اخبار الأندرويد

ما هي التكلفة الحقيقية لهواتف سامسونج جالكسي إس 9 ؟!

سعر هاتف سامسونج جالكسي إس 9 يبدأ من 720 دولار أمريكي بينما يصل سعر جالكسي إس 9 بلس إلى 840 دولار أمريكي، بالتأكيد تحقق سامسونج هامش ربح لا بأس به، لذا دعونا نتعرف على التكلفة الحقيقية لهواتف سامسونج الأخيرة.

ما هي التكلفة الحقيقية لهواتف سامسونج جالكسي إس 9 ؟!
ما هي التكلفة الحقيقية لهواتف سامسونج جالكسي إس 9 ؟!

بحسب مؤسسة IHS Markit لأبحاث السوق و التي قامت بتفكيك هاتف جالكسي إس 9 بلس و تقدير سعر مكوناته كلٍ على حدى فإن التكلفة الإجمالية لهاتف Galaxy S9 Plus تبلغ 375 دولار أمريكي فقط أي أقل من نصف السعر الذي يطرح به في الأسواق، و قد كلف سامسونج 43 دولاراً أكثر مقارنة بإصدار العام Galaxy S8 Plus، الأمر أيضاً يبدو مماثلاً مع هاتف Galaxy S9.

هذه العملية الحسابية صحيحة لأنها معتمدة على حساب سعر كل مكون في الهاتف على حدى لكنها ليست دقيقة لأنها تتجاهل عملية البحث و التطوير و الشحن و الدعايا و كلها أمور تضاف أيضاً إلى التكلفة الإجمالية للهاتف و إن أخذنا ذلك في الاعتبار فلا تزال سامسونج تحقق هامش ربح قد يصل إلى 100%.

الشاشة أغلى مكونات جالكسي إس 9 بلس و يصل سعرها إلى 79$. معالج Qualcomm Snapdragon 845 سعره 67$ أما الكاميرا فتكلف 34$، المستشعرات و الحساسات إجمالي سعرها 44$ ، و قد تم التوصل إلى تكلفة الهاتف بتتبع أسعار المكونات جميعها.

و بحسب تقارير أخرى سابقة فإن تكلفة صناعة Galaxy S9 Plus تقارب تلك الخاصة بآيفون X، حيث يكلف آبل إنتاج هاتف آيفون X واحد حوالي 390$ في حين أن آبل تطرحه في الأسواق بسعر يبدأ من 1000$.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق