الآيفون لقلم آبل أمر متوقع وسبق أن صرح المحلل الشهير Ming-Chi Kuo بذلك، كما نشر أيضاً موقع The Investor الكوري تقريراً في وقت سابق يصب في نفس الاتجاه، لكنها على أي حال تظل شائعات غير مؤكدة.

هل يمثل القلم إضافة للآيفون؟

قبل الإجابة عن هذا السؤال دعونا نذكر أولاً أن قلم آبل Apple Pencil يباع بشكل منفرد بسعر 99 دولار أمريكي ويعمل فقط على إصدارات بعينها من الآيباد حتى الآن.

هناك عدة أمور قد تجعل ميزة دعم القلم غير ذات فائدة منها كونه يباع بشكل منفرد، وأيضاً احتمالية فقدانه أو ضياعه لأنه يعتبر إكسسوار إضافي منفصل عن الآيفون بخلاف مثلاً سلسلة هواتف Galaxy Note التي تأتي بقلم مدمج بها أصلاً.

الذين سوف يسعدهم حقاً توفر تلك الميزة هم أصحاب أجهزة الآيباد الذين يمتلكون القلم بالفعل ويستخدمونه للكتابة أو الرسم عليها، أما المستخدم العادي الذي يود اقتناء الآيفون فقط فلا أحسب أن لديه دواقع كافية لشراء إكسسوار إضافي كالقلم لارتفاع التكلفة وصعوبة الحمل.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى