تقارير أبل

آيفون X و تكاليف الإصلاح الخيالية !

أيام قليلة و تبدأ عملية إطلاق هاتف آيفون X في بعض الأسواق العربية. البعض قام بالفعل بشراء الهاتف بعد فتح باب الحجز المسبق عليه في انتظار وصوله خلال الفترة القادمة إذا كنت تنوي شراء الهاتف فعليك أن تأخذ بعين الاعتبار تكاليف إصلاحه في حالة حدوث أي ضرر له – لا قدر الله – و التي تبدو خيالية و مبالغ فيها إلى حد بعيد !

آيفون X و تكاليف الإصلاح الخيالية !
آيفون X و تكاليف الإصلاح الخيالية !

تكلفة إصلاح شاشة iPhone X

يبدأ سعر هاتف iPhone X من 1000 دولار أمريكي للنسخة ذات سعة 64 جيجابايت و يأتي بشاشة من نوع OLED بخلاف هواتف الآيفون الأخرى العاملة بشاشة LCD ، و بشكل عام تعتبر الشاشة من أكثر المكونات عرضة للكسر و التلف و في حالة تعرضت شاشة آيفون X لأي ضرر فإن تغييرها و استبدالها سيكلف مالك الهاتف 279 دولار أمريكي مع العلم أن ضمان الهاتف العادي و الذي يمتد لعام من تاريخ الشراء يتضمن فقط إصلاح عيوب الصناعة في الهاتف و ليس الحوادث و الأضرار الناجمة عن سوء الاستخدام.

آيفون X و تكاليف الإصلاح الخيالية !
تكلفة إصلاح شاشة iPhone X

تكلفة استبدال بطارية iPhone X

إذا تعرضت بطارية آيفون X للتلف أو تراجع أدائها بعد فترة من الاستخدام فإن تغييرها سوف يكلف 80 دولار أمريكي ، و لا يختلف هاتف آيفون X في ذلك عن أي إصدار آخر من إصدارات الآيفون.

الإصلاحات الأخرى .. أسعار خيالية!

بالرغم من أن الشاشة و البطارية هي المكونات الأكثر عرضة للتلف و الاستبدال إلا أن هناك طيف واسع من الأضرار و المشاكل و الحوادث التي تلحق بالهاتف إما بشكل عرضي أو بسبب سوء الاستخدام و لا تدخل ضمن الضمان الذي يعتبر عملياً لا فائدة من ورائه ما دام الجهاز خالياً من عيوب الصناعة.

من ضمن المشاكل الأخرى التي تحتاج إلى تدخل فني و إصلاحات للهاتف : تسرب المياه و السوائل بالداخل و هذا احتمال وارد رغم أن الهاتف مقاوم للماء بدرجة ما ، كسر أو تلف الكاميرا ، كسر و تهشم الغطاء الزجاجي الخلفي ، تلف أحد المكونات الداخلية. إصلاح إحدى هذه المشاكل فقط إن حدثت أي منها لآيفون X يكلف 549 دولار أمريكي بحسب الموقع الرسمي لآبل !

آيفون X و تكاليف الإصلاح الخيالية !
آيفون X و تكاليف الإصلاح الخيالية !

هذه أسعار الإصلاح الرسمية من آبل و التي حتماً ستزيد إذا كنت ستتعامل مع موزعي و وكلاء آبل المعتمدين للتصليح. ربما بعد معرفتك لتلك الأسعار سيكون من الأهون عليك شراء آيفون جديد عوضاً عن إصلاح آيفون X !

ما الحل ؟!

بداية عليك إعادة النظر في اقتناء هاتف آيفون X واضعاً في الاعتبار سعره المرتفع و ملحقاته و تكاليف إصلاحه. مالكو آيفون X عليهم التعامل بحرص و حذر مع الهاتف و من الأفضل شراء غطاء واقي جيد و كذلك زجاج حماية للشاشة في أقرب فرصة ، و هناك حل آخر مكلف و هو الاشتراك في خدمة +Apple Care و التي عبر تستطيع مدّ فترة الضمان عامين آخرين و إصلاح هاتفك إن تعرض للضرر بسعر أقل كما يتضح في الصور المرفقة علماً بأن هذه الخدمة قد لا تكون متوفرة في بعض الدول و سعر الاشتراك فيها يبلغ 200 دولار أمريكي بالنسبة لآيفون X.

آيفون X و تكاليف الإصلاح الخيالية !
استبدال الشاشة عبر +Apple Care
أسعار الإصلاح عبر خدمة +Apple Care
أسعار الإصلاح عبر خدمة +Apple Care

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

كيف تقوم باسترجاع الملفات المحذوفة من الأيفون والآيباد بواسطة iMyFone D-Back !

هل تعرض جهازك الأيفون للكسر ؟ توقف عن العمل ؟ نسيت الرمز السري ولم تستطيع استرجاعه ؟ أو ربما فقدت محتوى جهازك بسبب خطأ أو تحديث النظام ؟ لا تقلق، الحل متوفر مع برنامج iMyFone D-Back.

يقوم برنامج iMyFone D-Back بمساعدتك على استرجاع الملفات المحذوفة من جهازك الأيفون والآيباد وحتى الأيبود تتش، مهما كان سبب فقدان هذه الملفات وبكل سهولة وبساطة.

برنامج iMyFone D-Back
برنامج iMyFone D-Back

يدعم البرنامج استرجاع الكثير من أنواع الملفات: صور، فيديو، جهات اتصال، سجل المكالمات، رسائل، رسائل iMessages، دردشات WhatsApp وViber وKik وWeChat وغيرهم، بالإضافة إلى الكثير من الملفات الأخرى المهمة.

يساعدك برنامج iMyFone D-Back أيضا على إصلاح مشاكل جهازك الأيفون والآيباد، الخروج من وضع الريكفري، إصلاح مشكلة الشاشة البيضاء أو السوداء، أو عندما يتوقف على شعار آبل، كل هذه المزايا وغيرها في برنامج واحد.

قم بتنزيل برنامج iMyFone D-Back مجانا الآن

 

‫9 تعليقات

  1. هذا الجهاز iphonex هو مجرد iphone عادي نصفه مكون من شاشة آخر طراز بواجهه كامله من صنع سامسونج .. يعجبني الانسجام بين الشركتين لينتج جهاز بهذا الابداع.

  2. ايش الجهاز الي يجيب الهم دا. صار سيارة مهو مجرد جهاز جوال يا عمي خلوكم على اجهزتكم و لا على الجالكسي

  3. اؤيد عبادي / يعمي الجهاز مقفل عن جميع الخدمات
    الشحن السريع لازم تشتري شاحن لحال
    وم في بصمه / برنامج files ضيع جميع ملفاتي
    بس لأني مقفل ايكلود درايف / م يشتغل مع اي تلفزيون لازم ابل وجهازهم الاسود
    م يحمل ملفات صوت او فيديو الا بتطبيقات إعلانات اكثر من شعر راسي / انا كرهت الايفون لدي 7
    السنه القادمة بخذ جلاكسي نوت .. الى ذلك الوقت بكون اشيل اللابتوب فيدي اكثر من الجوال للاسف ملفاتي رااحت كلها

  4. لدي جهازي ايفون ٦ وماراح اشتريه الا بعد مرور سنه ونصف من وصوله للسوق اذا نزل جهاز اخر لماذا اشتري والايفون ٦ يقوم بالغرض

  5. انا من عشاق شركة ابل ولا كن الايفون ٨ وايفون x لاتستحق الشراء بغض النظر عن سعرها الخيالي وانها لم تتغير فقط تحديثات طفيفه

    افضل هاتف حالياً ويستحق الشراء والاقتناء جاكسي نوت ٨
    خلاص انتها زمن الايفون الان زمن الجلكسي وشكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى