تقارير

أبرز أربعة عيوب في أجهزة الآيباد برو 2018 !

أجهزة الآيباد برو الجديدة لعام 2018 هي الأفضل بلاشك على مستوى أجهزة الآيباد خصوصاً والأجهزة اللوحية عموماً، الأمر الذي دفع آبل إلى الدعاية لها كبديل مناسب لأجهزة الحاسوب، لكن لا يوجد جهاز كامل ولذا نعرض بعض النقاط السلبية في أجهزة آيباد برو 2018 والتي رأينا أن من المهم أن يضعها المستخدم في الاعتبار قبل الإقدام على الشراء.

أبرز أربعة عيوب في أجهزة الآيباد برو 2018 !
أبرز أربعة عيوب في أجهزة الآيباد برو 2018 !

الاتصال بأجهزة التخزين الخارجية

إذا كنت تنوي توصيل قرص صلب خارجي أو فلاش ديسك إلى جهاز الآيباد برو 2018 سوف تواجه مشكلة وهي أن الجهاز يحتوي على منفذ USB-C الغير مناسب للتوصيل بها مباشرة لذا ستكون بحاجة إلى شراء كابل توصيل وسيط.

إذا تمكنت من توصيل القرص الصلب أو الفلاش ديسك فسوف تواجه مشكلة أخرى وهي أن جهاز الآيباد يستطيع التعرف فقط على الصور الفيديو المخزنة عليها وليس أي نوع آخر من الملفات، وإذا قمت بنسخ الصور والفيديو إلى جهاز الآيباد فسوف يتم نقلها إلى ملفات الكاميرا Camera Roll مما يجعلها قابلة للنسخ الاحتياطي على الآي كلاود وهو قد لا ترغب به.

لا يوجد دعم للفأرة

جهاز الآيباد برو 2018 يمكنه الاتصال بالشاشات الكبيرة وعرض محتوى شاشة الآيباد عليها لذا يستطيع المستخدم العمل على الشاشات الكبيرة لعرض الصور و الفيديو أو تصفح الإنترنت أو العمل على التطبيقات أو تشغيل الألعاب لكن رغم ذلك لا يدعم جهاز آيباد برو 2018 الاتصال بالفأرة والتي ستسهل العمل على الشاشات الكبيرة كثيراً بالرغم من دعم لوحة المفاتيح الموجود منذ سنوات.

لا يوجد دعم للفأرة
لا يوجد دعم للفأرة

لا يوجد منفذ لسماعات الرأس

أجهزة آيباد برو 2018 تفتقد لمنفذ سماعات الرأس من أجل جعل التصميم أكثر نحافة لكن لايزال الكثير من المستخدمين يعتمدون على السماعات العادية و التقليدية لذا قد تكون تلك الخطوة مثار سخط للكثيرين.

لا يوجد منفذ لسماعات الرأس
لا يوجد منفذ لسماعات الرأس

الأسعار مرتفعة!

أسعار أجهزة آيباد برو 2018 تبدأ من 800$ ومازالت السعة الأساسية موجودة بحجم 64 جيجابايت والتي ربما لن تكون كافية للكثيرين، سعة 256 جيجابايت أغلى بحوالي 150$ أما سعة 512 جيجابايت أغلى بحوالي 350$ في حين أن سعر سعة 1 تيرابايت (1000 جيجابايت) يساوى تقريباً صعف سعر السعة الأساسية ذات الـ 64 جيجابايت.

إذا كنت أيضاً في حاجة إلى شراء قلم آبل Apple Pencil الجديد سوف يكلفك ذلك 130$ إضافية لأن أجهزة آيباد برو 2018 غير متوافقة مع القلم القديم.

الأسعار مرتفعة!
الأسعار مرتفعة!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  .Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق