اخبار الأندرويد

رسمياً – إطلاق هاتف Nokia 8.1 في الشرق الأوسط !

كشفت شركة HMD النقاب رسمياً عن هاتفها الجديدة Nokia 8.1 في حدث كبير بمدينة دبي، ذلك الهاتف الذي يأتي كخليفة لجهاز نوكيا 7 بلس ليس جهازاً جديدياً وإنما هو جهاز Nokia X7 تحت مسمى جديد موجه إلى السوق العربي والأوروبي.

سيتوفر هاتف Nokia 8.1 على مستوى العالم في منتصف شهر ديسمبر بسعر 400 يورو، ويعتبر الشرق الأوسط من بين أسواق الإطلاق الأولى، حيث تبدأ طلبات الحجز المسبق في دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر 1500 درهم إماراتي، وسيكون الهاتف متاحًا في المتاجر في 15 ديسمبر، وسيصل إلى بقية دول الشرق الأوسط في 20 ديسمبر.

يحتوي هاتف نوكيا 8.1 على شاشة PureDisplay IPS LCD مقاس 6.18 بوصة بدقة 1080p +، مع تصميم النوتش الذي يضم كاميرا أمامية أعلى الشاشة بدقة 20 ميجابيكسل.

وفي الخلف، يضم نوكيا 8.1 كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل للمستشعر الرئيسي، و13 ميجابيكسل لجهاز استشعار العمق.

يتم تشغيل Nokia 8.1 بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 710 مستندة إلى ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت رام، وسعة تخزينية تبلغ 64 جيجابايت قابلة للتوسعة عبر بطاقة microSD.

الهاتف يعمل بنظام Android One ، وسوف يتلقى تحديثات نظام التشغيل لمدة عامين وتحديثات الأمان لمدة 3 سنوات.

إطار الهاتف مصنوع من الألومنيوم المؤكسد، وهو متوفر باللون الأزرق و الفضي و النحاسي مع بطارية سعة 3500 ملي أمبير، تدعم الشحن السريع 18 وات.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى