اخبار الأندرويد

هاتف Sony Xperia XZ2 – المواصفات الكاملة ، المميزات ، السعر ، و كل ماتود معرفته!

كشفت سوني رسمياً عن هاتف Sony Xperia XZ2 في مؤتمر MWC 2018 المنعقد في مدينة برشلونة الأسبانية. هاتف Sony Xperia XZ2 يتمتع بتصميم جديد و سوف نستعرض جوانب الهاتف المختلفة في هذا المقال بما في ذلك : المواصفات، الكاميرا، المميزات ، السعر ، و سنجيب عن كل الأسئلة التي قد تدور بخاطرك.

هاتف Sony Xperia XZ2 : المواصفات الكاملة ، المميزات ، السعر ، و كل ماتود معرفته!
هاتف Sony Xperia XZ2 : المواصفات الكاملة ، المميزات ، السعر ، و كل ماتود معرفته!

التصميم

سوني قررت التخلي عن تصميمها التقليدي و أطلقت Sony Xperia XZ2 بتصميم جديد أنيق و مريح للاستخدام و الحمل. هاتف Sony Xperia XZ2  يأتي بتصميم معدني مع جوانب منحنية و حواف دائرية بدلاً من الجوانب و الحواف الحادة التي تميز هواتف سوني السابقة، هذه التصميم يجعله ملائماً أكثر ليد المستخدم.

تصميم Sony Xperia XZ2 ملائم للاستخدام بيد واحدة
تصميم Sony Xperia XZ2 ملائم للاستخدام بيد واحدة

هاتف Sony Xperia XZ2 مغلف بزجاج 3D من نوع Corning Gorilla Glass 5 لامع و عاكس للضوء، و يتوفر بعدة ألوان: الأسود، الأبيض، الأخضر، و الوردي.

يتوفر تصميم Sony Xperia XZ2 بعدة ألوان مميزة
يتوفر تصميم Sony Xperia XZ2 بعدة ألوان مميزة

مستشعر البصمات موجود في الجهة الخلفية في جميع الإصدارات، و يدعم Sony Xperia XZ2 ميزة مقاومة الماء و الأتربة IP68.

هاتف Sony Xperia XZ2 مقاوم للماء و الأتربة
هاتف Sony Xperia XZ2 مقاوم للماء و الأتربة

الشاشة

شاشة Sony Xperia XZ2 بدقة 5.7 إنش بدقة Full HD Plus مغطاة بزجاج Corning Gorilla Glass 5 و تدعم تقنيات HDR و TRILUMINOS القادرة على إنتاج ألوان بدقة أكثر 30% من الشاشات الأخرى بحسب سوني. للاستفادة من تقنية HDR عليك تشغيل الأفلام و الفيديو الداعمة لتلك التقنية و التي غالباً ما تتواجد على خدمات مثل نتفلكس و أمازون.

شاشة Sony Xperia XZ2 داعمة لميزة HDR
شاشة Sony Xperia XZ2 داعمة لميزة HDR

الصوت

يحتوي هاتف Sony Xperia XZ2 على سماعات أمامية ستريو بتقنية S-Force Front Surround و هي الأعلى في سلسلة هواتف سوني إكسبريا، هناك أيضاً ميزة جميلة في Sony Xperia XZ2 تسمى Dynamic Vibration تقوم بتحليل الصوت عند الاستماع إلى الأفلام أو تشغيل الموسيقي و تحويله إلى اهتزاز بسيط في الهاتف تشعر به في يدك لتجربة أكثر متعة ، و يستطيع المستخدم تفعيل هذه الخاصية أو تعطيلها بحسب رغبته.

هاتف Sony Xperia XZ2 مزود بسماعات ستريو
هاتف Sony Xperia XZ2 مزود بسماعات ستريو

أيضاً يدعم هاتف Sony Xperia XZ2 تقنيات تحسين الصوت المختلفة مثل High-Resolution Audio و LDAC و ClearAudio+ و التي تعمل أيضاً على نقل الصوت بشكل أفضل عبر البلوتوث للسماعات و الأجهزة المختلفة.

المعالج و المواصفات الداخلية

يعمل هاتف Sony Xperia XZ2 بمعالج Qualcomm Snapdragon 845 ثماني النواة بتردد بصل إلى 2.8 جيجاهيرتز ، و ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت ، و سعة تخزين 64 جيجابايت UFS مع دعم الذواكر الخارجية microSD حتى 400 جيجابايت.

يعمل هاتف Sony Xperia XZ2 بمعالج Qualcomm Snapdragon 845
يعمل هاتف Sony Xperia XZ2 بمعالج Qualcomm Snapdragon 845

البطارية في Sony Xperia XZ2 بسعة 3180 ملي أمبير بتقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 و الشحن اللاسلكي، و أيضاً ميزة Qnovo Adaptive Charging التي تقوم بمراقبة البطارية أثناء الشحن و تعديل التيار وفقاً لذلك، أيضاً لدينا ميزة Battery Care و التي تقوم بشحن البطارية حتى 90% ثم إبطاء عملية الشحن جداً في الـ 10% الأخيرة لأن شحن البطارية بالكامل يقلل من عمرها الافتراضي على المدى البعيد. لا ننسى كذلك وضعية Stamina Mode و Ultra Stamina Mode للحفاظ على أطول عمر للبطارية في شحنة واحدة.

البطارية في Sony Xperia XZ2 بسعة 3180 ملي أمبير
البطارية في Sony Xperia XZ2 بسعة 3180 ملي أمبير

الكاميرا

كاميرا Sony Xperia XZ2 الخلفية بدقة 19 ميجابكسل ، بمستشعر Exmor RS البالغ حجمه 1/2.3 و يبلغ اتساع العدسة F/2.0 ، و تستطيع تصوير الفيديو بطيء الحركة بسرعة 960 إطار في الثانية كما هو الحال في هواتف جالكسي إس 9 و جالكسي إس 9 بلس، و لكن بدقة تصل إلى 1080 بكسل.

كاميرا Sony Xperia XZ2
كاميرا Sony Xperia XZ2

كاميرا Sony Xperia XZ2 أيضاً تدعم تقنية التثبيت و منع الاهتزاز SteadyShot. و تستطيع الكاميرا تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 4K HDR لأول مرة في الهواتف الذكية، و تعتمد سوني على تقنية تسمى BIONZ لمعالجة الصور بشكل دقيق و سريع.

تستطيع كاميرا Sony Xperia XZ2 تصوير الفيديو بدقة 4K HDR لأول مرة في الهواتف الذكية
تستطيع كاميرا Sony Xperia XZ2 تصوير الفيديو بدقة 4K HDR لأول مرة في الهواتف الذكية

الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 و تدعم تقنية SteadyShot لمنع اهتزاز و تشويش الصور أثناء التقاط السيلفي أو إجراء مكالمات الفيديو. و لدينا أيضاً خاصية 3D Creator التي تقوم بتصوير الوجوه و الأشياء و تحويلها إلى صور متحركة أو كرتونية ثلاثية الأبعاد.

السعر و موعد الإصدار

من المنتظر أن يتم إطلاق هاتف Sony Xperia XZ2 خلال شهر مارس بسعر 700$ تقريباً.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق