تقارير أبل

هل ايفون XS و XS Max قوي بما يكفي لتحمل اختبارات المتانة !

استطاعت شاشة iPhone XS Max أن تنتزع مؤخراً لقب أفضل شاشة وفقاً لمؤسسة DisplayMate المختصة باختبار شاشات الهواتف الذكية، لما تتمتع بيه شاشة ايفون XS Max من معدلات سطوع عاليا وتصميم مثالي وغيرها من الميزات التي سردناها في موضوع “لماذا يمتلك هاتف آيفون XS Max الجديد الشاشة الأفضل حتى الآن ؟” ولكن ماذا عن قوة الهاتف أمام اختبارات الصلابة.

قامت قناة SquareTrade الشهيرة على يوتيوب مؤخراً بنشر مقطع فيديو لإختبارات متانة ايفون XS و XS Max وذلك بتعريضهما للضغط والسقوط والغرق وغيرها من طرق اختبارات المتانة التي تتبعها القنوات لاختبار قوة تحمل الهواتف الجديدة.

وفقًا لشركة Apple ، يستخدم جهاز iPhone XS و XS Max  الزجاج الأكثر ديمومة على الإطلاق في الهاتف الذكي مع مقاومة IP68 للماء ، مما يعني أنه يمكن أن يتحمل الماء حتى عمق يصل إلى مترين لمدة 30 دقيقة تقريبًا.

في اختبارات SquareTrade ، وقف الجهازان جيدًا للسوائل، لكن الزجاج الأمامي والخلفي لم يصمد عند سقوطه!

استغرق الأمر اختبار إسقاط واحد فقط من ارتفاع 6 أقدام على سطح صلب، لتحطم جهاز iPhone XS تمامًا مما أدى إلى كسر الزجاج الخلفي للجهاز بشكل كامل.

وكانت النتيجة نفسها تقريباً بالنسبة إلى جهاز iPhone XS Max ، مع تحطيم زجاج الهاتف الذكي بعد سقوطه من ارتفاع ستة أقدام.

كما تم إغراق كلاً من الجهازين في في برميل طولله 5 أقدام لمدة 30 ثانية ملئ بالمشروب الكحولي، لأن أبل ذكرت مقاومة البيرة خلال الكلمة الرئيسية عندما تم الإعلان عن الجهازين، ونجا كل من جهاز iPhone XS و XS Max من ذلك الإختبار وعملا بكل كفاءة مما يثبت قوة حماية عالية ضد السوائل المختلفة.

شملت الإختبارات ايضاً اختبارات ضغط وثني وغيرها، وقام SquareTrade بتعيين أداء كلاً من ايفون XS و XS Max ، كما هو موضح في الصورة أدناه.

حصل جهاز iPhone XS على درجة قابلية للكسر بلغت 86 ، مصنفة على أنها “عالية المخاطر” ، بينما حصل iPhone XS Max على درجة قابلية للكسر وصلت إلى 70 ، مصنفة على أنها “خطورة متوسطة”.

فيديو اختبار متانة ايفون XS و XS Max :

تبلغ تكلفة إصلاح اللوحة الخلفية 599 دولارًا لـ iPhone XS Max بينما تكلفة إصلاح الواجه تصل إلى 329 دولارًا.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى