تطبيقات واخبار عامة

شاومي تكشف عن ميزة الصور الكرتونية ثلاثية الأبعاد Mimoji وسط اتهامات بتقليد آبل!

كشفت شركة شاومي الصينية عن هواتفها الجديدة Mi CC9 ومعها أعلنت عن ميزة جديدة تسمى Mimoji لإنشاء الوجوه التعبيرية أو الصور الكرتونية ثلاثية الأبعاد لاستخدامها في المحادثات وإرسالها للأصدقاء وهي تشبه إلى حد بعيد ميزة آبل Memoji حتى في الاسم!

Xiaomi Mimoji
Xiaomi Mimoji

ميزة Mimoji تتيح للمستخدم تخصيص التصميم التي يصنعه لنفسه من القبعات وقصات الشعر والنظارات وشكل الأعين وغير ذلك من خيارات التخصيص الأخرى.

خاصية إنشاء الصور الشخصية الكرتونية ثلاثية الأبعاد ليست حكراً على آبل وحدها. سامسونج أيضاً لديها التقنية الخاصة بها في هواتفها وكذلك مايكروسوفت في أجهزة الإكس بوكس.

Apple Memoji
Apple Memoji

ربما التشابه الشديد في الاسم بين ميزة شاومي Mimoji  وآبل Memoji دفع البعض لاتهام شاومي بتقليد آبل. شاومي أصدرت بياناً صحفياً رفضت فيه تلك الاتهامات.

هذه ليست المرة الأولى التي يثار فيها الجدل حول تقليد شاومي لآبل. العام الماضي أصدرت شاومي هاتفها Mi 8 بتصميم شديد الشبه لآيفون X، كما أطلقت مطلع هذا العام سماعات Mi AirDots تشبهاً بسماعات آبل AirPods اللاسلكية.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. أنا عملت التحديث الجديد وتقريبا في تقليد شويه بس الي عملا ابل احلي بكتير عن ده بصراحه بس في تقليد واضح جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق