تقارير أبل

كل ما تود معرفته عن الإصدار الجديد من قلم آبل Pencil 2 !

كشفت آبل بالأمس عن أجهزة الآيباد برو الجديدة لعام 2018 ومعها قدمت لنا الإصدار الجديد من قلمها المميز Apple Pencil المخصص للكتابة والرسم، فما الجديد التي أضافته آبل للقلم بعد مضي ثلاث سنوات تقريباً على الإصدار الأول للقلم.

كل ما تود معرفته عن الإصدار الجديد من قلم آبل Apple Pencil 2
كل ما تود معرفته عن الإصدار الجديد من قلم آبل Apple Pencil 2

عيوب الإصدار الأول

الإصدار الأول من قلم Apple Pencil كان رائعاً ويقوم بالعديد من الوظائف على أكمل وجه، لكن كانت أبرز عيوبه صعوبة حمله إذ لم يكن هناك مكان مخصص له في الجهاز مثلاً كذلك شحنه عبر منفذ Lightning لم يكن أمراً مناسباً للكثير من المستخدمين.

مميزات الإصدار الجديد من قلم آبل

الالتصاق المغناطيسي بالآيباد

الجيل الجديد من قلم آبل يمكنه أن يلتصق مغناطيسياً بجهاز الآيباد من الجانب، وهذا الأمر حلّ جزئياً مشكلة صعوبة حمل القلم، لكن نأمل أن هذا الالتصاق بين القلم والآيباد قوي كفاية كي لا يسمح بانفصال القلم عن الجهاز بسهولة.

قلم آبل 2 : الالتصاق المغناطيسي بالآيباد
قلم آبل 2 : الالتصاق المغناطيسي بالآيباد

الشحن اللاسلكي

آبل حلت المشكلة الثانية في قلمها ألا وهي مشكلة الشحن، إذ تغيرت طريقة الشحن ولن يكون المستخدم بحاجة لشحنه عبر منفذ الشحن بل سيتم شحن القلم لاسلكياً بمجرد التصاقه مغناطيسياً بجهاز الآيباد.

قلم آبل 2 : الشحن اللاسلكي
قلم آبل 2 : الشحن اللاسلكي

التعرف على النقر

يستطيع قلم آبل الجديد Apple Pencil 2 التعرف على النقر، إذ بإمكان المستخدم النقر على القلم للتحويل بين وضع الكتابة أو الرسم ووضع الممحاة مثلاً في تطبيق الملاحظات مثلاً.

قلم آبل 2 : التعرف على النقر
قلم آبل 2 : التعرف على النقر

السعر وموعد الإصدار

قلم آبل الجديد Apple Pencil 2 سوف يتم إطلاقه في الأسواق بداية من شهر نوفمبر بسعر 129 دولار أمريكي بزيادة قدرها 30$ عن الإصدار الأول البالغ سعره 99$. جديربالذكر أن هذا القلم الجديد متوافق فقط مع أجهزة الآيباد الجديدة لعام 2018 بشاشة 11 إنش و 12.9 إنش.

السعر وموعد الإصدار
السعر وموعد الإصدار

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫4 تعليقات

  1. ‏شكرا المعلومات المفيدة ولكن لدي سؤال هل يعمل هذا الغلا مع جهاز iPad 2018 مع جزيل الشكر والتقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى