تقارير أبل

آبل تخطط لإطلاق هواتف آيفون 2020 مع تردد شاشة ضعف الموجود حالياً!

في تسريب جديد من حساب Ice Universe المعروف بتسريباته الدقيقة عبر تويتر، فإن آبل تدرس حالياً إطلاق هواتف آيفون 2020 نهاية العام القادم مع شاشات بتردد 120 هرتز بدلاً من 60 هرتز في النسخ الحالية.

آبل تخطط لإطلاق هواتف آيفون 2020 مع تردد شاشة ضعف الموجود حالياً
آبل تخطط لإطلاق هواتف آيفون 2020 مع تردد شاشة ضعف الموجود حالياً

وتوضح التغريدة أن الشركة الأمريكية ناقشت الأمر مع موردي شاشات الأوليد الخاصة بها سواء من سامسونج أو LG ، وبما أن هواتف هذا العام سيتم إطلاقها خلال شهور، فمن المنطقى أن تكون هذه الشاشات لهواتف iPhone 2020 .

ويرمز تردد الشاشة أو تحديداً معدل تحديث الشاشة إلى عدد مرات تحديث الصورة على الشاشة خلال الثانية الواحدة، فمثلا في معظم الهواتف العادية والمعروفة لدينا يكون تردد الشاشة 60 هرتز، أي أن الصورة على الشاشة يتم تحديثها 60 مرة في الثانية الواحدة وهو أمر مناسب للاستخدامات المختلفة.

أما في الهواتف المخصصة للألعاب مثل Razer Phone 2 يرتفع هذا الرقم إلى 120 هرتز، أي يتم تحديث الصورة على الشاشة 120 مرة في الثانية الواحدة وهو الأمر الذي يرفع من كفاءة الألعاب والرسوم المتحركة على الشاشة.

تخيل ايفون 2020
تخيل ايفون 2020

قد لا يعرف ولا يفكر الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية في تردد شاشات هواتفهم، إلا أن ذلك لم يمنع شركة ون بلس من الترويج لهاتف OnePlus 7 Pro من خلال معدل تحديث شاشته المميز 90 هرتز، وهناك تسريبات ايضاً حول عمل هواوي على إطلاق Huawei Mate 30 Pro خلال الأشهر القادمة مع شاشة بمعدل تحديث 90 هرتز هو الآخر.

الأمر الذي يجعل فكرة إطلاق آبل هواتف آيفون مع شاشة بتردد 120 هرتز أمر منطقي ومقبول، لاسميا أن الشركة الأمريكية الرائدة لديها بالفعل أجهزة تحمل شاشات بهذا المعدل المرتفع.

iPhone 2020 تردد 120 هرتز
iPhone 2020 تردد 120 هرتز

حيث تحتوي كل من أجهزة iPad Pro بحجم 12.9 بوصة و 10.5 بوصة التي تم إصدارها في عام 2017 على شاشة ProMotion بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، ويتوفر هذا الرقم ايضاً على وحدات iPad Pro مقاس 11 بوصة و 12.9 بوصة التي تم إطلاقها العام الماضي.

مارأيكم في هذا التحديث الذي تخطط له آبل، وما تردد شاشات هواتفهم الحالي؟ شاركونا في التعليقات..

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق