تطبيقات واخبار عامة

أخيرا – نجاح دمج مستشعر البصمات في شاشة هاتف !

الشاشات الكبيرة والنقية في الهواتف الذكية، ثم لاحقا الكاميرات ذات الدقة العالية، ثم الكاميرات المزدوجة، ثم الشاشات دون الحواف، كلها تقنيات ظهرت رويدا رويدا، والآن ها نحن أمام ميزة ثورية جديدة قادمة، وهي دمج مستشعر البصمات في الشاشة !

أخيرا - نجاح دمج مستشعر البصمات في شاشة هاتف !
أخيرا – نجاح دمج مستشعر البصمات في شاشة هاتف !

هذه الفكرة موجودة في أفلام الخيال العلمي، ومثلها كل المزايا التي نعمل بها في هواتفها، حيث أصبحت حقيقة، بعد توفير ميزة البصمة في الهواتف الذكية من خلال زر أو حلقة خاصة تقوم بالكشف عن البصمات، اليوم نستعد للوصول إلى مرحلة جديدة، وهي البصمة في الشاشة.

حدثناكم عن هذا كثيرا، آبل لديها براءة اختراع لدمج البصمة في شاشة الأيفون، وشركة Vivo ستكشف عن هاتف كذلك بهذه الميزة، وشركة الشاشات الرائدة Sharp، وكذلك شركات أخرى تفكر في توفير هذه الميزة.

لكن ولأنه لم يتم تطويرها بشكل جيد، فإنه تأخر توفرها، مما دفع كثيرا من الشركات لتغيير مكان زر التعرف على البصمة مثل سامسونج، وآبل التي تخلف عنه في هاتفها الأيفون X، لكن يبدو أن الحل أصبح موجودا.

حيث أعلنت شركة synaptics على نجاح تجاربها في دمج مستشعر البصمات ضمن شاشة الهاتف، وهي الميزة التي وصفتها الشركة بأنها سريعة وتوفر سرعة فتح قفل أفضل من ميزة التعرف على الوجه أو قزحية العين.

أيضا فإن هذه التقنية الجديدة يمكن وضعها في شاشات ذات سمك أقل، ودون حواف، ويمكن التحكم بتشغيل أو إيقاف الميزة كما يريد المستخدم، وقد سمت الشركة الشريحة المستخدمة باسم Clear ID FS9500، ومن المتوقع أن تطرحها قريبا.

لا يمكن الجزم بأول هاتف سيحمل هذه التقنية، لكن سامسونج وهواوي تفضلان أن تكونا الأول في توفير هاتف بميزة التعرف على البصمة ضمن الشاشة، كل ما علينا هو الانتظار لمعرفة ذلك.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى