اخبار الأندرويد

الكشف رسمياً عن Huawei P30 و Huawei P30 Pro – المواصفات الكاملة والتفاصيل!

في حدث كبير في العاصمة الفرنسية كشفت شركة هواوي الصينية عن أحدث ماوصلت إليه من تقنيات صناعة الهواتف الذكية متمثلة في Huawei P30 و Huawei P30 Pro ، مع كاميرات رائعة وقدرات مذهلة لكلا الهاتفين.

Huawei P30 و Huawei P30 Pro
Huawei P30 و Huawei P30 Pro

هاتف Huawei P30 Pro

الهاتف الأعلى في المجموعة هو هواوي P30 برو ، والذي يأخذنا في تجربة تصوير تتفوق على تلك الموجودة في الرائد Mate 20 Pro وحتى على أحدث هواتف آيفون وجالكسي حسب ماعرضته هواوي في حدث الإطلاق.

كاميرا هواوي P30 برو :

تتألف الكاميرا الرئيسية في هواوي P30 برو من أربعة وحدات مذهلة، حيث تصل الكاميرا المزوَّدة بخاصية التكبير بدقة 8 ميجابكسل إلى طول بؤري يصل إلى 125 مم، ويساعد تثبيت الصورة البصري (OIS) عالي الدقة على الحفاظ على مظهر الصور حادًا وسلسًا، كذلك قامت Huawei و Leica أيضًا بترقية الكاميرتين الأخرتين بميزات حصرية.

كاميرا هواوي P30 برو
كاميرا هواوي P30 برو

قدمت Sony مستشعرًا مخصصًا بدقة 40 ميجابكسل مع تقنية تصفية ألوان RYYB، حيث أخذ اللون الأصفر موقع اللون الأخضر للحصول على أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة، لتتفوق هواوي على نفسها في هذا المجال، مع زيادة القدرة على التصوير في الظلام ISO إلى ضعف ما يمكن أن تحصل عليه مع Mate 20 Pro مع فتحة عدسة أكبر “f/1.6” وأكثر إشراقاً.

يحتوي P30 Pro أيضًا على كاميرا بزاوية عريضة 20 ميجابكسل (16 مم) مع ضبط تلقائي للصورة، فضلاً عن مستشعر ToF، يستخدم هذا للعمق متعدد الطبقات لتأثير المجال، مما يجعل لقطات Bokeh أكثر واقعية، الكاميرا تتمتع أيضا بتقنيات تكبير Hybrid zoom حتى 10x (والتي يمكن زيادتها حتى 50x مع digital zoom).

Huawei P30 Pro
Huawei P30 Pro

المواصفات التقنية:

بالانتقال إلى مواصفات هواوي P30 برو الأخرى، نجد تتميز شاشة AMOLED مقاس 6.47 بوصة مع مستشعر بصمات مدمج أسرع استجابة من ذلك الموجود في Mate 20 Pro ، وتبلغ دقة الشاشة 1080+ بيكسل.

شاشة Huawei P30 Pro
شاشة Huawei P30 Pro

هذه الشاشة الذكية تعمل أيضاً كسماعة للأذن بالكامل، مع الجيل الثاني من تقنية دمج الصوت في شاشة العرض، حيث يمكنك وضع أذنك في أي مكان على الشاشة لتسمع الصوت، وهناك نتوء صغير جداً في الأعلى يضم كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابيكسل مع تحسينات لأوضاع الصور المختلفة، لكنها لا تشمل خاصية التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد.

يعمل هاتف Huawei P30 Pro بشريحة Kirin 980 الرائدة، ويأتي مع خيارين لذاكرة الوصول العشوائي هم 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت رام، مع سعة تخزين داخلي حتى 512 جيجابايت، قابلة للتوسيع عبر بطاقات ذاكرة NM الجديدة.

يحصل هاتف P30 Pro على أفضل تقنية شحن من Huawei ، وهي تقنية الشحن السريع بدقة 40 واط للبطارية البالغ سعتها 4200 مللي أمبير، وكذلك ميزات الشحن اللاسلكي بسرعة 15 واط والشحن اللاسلكي العكسي.

تم تصميم هواوي P30 برو بالكامل من الزجاج الأمامي والخلفي مع إطار معدني، الهاتف مقاوم للماء (IP68) ويأتي بألوان متدرجة جذابة، وهو متوفر الآن للطلب المسبق بسعر يبدأ من 1000 يورو للنسخة 128\8 جيجابايت، وسعر 1100 يورو للنسخة 256 جيجابايت، أما السعة الأكبر 512 جيجابايت فتأتي بسعر 1250 يورو.

هاتف Huawei P30

الهاتف الثاني معنا اليوم هو Huawei P30 الذي يعتبر أول هاتف vanilla رائد من هواوي، مع شاشة AMOLED ومستشعر بصمات مدمج بداخلها، وثلاث كاميرات خلفية.

Huawei P30
Huawei P30

يعمل Huawei P30 مع مجموعة شرائح Kirin 980 ويأتي مع أربعة خيارات من الذاكرة هم:

  • 6 جيجابايت رام و 128 جيجابايت من سعة التخزين.
  • 8 جيجابايت رام و 64 جيجابايت من سعة التخزين.
  • 8 جيجابايت رام و 128 جيجابايت من سعة التخزين.
  • 8 جيجابايت رام و 256 جيجابايت من سعة التخزين.

ويمكن توسيع مساحة التخزين عبر بطاقة ذاكرة Nano تدخل في فتحة SIM الثانية.

شاشة الهاتف من نوع أموليد مقاس 6.1 بوصة مع دقة Full HD + مع تصميم طويل نسبياً، وتأتي مسطحة بالكامل بدون حواف منحنية.

كاميرا هواوي P30 :

كاميرا هواوي P30
كاميرا هواوي P30

يأتي الهاتف بوحدة كاميرا ثلاثية من علامة Leica التجارية،وتتألف من كاميرا رئيسية هي وحدة SuperSensing بدقة 40 ميجا بكسل – جهاز استشعار IMX600 من سوني- مزود بمرشح ألوان RYYB مخصص للحصول على أداء فائق في الإضاءة المنخفضة.

هناك أيضًا عدسة تصوير تليفوتوغرافي 8 ميجابيكسل f/2.4 مع تقريب بصري 3x ، أما الكاميرا الثالثة فهي عدسة واسعة بدقة 16 ميجابيكسل و 2.2 مم، وتكتمل إعدادات الكاميرا بواسطة فلاش LED مزدوج وضبط تلقائي للصورة بالليزر.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي مثبتة داخل النتوء الأمامي للشاشة، بدقة 32 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.0 .

هاتف هواوي P30 مغطى بالزجاج من الأمام والخلف، لكنه يفتقر إلى الشحن اللاسلكي، ويأتي ببطارية 3650 ملي أمبير مع تقنية الشحن السريع 22.5 واط.

يتفوق Huawei P30 على P30 Pro في مقبس الصوت 3.5 ملم، ويشمل الاتصال أيضًا شبكة Wi-Fi / b / g / n / ac ونظام تحديد المواقع ثنائي النطاق وبلوتوث 5.

Huawei P30
Huawei P30

سيصل Huawei P30 في عدة ألوان هم: الأسود و Breathing Crystal و Aurora والأبيض اللؤلؤي، ويحتوي الأخير على ظلال من اللون الأزرق والفضي والوردي والأرجواني ويشبه التدرج P20 Pro Twilight ، ويبدأ سعر الهاتف من 800 يورو للنسخة 128\6 جيجابايت.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق