اخبار الأندرويد

سامسونج جالكسي إس 9 – المواصفات الكاملة ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته!

أعلنت سامسونج رسمياً عن هاتف جالكسي إس 9 (Galaxy S9) الجديد، في هذا المقال سوف نستعرض مواصفات جالكسي إس 9 (Galaxy S9) و مميزاته الجديدة بالإضافة إلى الأسعار و موعد الإصدار في الأسواق كما جاء في مؤتمر سامسونج و ما ذكرته عبر موقعها الرسمي، خاصة وأنه أول هاتف سيحمل معالج كوالكم الجديد Qualcomm Snapdragon 845، مع نسخة أخرى من معالج سامسونج الجديد أيضا، والتفاصيل في مقالنا اليوم.

سامسونج جالكسي إس 9 : المواصفات الكاملة ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته!
سامسونج جالكسي إس 9 : المواصفات الكاملة ، المميزات ، السعر ، و كل ما تود معرفته!

مواصفات هاتف سامسونج جالكسي إس 9 (Galaxy S9) :

  • الأبعاد: 147 × 68 مليمتر ، و سمك يبلغ 8.4 مليمتر.
  • التصميم: معدني مغطى بالزجاج، ميزة مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP68.
  • الشاشة: بقياس 5.8 إنش بدقة Quad HD و كثافة بكسلات 568 بكسل لكل إنش، مغطاة بزجاج Coring Gorilla Glass 5 ، تقنية Always On Display.
  • المعالج: يتوفر Galaxy S9 بمعالج Qualcomm Snapdragon 845 مع معالج رسوميات Adreno 630 في الولايات المتحدة و الصين، و معالج Exynos 9810 مع معالج رسوميات Mali-G72 MP18 في بقية دول العالم.
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجابايت.
  • سعة التخزين: 64 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفية: بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة متغيرة F/1.5 إلى F/2.4 ، بتقنية Dual Pixel PDAF ، و تقنية التركيز البصري OIS، فلاش LED.
  • الكاميرا الأمامية: بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.6.
  • شبكات الوايفاي: Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
  • بلوتوث 5 / NFC /  GPS
  • مستشعر للبصمة و آخر للقزحية.
  • البطارية: بسعة 3000 ملي أمبير.

التصميم

هاتف سامسونج جالكسي إس 9 (Galaxy S9) يأتي بتصميم مشابه لإصدارات العام الماضي مثل جالكسي إس 8 و نوت 8 ، حيث التصميم المعدني المغطى المصنوع من الألمنيوم المغطى بزجاج Gorilla Glass 5 من الأمام و الخلف للحماية من الخدش، مع جوانب منحنية من الجوانب لسهولة حمله و استخدامه بيد واحدة ، أيضاً بفضل الأبعاد المثالية للهاتف.

تصميم سامسونج جالكسي إس 9
تصميم سامسونج جالكسي إس 9

مثل العام الماضي أيضاً، حواف شاشة Samsung Galaxy S9 نحيفة جداً حيث تشغل الشاشة مساحة 84% من الجهة الأمامية. يدعم هاتف جالكسي إس 9 أيضاً ميزة مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP68 ما يعني أنه يستطيع تحمل الماء حتى عمق 1.5 متر و لمدة 30 دقيقة دون أن يخلف ذلك أي ضرر عليه من الناحية النظرية، لا يعني ذلك تشجيعك على استخدام Samsung Galaxy S9 في الماء و لكن هذه الميزة مخصصة لحماية الهاتف في الحوادث غير المتعمدة المتعلقة بالماء.

هاتف سامسونج جالكسي إس 9 مقاوم للماء و الأتربة
هاتف سامسونج جالكسي إس 9 مقاوم للماء و الأتربة

هاتف Samsung Galaxy S9 متوفر بعدة ألوان هي: الأسود و الأزرق و الأورجواني.

سامسونج جالكسي إس 9 باللون الأسود
سامسونج جالكسي إس 9 باللون الأسود
سامسونج جالكسي إس 9 باللون الأورجواني
سامسونج جالكسي إس 9 باللون الأورجواني

الشاشة

شاشة Samsung Galaxy S9 من نوع Super AMOLED بقياس 5.8 إنش بدقة Quad HD أي 1440 × 2960 بكسل و هو ما يترجم إلى كثافة بكسلات عالية تصل إلى 568 بكسل لكل إنش.

شاشة سامسونج جالكسي إس 9
شاشة سامسونج جالكسي إس 9

أبعاد الشاشة هي 18:9 و هي كما سبق و ذكرنا أبعاد مثالية، فالشاشة تبدو أطول لتسهيل الاستخدام و إن كانت هناك الكثير من مقاطع الفيديو لا تستطيع الاستفادة بكامل الشاشة لأنها ذات أبعاد مغايرة. شاشة Samsung Galaxy S9 تدعم أيضاً طيف واسع جداً من الألوان بمعيار DCI-P3 و sRGB/Rec.709 كما تدعم أيضاً تقنية HDR في الأفلام المصورة بها.

شاشة سامسونج جالكسي إس 9
شاشة سامسونج جالكسي إس 9

المواصفات الداخلية

سامسونج سوف تطلق هاتف Galaxy S9 بإصدارين مختلفين من ناحية المعالج: الإصدار الأول بمعالج Qualcomm Snapdragon 845 للأسواق الصينية و الأمريكية ، أما الإصدار الثاني فهو بمعالج Exynos 9 Octa 9810 و هو الإصدار العالمي الذي سيتوفر في بقية الدول بما فيها الدول العربية، و هما من أفضل المعالجات المتوفرة حالياً للأجهزة الذكية.

معالج Qualcomm Snapdragon 845 هو معالج ثماني النواة يحتوي على أربع أنوية مخصصة للأداء العادي بتردد 1.8 جيجاهيرتز و أربعة أخرى للأداء العالي بتردد 2.8 جيجاهيرتز. معالج Exynos 9 Octa 9810 هو معالج من إنتاج سامسونج و هو أيضاً ثماني النواة مقسمة إلى مجموعتين: أربع أنوية للأداء العادي بتردد 1.9 جيجاهيرتز، و أربعة أخرى للأداء العالي بتردد 2.9 جيجاهيرتز.

عموماً المعالجان لا فارق يذكر بينهما و لا توجد أفضلية واضحة لأحدها على الآخر. المعالجان هما أحدث إصدارات كوالكم و سامسونج حتى الآن و هما الأفضل في الأداء و الأقل استهلاكاً للطاقة.

يدعم سامسونج جالكسي إس 9 الذواكر الخارجية microSD
يدعم سامسونج جالكسي إس 9 الذواكر الخارجية microSD

يأتي هاتف جالكسي إس 9 (Galaxy S9) أيضاً بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت و هي مناسبة لتشغيل تطبيقات متنوعة و التنقل بينها بسلاسة. سعة التخزين بحجم 64 جيجابايت، كما تستطيع زيادة السعة التخزينية عبر إضافة كارت ذاكرة خارجي حيث يحتوي Galaxy S9 على منفذ microSD.

الكاميرا .. مثل عين الإنسان!

كاميرا Galaxy S9 بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة متغيرة حسب أوضاع التصوير، حيث يصل اتساع العدسة إلى F/2.4 لأوضاع التصوير العادية و الإضاءة النهارية، و اتساع F/1.5 للتصوير الليلي أو في الإضاءة المنخفضة بدون تشويش، هذه العملية تحاكي عين الإنسان “البؤبؤ” الذي يتسع مع الإضاءة المنخفضة و يضيق مع الإضاءة النهارية.

الكاميرا الخلفية في سامسونج جالكسي إس 9 بفتحة عدسة متغيرة
الكاميرا الخلفية في سامسونج جالكسي إس 9 بفتحة عدسة متغيرة

في كاميرا جالكسي إس 9 لدينا أيضاً تقنية التركيز التلقائي المرحلي Dual Pixel PDAF لعمل التركيز التلقائي و التقاط الصور في أجزاء من الثانية و كذلك تحسين تصوير الأجسام المتحركة بدون تشويش. و أيضاً ميزة التثبيت البصري OIS لمنع الاهتزاز و التشويش أثناء التقاط الصور و تصوير الفيديو.

صورة في الإضاءة المنخفضة بواسطة كاميرا Galaxy S9
صورة في الإضاءة المنخفضة بواسطة كاميرا Galaxy S9
صورة في الإضاءة النهارية بواسطة كاميرا Galaxy S9
صورة في الإضاءة النهارية بواسطة كاميرا Galaxy S9

أيضاً تستطيع كاميرا Galaxy S9 تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية، أو بدقة Full HD بسرعة 60 إطار في الثانية، و كذلك تصوير الفيديو بطيء الحركة Slow Motion Video بسرعة 960 إطار في الثانية.

تقنية AR Emoji

مثل باقي الشركات، كشفت سامسونج أيضا مع الهاتف الجديد عن نسختها من الوجوه التعبيرية ثنائية الأبعاد، التي تعتمد على الواقع المعزز، يمكن لهذه الوجه أن تتشكل من خلال ما تراه من شكلك، ومن خلال ذلك سيتم تصميم وإنشاء وجوه تعبيرية ثنائية الأبعاد ومتحركة يمكنك إرسالها في دردشاتك وغيرها.

ميزة Super Slow-mo لتسجيل فيديو بطيء احترافي

ولأن كاميرا الهواتف الذكية تتجه نحو الاحترافية، قامت سامسونج بإضافة ميزة احترافية جديدة لكاميرا هاتف جالاكسي S9، وتسمى Super Slow-mo، والتي تتيح وبخاصة لمحبي تسجيل مقاطع فيديو بطيئة جدا لأشياء متحركة بسرعة، طبعا لأن الكاميرا تحمل عدسة قادرة على متابعة أدق التفاصيل والحفاظ على الدقة المطلوبة.

صوت مجسم

هاتف Galaxy S9 مزود بسماعات ستريو مجسمة من تطوير شركة AKG و هي أعلى بنحو 1.4 مرة من هواتف سامسونج جالكسي السابقة، و أيضاً مزودة بتقنية Dolby ATOMS لتجربة صوت محيطية مميزة.

هاتف سامسونج جالكسي إس 9 مزود بسماعات ستريو
هاتف سامسونج جالكسي إس 9 مزود بسماعات ستريو

البطارية

بطارية هاتف سامسونج جالكسي إس 9 بسعة 3000 ملي أمبير داعمة لتقنية الشحن السريع، وهي نفس بطارية الجيل السابق، لكن مع المعالجات الجديدة، سيبقى الاستهلاك نفسه.

السعر و موعد الإصدار

سيتم إطلاق هاتف جالكسي إس 9 (Galaxy S9) بسعر 750 دولار أمريكي أو ما يعادله بالعملة المحلية لبلدك. قد يختلف سعر جالكسي إس 9 (Galaxy S9) اختلافاً بسيطاً في بعض الدول مثل الدول الأوروبية التي يبدأ فيها السعر من 850 يورو.

مقاطع فيديو دعائية من سامسونج:

استعرضت سامسونج في هذه المقاطع قدرات هواتفها الجديدة جالاكسي S9 ونسخته بلس، وكان الأول منها ملخصا لأبرز مزايا الجهازين:

في حين كان المقطع الثاني مخصصا لاستعراض قدرات الكاميرا، والتي تأتي بعدسة كبيرة، بالتالي التقاط كمية ضوء أكبر، وهذا يعني قدرات تصوير في ظروف مظلمة، والمقطع يشرح بعض المزايا المهمة في كاميرا جالاكسي S9:

ما رأيك في هاتف Galaxy S9 الجديد؟ شاركنا برأيك و استفساراتك عبر التعليقات!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫5 تعليقات

  1. كنا نتوقع ونتمنى زيادة الذاكرة العشوائية إلى 6 على الأقل وكذلك التخزين إلى 128 على الأقل لكن خيبوا آمالنا فيبدو ان خيار إس 8 بلس أنسب لأن معظم التحسينات المذكورة هي هامشية ولايستفيد منها إلاعدد محدود من المستخدمين وخصوصا مع زيادة سعر الهاتف إلى أسعار مبالغ فيها لاترتقي للإضافات المتواضعة بالهاتف

    1. سياسة سامسونج تقوم على تغيير التصميم كل عامين تقريباً، و التصميم جيد إلى حد بعيد و لا داعي لتغييره، لا تتجاهل التحديثات على مستوى الصوت و الكاميرا و المعالج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى