تقارير أبل

مشاكل في شحن هواتف الآيفون بعد التحديث إلى iOS 12 – هل واجهتك؟

تحديث iOS 12 يبدو أن به خطأ أو ثغرة ما تسبب مشاكل عند شحن هواتف الآيفون عبر الشاحن التقليدي أو وضعها على قاعدة الشحن اللاسلكي وفق ما ذكره مستخدمون على منتدى آبل الرسمي للدعم الفني.

مشاكل في شحن هواتف الآيفون بعد التحديث إلى iOS 12
مشاكل في شحن هواتف الآيفون بعد التحديث إلى iOS 12

تحدث المشكلة تحديداً عند الشروع في شحن الهاتف بأي وسيلة، فلا تظهر علامة شحن البطارية ولا يطلق الهاتف صوت بداية الشحن، ولا تبدأ عملية الشحن فعلياً إلا عند الانتظار برهة من الزمن ثم تشغيل شاشة الهاتف أو فتح القفل.

هذه المشكلة تظهر بشكل عرضي وعشوائي والواقع أن تلك الهواتف تشحن بشكل طبيعي في معظم الأوقات، وقد رصدتها قناة UnboxTherapy على اليوتيوب على عدة هواتف iPhone XS و XS Max وظهرت المشكلة بالفعل عدة مرات.

تم رصد مشكلة الشحن في عدة مواضيع على منتدى آبل الرسمي ومن تعليقات المستخدمين على منتديات Reddit ويوتيوب وتغريدات تويتر. من غير الواضح مدى انتشار تلك المشكلة لكن يبدو أن بعض الأجهزة تعاني والبعض الآخر لم يتضرر.

بعض المستخدمين اتهم وضع USB المقيد “USB Restricted Mode” بأنه وراء المشكلة، ولمن لا يعلم فوضع USB المقيد تم تقديمه مع تحديث iOS 11.4.1 وهي ميزة أمنية تتطلب فتح قفل الآيفون ليتثنى تشغيل منفذ الشحن، لكن هذا الخيار من المفترض أنه لا ينطبق على شواحن آبل الأصلية.

لم تعلق آبل على المشكلة حتى الآن بشكل رسمي، ويبدو أن السبب وراؤها مشكلة برمجية في نظام التشغيل iOS 12 ومن المتوقع حل المشكلة للأجهزة المتضررة عبر التحديثات الفرعية القادمة للنظام.

هل واجهتك أي مشكلة عند الشحن بعد التحديث إلى iOS 12 ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫31 تعليقات

  1. جوالي ايفون ماكس مشكلته طفا من الشحن ثم رجعت اشحنه وشبكته بالشاحن لكن لا حياة لمن تنادي لم يشحن ولم تظهر لي علامة الشحن ابل ولا اي شي الشاشة سوداء ما ادري وش علته ضغط الزر الجانبي مع زر الصوت مانفع حاولت مانفع خليته على الشاحن تقريبا نصف ساعة لا حياة لم تنادي ….جوالي شارية من شركة الاتصالات السعودية..وهذي اول مرة تصير معي الجوال له تقريبا معي 5-6 شهور .. هذا صار اليوم بتاريخ 19/يوليو 2019 الجمعة .. مدري وش الحل معه … الي يعرف حل للمشكلة يبلغني

  2. اخيراً احد كتب عن المشكلة
    جهازي ايفون ماكس واجهتني المشكة وبشكل كبير
    والتطبيقات تعلق مرات اذا فتحتها والشاحن موصل بالجوال

  3. مشكلتي بعد التحديث صارت التطبيقات تهنج اذا فتحت يعني تعلق دقيقتين وماترضي تفتح وتخرج من التطبيق لازم اطفي الجوال واجرب كم مره لين تفتح فيه احد يعرف حل هادي المشكله ومشكورين

  4. أواجه مشكلة عندما اشحن جهازي ( IPhone Xs Max ) إذا كان في وضع السكون ما يشحن حتى أنقر على شاشة الجهاز ولديه مقطع فديو يثبت ذالك !!!!

  5. يعني ان هناك شركة ……….! التي صنعت جوال بقوة عشر الاف ملي امبير .. وبقية الشركات تمارس مع عملائها حال الذي لا يدري ..

  6. المشكلة تقريباً ، بسبب زيادة الحماية من آبل ، حيث أن الشحن في أول مرة يتطلب ادخال كلمة المرور … فقط !!؟ ولا تعتبر مشكلة ! أنما زيادة حماية على ما أعتقد …

  7. نعم واجهتني تلك المشكلة ولكن بشكل مختلف وهي توقف نسبة الشحن عند 80٪ بالمئة حتي اقوم باطفاء الجهاز واعادة تشغيله اجدها ارتفعت مشكلتي وجدتها بالايفون x max وكذلك الايفون 8 بلس واجهزة مماثلة توقف نسبة الشحن وعدم ارتفاعها حتي تقوم باعادة تشغيل الجهاز. هل المشكلة من البطارية ام من السوفتوير اماذا .

  8. يا اخوان مشكلة الفيس عند الكتابه كمنشور لاتظهر الكتابة التي اقوم بكتابتها في حقل المنشور ارجوكم هل هناك حل لتلك المشكله علما انا قمت بتحديث واعادة تنصيب الفيس والمشكله كما هي لم تنحل اصدار جهازي ios 12
    ارجو الرد اذا كان هناك حل وشكرا لكم

  9. وفي مشكله حدثت عندي يعد التحديث للاصدار المذكور وهي رمز البلوتوث ماعاد يطلع فوق مع الاشعارات علما انه مشتغل

  10. صحيح مشكله لدرجه فكرت ان الجوال خربان احطه بالشاحن مايشحن اطلعه من الشاحن واقلبه يشحن او طبعاً السلك اصلي الي يجي مع الجوال مايشحن الا اذا طلعت اكثر من مره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق