اخبار الأندرويد

مستشعر البصمات المدمج في الشاشة سوف يتوافر على هواتف شاومي الرخيصة قريباً!

وفقاً لأحدث التقارير حول خطط شاومي المستقبلية، تخطط الشركة الصينية لإضافة مستشعر البصمات المدمج في الشاشة إلى هواتفها الرخيصة فئة أقل من 300 دولار!

مستشعر البصمات المدمج في الشاشة سوف يتوافر على هواتف شاومي الرخيصة قريباً
مستشعر البصمات المدمج في الشاشة سوف يتوافر على هواتف شاومي الرخيصة قريباً

أصبح مستشعر البصمات المدمج في شاشة العرض متوفر حالياً في جميع هواتف العام الرائدة مثل جالكسي S10 وهواوي P30 وهاتف شاومي الرائد Xiaomi Mi 9 ، ولم تعد مستشعرات بصمات الأصابع المادية متوفرة إلا في الهواتف المتوسطة والرخيصة.

يرجع السبب الرئيسي في انفراد الهواتف الرائدة بهذه الميزة أن تقنيات بصمة الأصابع الضوئية والموجات الفوق صوتية في شكلها الحالي لاتتوافق مع شاشات LCD الموجودة على الهواتف الأرخص، وإنما تعمل فقط على شاشات OLED الأكثر تكلفة الموجودة في الهواتف الذكية الرئيسية.

لكن مؤخراً نجحت شركة تدعى Fortsense في إنشاء ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الشاشة يعمل مع شاشات LCD ، الأمر الذي يلغى السبب الرئيسي لعدم توافر هذه الميزة على هواتف الفئات الأرخص.

والآن يبدو أن شاومي تسعى لإستغلال هذه النقطة وإطلاق أول هاتف من فئة 300 دولار مع مستشعر بصمات أصابع مدمج في شاشة العرض في نهاية هذا العام أو في بداية 2020 .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق