تقارير أبل

تحديث iOS 13 – أفكار ومميزات أخذتها آبل من الجيلبريك!

في تحديث iOS 13 قدمت آبل جملة من الإضافات الجديدة بعضها أصلي لكن العديد من الإضافات والأفكار في تحديث iOS 13 لم تكن آبل سباقة إليها فقد وجدت من قبل على نظام iOS على أيدي مطوري مجتمع الجيلبريك. وهنا عرض وإيضاح للكيفية التي ألهم بها مجتمع الجيلبريك آبل في تحديث iOS 13 بشكل لا جدال فيه!

تحديث iOS 13 - أفكار ومميزات أخذتها آبل من الجيلبريك!
تحديث iOS 13 – أفكار ومميزات أخذتها آبل من الجيلبريك!

الوضع الليلي

ميزة الوضع الليلي هي أبرز ما قدمته آبل في تحديث iOS 13 وهي الميزة التي نالت الحظ الأوفر من الاهتمام، وهي ميزة جميلة وشاملة لاشك لكن الجيلبريك كان لديه بالفعل أدوات مثل Eclipse و Noctis والتي كانت تحول نظام iOS إلى الوضع الليلي، وتلك الإضافات موجودة منذ سنوات.

الوضع الليلي
الوضع الليلي

تحميل التطبيقات كبيرة الحجم عبر بيانات الهاتف

سابقاً كانت آبل تضع حداً أقصى لتحميل التطبيقات من متجر الآب ستور عبر بيانات الهاتف يقدر بـ 150 ميجابايت ثم أزالت آبل هذا العائق أمام المستخدم في تحديث iOS 13 إلا أن أدوات الجيلبريك مثل Appstore Unrestrict كانت توفر تلك الميزة منذ سنوات.

تحميل التطبيقات كبيرة الحجم عبر بيانات الهاتف
تحميل التطبيقات كبيرة الحجم عبر بيانات الهاتف

ميزة توفير بيانات الهاتف

فيما يخص بيانات الهاتف أيضاً قدمت آبل في تحديث iOS 13 ميزة Low Data Mode والتي عبر تفعيلها تقوم بتقليل استهلاك بيانات الهاتف من النظام والتطبيقات المثبتة عليه حتى لا تتآكل باقتك الشهرية. في الجيلبريك، توجد بالفعل إضافة تسمى Membrane تفعل الأمر ذاته. (المزيد حول ميزة توفير بيانات الهاتف Low Data Mode)

خيار Low Data Mode لتقليل استهلاك بيانات الهاتف
ميزة توفير بيانات الهاتف

مدير التحميل في سفاري

متصفح سفاري أضافت له آبل مدير لتحميل الملفات من الإنترنت إلى الجهاز مباشرة مع إمكانية الوصول إليها عبر تطبيق الملفات Files. إضافة بديهية كانت غائبة ربما نسيتها آبل وعادت لتتذكرها مع تحديث iOS 13.

ولأن تلك ميزة مهمة وأساسية وفر مجتمع الجيلبريك أداة Safari Download Manager الشهيرة قبل أن تقوم آبل بإدراجها في النظام.

خطوط على ذوقك!

في تحديث iOS 13 تستطيع تخصيص نوع الخط في تطبيقات محددة وتحميل المزيد من الخطوط المميزة من الإنترنت والتي تناسب ذوقك. في حقيقة الأمر قدم مجتمع الجيلبريك ميزة كتلك أولاً عبر إضافات مثل A-Font وBytaFont.

إضافة الويدجت للشاشة الرئيسية على الآيباد

في تحديث iPadOS الجديد المخصص للآيباد ،والمبني على تحديث iOS 13، قدمت آبل ميزة إضافة الودجت للشاشة الرئيسية بجانب التطبيقات. إضافات الجيلبريك مثل Dashboard X تقدم تلك الميزة منذ سنوات.

إضافة الويدجت للشاشة الرئيسية على الآيباد
إضافة الويدجت للشاشة الرئيسية على الآيباد

دعم أذرع تحكم البلايستيشن والإكس بوكس

تحديث iOS 13 أصبح متوافق مع أذرعة التحكم اللاسلكية الخاصة بجهاز بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون مما يعني إمكانية استخدامها للعب عبر أجهزة الآيفون والآيباد. مجتمع الجيلبريك سبق آبل في ذلك عبر العديد من الإضافات ومنها إضافة nControl.

دعم أذرع تحكم البلايستيشن والإكس بوكس للآيفون والآيباد
دعم أذرع تحكم البلايستيشن والإكس بوكس للآيفون والآيباد

أفكار أخرى ..

هناك العديد من الأدوات الأخرى التي تقدم مزايا مشابهة لما ضمنته آبل في تحديث iOS 13 كتغيير شكل مؤشر الصوت واختصرات لوحة المفاتيح وتحرير النصوص وإدارة الملفات وغير ذلك.

هل انتهى عصر الجيلبريك؟!

الجيلبريك تراجعت شعبيته خلال السنوات الأخيرة والسبب بديهي وتستطيع استنباطه وهو قيام آبل بتضمين معظم أفكار وتحسينات الجيلبريك إلى تحديثات نظام iOS مما يغني المستخدم عن تثبيت الجيلبريك على جهازه وما يتبع ذلك من مخاطر وعواقب.

هل انتهى عصر الجيلبريك؟!
هل انتهى عصر الجيلبريك؟!

من الأسباب أيضاً التي أدت إلى خفوت الجيلبريك هو اجتذاب آبل لمشاهير مطوري الجيلبريك للعمل لديها في تطوير أنظمة التشغيل والأنطمة الأمنية. للمزيد يمكنك الإطلاع على هذا الموضوع: هل حقاً انتهي عصر الجيلبريك؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. ارجو من الأبل تضيف ميزة قفل الايفون قفل برنامجة ببصمة الو رقم سري مثل واتساب والفيسبوك

  2. ربما نسيت ابل ان تضيف ميزة التأكيد على الاتصال فعندما تدخل على سجل المكالمات او الهاتف بالخطأ فانك تقع في مشكلة الاتصال الخاطئ بشخص ما قد لا ترغب في محادثته لأي سبب كان وقد يسمع جميع ماتقوله دون علمك بسبب الاتصال الخاطئ.
    ودمتم،،،،
    ياليت توصلون هالميزه عشان تضيفها ابل في التحديثات القادمة .

  3. فعلاً جميع ميزات iOS 13 موجودة في الجيلبريك منذ سنوات بل حتى بعض المميزات الموجودة في iOS 12
    و 11 و 10 و 9 موجودة في الجيلبريك من قبل وحتى انها تسمح بالتخصيص حسب رغبة المستخدم .
    برغم اني افضل ان تكون هذة المميزات في النظام لعدم رغبتي في تركيب الجيلبريك .
    وشكراً لكل جهودكم فريق “اخبار التطبيقات”
    ربما قد تفكرون في نشر مقالة تتضمن كيفية الحصول على مميزات iOS 13 في التحديثات السابقة

  4. السلام عليكم: حقيقه ولاشئ غير الحقيقة هواتف السامسونج غلبة الاايفون بتطبيقاتها وبرامجها لاانهو نظام أندرويد ! ومن نايحة آخرا نرا هاتف الاايفون أفضل جهاز ولكن مشكلة ابل انها ماا تطور من نفسه من برامج وتطبيقات مثل نظام أندرويد ، وابل تطوير نظامه بطئ جدآآ ؟ يعن يااخواني ما تلاحظو انها كل ماتنزل تحديث متسلسل مامنشوف شئ جديد مطو . أنا من محبي الاايفون بس حقيقه ولا شئ سوا الحقيقة الجهاز من غير جليبريك مابسووو شئ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  5. ههههه. مافي شيء بالجلبريك نفس الادوات المذكور تعمل بشكل كامل او جيد. انا احد مستخدمين الجيلبريك واشوف الجلبريك اغلب السورسات لا تعمل او ليست جيده و الجلبريك مافي اصدارات كثيره او اصدارات تعمل على ios12/11/.

    1. تستطيع ان تقفل تطبيقات. اذا كان لديك التحديث 12 اي تطبيق من الاعدادات ثم ( وقت الشاشه )

    2. الاصدار 11 واللي قبل كان في طرق اخفاء التطبيقات رهيبه افضل من طريقة الاعدادات لــۆ احد عنده فكره كيف اخفيها ع الاصدار12 يفيدني

  6. آبل مجبوره تطور برامجها بعد ما ملنت محتكره للكثير من المميزات. وهذا التطور الكبير جاء بعد خسائرها الكبيره وزيادة عدد المنافسين في السوق.
    أبل قادره على إضافة كل هذي المميزات قبل سنوات. لكن سياسة التقطير إلي تنتهجها جعلتها من الشركات المتضررة هذي السنة.
    تداركت موقفها عشان ما تصير مثل شركة نوكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق