اخبار الأندرويد

كوالكم تعلن رسمياً عن معالج Snapdragon 845 – التفاصيل الكاملة!

هل تملك هاتف بمعالج Snapdragon ؟ حتما تعرف أنه من تطوير شركة كوالكم، حيث تتميز هذه المعالجات بالأداء الجيد واستهلاك القليل للبطارية وسمعتها جيدة، ها هي ذي تعلن عن أفضل معالج لها خلال هذه الفترة، وهو Snapdragon 845.

كوالكم تعلن رسمياً عن معالج Snapdragon 845 - التفاصيل الكاملة!
كوالكم تعلن رسمياً عن معالج Snapdragon 845 – التفاصيل الكاملة!

الهواتف الرائدة للعام الحالي، كلها تعمل بمعالج كوالكم Snapdragon 835، وهو الإسم الأكثر انتشارا حاليا، لكن وبداية من الشهر الثاني أو الثالث من العام القادم 2018، سنسمع كثيرا اسم معالج Snapdragon 845.

ما هي مواصفات معالج Snapdragon 845 ؟

معالج Snapdragon 845 سيتم تصنيعه بتقنية 10 نانومتر الجيل الثاني، وسيعتمد على تقنية Kryo cores الجيل الثالث، أربعة من الأنوية على أساس A75 وأربعة أخرى A53 مخصصة للاستخدام العادي، مع الاعتماد على معالج الرسوميات Adreno 630، الذي لا تفاصيل حوله، إلا أنه سيحظى بتطوير يضمن دعمه لتطبيقات الواقع المعزز والافتراضي بدرجة أفضل.

أداء أفضل بطاقة أقل !

أكدت كوالكم أن المعالج الجديد وبفضل باقي الشرائح التي يعتمد عليها، يستطيع تقديم أداء أفضل بـ 30٪ مقارنة بالجيل السابق، لكن بطاقة أقل 30٪ أيضا مقارنة بنفس الجيل، وطبعا تزيد النسبة عند المقارنة مع أجيال أقدم من نفس سلسلة المعالج ومن نفس الشركة.

التركيز على الذكاء الاصطناعي !

كما تفعل آبل في معالجاتها A، وكذلك هواوي في معالجاتها Krin، فإن كوالكم وهي الرائدة في مجالات الشرائح، ركزت في الجيل الجديد من معالجها على الذكاء الاصطناعي، ومن أجل ذلك جعلت معالجها ذو قدرة على التعلم وضبط الشبكات العصبونية بطريقة سريعة.

معالج الصور Spectra 280 ISP الأفضل !

أيضا سيدعم معالج Snapdragon 845 وبالتعاون مع شريحة Spectra 280 ISP التي طورتها كوالكم، كاميرات بدقة 32 ميجابيكسل بالنسبة لعدسة واحدة، في حين أنه يمكنه دعم كاميرا مزدوجة مل واحدة دقة 16 ميجابيكسل، حيث يستطيع معالجة أكثر من 60 صورة في الثانية الواحدة.

أيضا وبالاعتماد على الجيل الثالث من معالج الإشارة الرقمية، Hexagon™ 685 DSP، يمكن الآن الحصول على صور بمعالجة أسرع وأنقى، صوت أنقى، مع تجربة تشغيل ألعاب أكثر سلاسة وروعة.

سرعة الاتصال !

أيضا سيتم تدعيمه بمودم اتصال X20، والذي سيضمن سرعة 1.2 جيجاهرتز، مقارنة بالجيل الماضي الذي كان يدعم 1 جيجاهرتز، وبالتالي يمكنك أن يتحسن الإتصال ويتم دعم سرعات أكبر لمن تتوفر لديهم ذلك، وبشكل عام، سيكون الاتصال أسرع 20٪ مقارنة بالجيل الماضي.

الأمان جزء هام من هذا المعالج !

كما هي جميع الشركات، المعالج مستودع الأسرار، واختراقه يعني اختراق كامل الجهاز، لهذا أكدت كوالكم أنها قامت بتضمين أفضل تقنيات التشفير والحماية لمعالجها.

تقنية الشحن السريع المطورة !

تملك كوالكم تقنية Quick Charge™ 4+، ما يعني أنها لم تستطع تطويرها بشكل أفضل يسمح لها بتسميتها بالجيل الخامس، مع ذلك تقول الشركة أن هذا المعالج وبالاعتماد على هذه التقنية، يستطيع شحن البطارية من 0 حتى 50٪ خلال 15 دقيقة فقط.

البلوتوث أصبح أفضل في معالج Snapdragon 845

من التقنيات المميزة في المعالج Snapdragon 845 البلوتوث، حيث حصل على تحديث يسمح له بالبث المتعدد، مما يعني إمكانية ربط العديد من الأجهزة مع هاتفك العامل بمعالج Snapdragon 845، فضلا عن إمكانية تلقي إشارة أفضل وزيادة المزايا الأخرى باعتبار تعدد الإشارة.

متى سيتوفر هذا المعالج ؟

أكدت كوالكم أن هذا المعالج سيتواجد على كثير من الأجهزة، وأكدت أن هاتف رائد من شركة Xiaomi سيحصل على هذا المعالج، بالإضافة إلى سامسونج، وقد سبق وأكدنا لكم أن سامسونج أول شركة تحتكر معالج Snapdragon 845، بالإضافة إلى مايكروسوفت، HP، أسوس، هذا وسنعرف المزيد من التفاصيل لاحقا ان شاء الله.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق