تقارير أبل

كشف المزيد من التفاصيل عن كاميرا الآيفون ثلاثية الأبعاد المنتظرة!

تستعد آبل لإدراج كاميرا إضافية في إصدارات الآيفون 2020 قادرة على التقاط صور ثلاثية الأبعاد بتقنية وقت الرحلة ToF وفقاً لتقرير جديد نشره موقع DigiTimes.

كشف المزيد من التفاصيل عن كاميرا الآيفون ثلاثية الأبعاد!
كشف المزيد من التفاصيل عن كاميرا الآيفون ثلاثية الأبعاد المنتظرة!

هواتف الآيفون 2019 القادمة لن تحمل هذه الكاميرا وإنما سوف تحجزها آبل لإصدارات عام 2020 القادم. كاميرا ToF تعتمد في عملها على الليزر لخلق صور ثلاثية الأبعاد عبر حساب الوقت الذي يقطعه شعاع الليزر من عناصر الصورة إلى الكاميرا وبالتالي تحديد قربها أو بُعدها وفقاً لذلك.

فائدة هذه الكاميرا سوف تظهر جلية في تطبيقات وألعاب الواقع المعزز AR لتحسين أدائها عبر الدمج المميز بين العناصر الرقمية في تقنية AR والواقع الحقيقي.

نظرياً، من الممكن أن تقوم كاميرا ToF ثلاثية الأبعاد بتحسين تجربة التصوير الفوتوغرافي العادي عبر رفع كفاءة ميزة Portrait Mode لأنه تجعل الكاميرا تتحسس العمق بشكل أفضل.

وفقاً لصحيفة بلومبيرج، سيكون بمقدور كاميرا ToF التي تطورها آبل بمساعدة شركائها عمل مسح ثلاثي الأبعاد لمساحة تمتد إلى 15 قدماً بعداً عن الجهاز أي ما يعادل تقريباً 4.5 متر.

آبل لديها سابقة في استخدام الحساسات الليزرية في نظام الكاميرا الأمامية TrueDepth Camera منذ iPhone X والتي كانت تعتمد عليها تقنية التعرف على الوجه Face ID لكنها كانت تعمل فقط لمسافة قصيرة لا تتجاوز 50 سنتيمتر. أما كاميرا ToF ثلاثية الأبعاد في الخلفية ستكون لأغراض أخرى كما سبق وفصلنا.

استخدام كاميرا ToF في الهواتف الذكية موجود بالفعل في عدد من الهواتف الذكية مثل Huawei P30 Pro و Samsung Galaxy S10 5G وHonor View 20 بالإضافة إلى إصدارات أخرى.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. نبغى تنحيف الايفونات القادمه وتخفيف الوزن وجعله اكثر اناقه مع شاحن سريع بكرتون الايفون وبلاش طمع يا ابل ونبغى احنا العرب نشد شوي عليهم يضحكون علينا ..

    1. من يوم يومنا مضحوك علينا و للحقيقة اكثر المنتقدين للايفون لا يحملون غير الايفون بل يدافعون عنه بكل ما اوتو من قوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق