تقارير أبل

أبرز المزايا المنتظرة في تحديث iOS 12.1 القادم قريباً

تحديث iOS 12.1 هو التحديث القادم خلال الفترة المقبلة لهواتف الآيفون وأجهزة الآيباد، هذا التحديث الفرعي الذي لازال قيد التجريب سيكون في غاية الأهمية لأنه سيصلح الأخطاء والمشاكل التي ظهرت مع إطلاق تحديث iOS 12 كما ستتوفر به بعض المزايا التي لم تأتِ مع الإطلاق المبدئي للتحديث.

أبرز المزايا المنتظرة في تحديث iOS 12.1 القادم قريباً
أبرز المزايا المنتظرة في تحديث iOS 12.1 القادم قريباً

أبرز المزايا المنتظرة في تحديث iOS 12.1 القادم

إصلاح مشكلة الشحن

تلك المشكلة التي ظهرت بعد التحديث إلى iOS 12 بدون سبب واضح، حيث يتوقف الجهاز عن بدء الشحن عند شبكه بمصدر للكهرباء، ولا يعود مثلاً إلا بعد مرور بعض الوقت أو تشغيل الشاشة وفتح القفل، وهذه المشكلة تم رصدها لدى العديد من المستخدمين وأكد لنا بعض قراء “أخبار التطبيقات” وجود المشكلة لديهم في مقال سابق.

هذه المشكلة تم حلها في تحديث iOS 12.1 المتوفر حالياً بإصداره التجريبي، وقد تأكدنا من حل المشكلة عبر المستخدمين الذي قاموا باختبار النسخة التجريبية على أجهزتهم.

مكالمات FaceTime الجماعية

هذه الميزة أعلنت عنها آبل سابقاً لكنها لم تضمنها في الإصدار الأول من تحديث iOS 12 لعدم جاهزيتها وحاجتها إلى مزيد من التطوير، الآن باتت تلك الميزة حاضرة في تحديث iOS 12.1 التجريبي وتتيح لمستخدمي هواتف الآيفون وأجهزة الماك إجراء مكالمات فيديو مرئية جماعية وبعدد أقصى 32 مستخدم في الوقت ذاته.

مكالمات FaceTime الجماعية
مكالمات FaceTime الجماعية

وجوه ورسوم تعبيرية جديدة

يحتوي تحديث iOS 12.1 على أكثر من 70 إيموجي جديد كما أعلنت آبل عبر موقعها الرسمي،هناك وجوه تعبيرية جديدة مثل الوجه المحتفل والوجع الوديع والوجه المتجمد من البرودة، بالإضافة إلى صور تعبيرية لحيوانات وأغراض أخرى.

وجوه ورسوم تعبيرية جديدة
وجوه ورسوم تعبيرية جديدة
وجوه ورسوم تعبيرية جديدة
وجوه ورسوم تعبيرية جديدة

ميزة التحكم بالعمق في الوقت الفعلي

هي ميزة تتيح للمستخدم تحديد عمق المشهد ومدى التشويش الحادث في الخلفية آنياً عند التصوير بتقنية Portrait Mode، ولاستخدام تلك الخاصية عليك الضغط على رمز F أعلى الشاشة في تطبيق الكاميرا عند التصوير، حتى  الآن هذه الميزة متاحة في iOS 12 لكن بعد التقاط الصورة فقط.

ميزة التحكم بالعمق في الوقت الفعلي
ميزة التحكم بالعمق في الوقت الفعلي

تفعيل الشريحة الإلكترونية eSIM

الشريحة الإلكترونية متوفرة في هواتف آيفون XS و XS Max  الجديدة، وتتيح للمستخدم التنقل بين شركات الاتصالات دون استخدام أو استبدال شريحة تقليدية، وذلك الميزة موجودة في الولايات المتحدة ودول أخرى لكنها ليست متوفرة في الدول العربية.

تفعيل الشريحة الإلكترونية eSIM
تفعيل الشريحة الإلكترونية eSIM

موعد إطلاق تحديث iOS 12.1

تحديث iOS 12.1 متوفر الآن بإصدار تجريبي للمطورين ومشتركي برنامج آبل التجريبي، ومن المتوقع إطلاقه لعامة المستخدمين خلال شهر أكتوبر الجاري.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫19 تعليقات

  1. نريد إضافة كلمة سر للصور المخفيه و تحسين الخط حيث يصعب قراءة الرسائل في تطبيق التيليجرام يحدث اندماج بين السطر الاول والسطر الثاني بسبب وجود بعض الحروف في بعض الكلمات مثل الهمزه والسين والراء

  2. جهازي اي فون 8 لماذا لم تدخل تحسينات على اعدادات الكاميرا الجهاز جديد
    ابل جالسة تلعب علينا مااحلا سامسونج وهواوي مواصفات روعة يستحق الشراء
    مقارنة بالايفون

  3. السلام عليكم بعد التحديث الاخير لاحضنا ان شبكة 2g لم تعد في الخدمة مع العلم انه توجد مناطق غير متوفرة فيها شبكة 3g او Lte ويصبح الهاتف لا يلتقط الاشارة لذا على المطورين اعادتها مع تحياتي لكم وشكرا

  4. STC لاعبه فينا لعب ياجماعه لا مكالمات واتساب لا فيس تايم ولا شريحه اللكترونيه والله شركة الاتصالات السعوديه اكلت فلوسنا عالفاضي حسبي الله ونعم الوكيل

  5. عندي لما اكتب منشور على الفيس بيظهر فى بداياته و تختفي نهايته و يظهر كاملا بعد النشر مما لا يساعدني على تعديل الأخطاء فى المنشور ان وجدت
    تحياتي لكم

    1. وانا كمان عندي نفس المشكلة الكتابة علي الفيس ما بتظهرش الا بعد إرسالها وبعد كده ممكن اعدل فيها ودي مشكلة كبيرة بجد

    2. هذا بسبب تحديث تطبيق الفيسبوك الاخير انا لحد الان لم احدث الى ios12 ومع ذلك اعاني منها

  6. لماذا ابل كلما نزلت اصدار جديد يكون فيه خلل او مشكله في الجهاز وان كان جديد.

    اما اجهزة الاندرويد كلما نزل اصدار جديد لم تحدث مشكله

    فنتمنى من شركة ابل ان تتعلم من اندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق