تقارير أبل

آبل تعترف بانخفاض مبيعات الآيفون وتقول بأن البطارية هي السبب!

أقرت آبل رسمياً بانخفاض مبيعات هواتف الآيفون خلال الربع المالي الأخير من عام 2018 حيث تراجعت عائدات آبل بما يزيد عن 4 مليارات دولار مقارنة بالعام الماضي، وذلك قي خطاب رسمي وجهته الشركة إلى المستثمرين.

آبل تعترف بانخفاض مبيعات الآيفون وتقول بأن البطارية هي السبب!
آبل تعترف بانخفاض مبيعات الآيفون وتقول بأن البطارية هي السبب!

خلال الربع الأخير من كل عام اعتادت آبل أن تحقق عائدات تتراوح بين 89 إلى 93 مليار دولار لكن في الربع الأخير لعام 2018 تراجعت تلك العائدات لتبلغ 84 مليار دولار فقط.

في الخطاب الرسمي الصادر عن آبل أوضحت الشركة أن أسباب تراجع العائدات هي انخفاض مبيعات الآيفون تحديداً والذي بدوره يرجع إلى عدة عوامل أهمها الأداء غير الجيد للآيفون في الصين والأسواق النامية نتيجة المنافسة الشرسة مع الشركات الصينية كهواوي وشاومي وأوبو وفيفو وتقديمها لبدائل أرخص.

البطارية وفضيحة إبطاء هواتف الآيفون سبب رئيسي!

أيضاً من الأسباب التي عللت بها آبل تراجع مبيعات الآيفون معرفة المستخدمين أن استبدال بطارية الآيفون بسعر رخيص يحل مشكلة البطء في الهاتف ويعيد إليه أداءه المعتاد، وهو ما جعلهم يقومون باستبدال بطارية هواتفهم عوضاً عن شراء الإصدارات الأحدث!

هذه ليست مزحة ولا نظرية مؤامرة! هذا اعتراف رسمي من آبل أن إبطاء هواتف الآيفون مع تراجع أداء البطارية كان أمراً متعمداً وسياسة متبعة لإجبار المستخدمين على شراء هواتف الآيفون الأحدث.

آبل قامت سابقاً عن عمد بإبطاء هواتف الآيفون عبر تحديثات iOS لأنها ربطت أداء الهاتف بأداء البطارية، وكلما نقص أداء البطارية مع الوقت – وهذا أمر طبيعي – يتراجع أداء الآيفون. تم اكتشاف الأمر من قبل بعض الخبراء ودوت فضيحة مدوية قامت آبل على وقعها بالاعتذار للمستخدمين وتعديل الأمر في تحديثات لاحقة عبر خاصية “صحة البطارية” ثم عرضها برنامج لاستبدال بطارية هواتف الآيفون في مقابل 29$ وانتهى مع نهاية عام 2018.

ما لم تذكره آبل عن أسباب تراجع مبيعات الآيفون!

لم تتطرق آبل في خطابها الرسمي إلى أهم أسباب تراجع مبيعات الآيفون مؤخراً وهي سياسة التسعير الجديدة التي اتبعتها واعتمادها على طرح إصدارات بأسعار تتجاوز 1000$ مما يضيق الخناق على المستهلكين لاقتنائها في ظل توافر البدائل الأرخص من الشركات المنافسة.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. حتي و ان كانت البطاريه هي السبب. كنت اتمني من شركه عريقه مثل ابل. بدلا من ان تصرح بهذا الاعتراف و تصمت. كان الاجدر بها ان تحل هذه المشكله و تقدم هذا الحل مع الاعتراف. حتي تبقي علي عملائها و تزيد ثقتهم فيها ترضيهم علي اقل تقدير.

  2. فعلا ابل بالنسبة لي لم يبق فيها شيء يستاهل المنافسة الا ميزة انها مغلقة المصدر وأكثر أمانا. بشكل نسبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق