اخبار الأندرويد

كم باعت جوجل من هواتف Pixel خلال عام 2017 ؟!

تعتبر هواتف جوجل بكسل أحد أفضل هواتف الأندرويد و خاصة أنها تصدر من جوجل المطور الرئيسي و الأول لنظام الأندرويد. بدأ إطلاق هواتف جوجل بكسل منذ 16 شهراً و بالتحديد في أكتوبر من عام 2016 كبديل لسلسلة جوجل نكسس.

كم باعت جوجل من هواتف Pixel خلال عام 2017 ؟!
كم باعت جوجل من هواتف Pixel خلال عام 2017 ؟!

لا تبدو مبيعات هواتف جوجل بكسل مرتفعة جداً رغم شهرتها و تصدرها عناوين الأخبار و حصدها الكثير من الإشادات، إذ أنه بجسب مؤسسة IDC لأبحاث السوق فإن جوجل استطاعت خلال عام 2017 بيع 3.9 مليون وحدة من الجيل الأول و الثاني من هواتف بكسل.

هذه الأرقام لا تبدو كبيرة و خاصة أن حجم سوق الهواتف الذكية عالمياً يتجاوز 1.5 مليار هاتف، كما أنها أقل من المبيعات الأسبوعية التي تحققها آبل من بيع هواتف الآيفون!

الجدير بالذكر أن تلك المبيعات قد تضاعفت مقارنة بعام 2016 ، كما أن حصة جوجل السوقية قد ارتفعت من 1.8% إلى 2.8% خلال عام 2017 داخل الأسواق الأمريكية.

جوجل عملاق صناعة البرمجيات عالمياً – لا يستطيع أحد التشكيك بهذا – ستتجه نحو الاهتمام بصناعة التقنية “الهاردوير” و بخاصة الأجهزة الذكية و ذلك بعد إتمام صفقة الاستحواذ على قطاع الهواتف الذكية في شركة HTC التايوانية العتيقة في صفقة ضخمة بلغت 1.1 مليار دولار.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى