تقارير أبل

أبرز عيوب هواتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس !

لا تخلو هواتف الآيفون من المميزات كما لا تخلو أيضاً من العيوب ، فلا يوجد هاتف أو جهاز مثالي. بالرغم الفقاعة الدعائية و الهالة الإعلامية حول هواتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس إلا أننا قررنا في هذا المقال الانتقال إلى الجانب المظلم و الحديث عن عيوب iPhone 8 و iPhone 8 Plus.

أبرز عيوب هواتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس !
أبرز عيوب هواتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس !

التصميم : أكثر من تقليدي!

الفارق الأساسي بين تصميم هواتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس و الإصدارات السابقة هو إضافة طبقة زجاجية في الجهة الخلفية ، و هو أمر مستحسن على أي حال و يعطي الهاتف مزيد جاذبية إلا أن هذا لا يكفي فآبل لازالت ملتزمة بالتصميم التقليدي لهواتف الآيفون على مدار السنوات الثلاثة الأخيرة دون تغيير و لعل أبرز نقاط الضعف في هذا التصميم وجود حواف كثيرة حول الشاشة تجعل مساحة الشاشة إلى الجهاز ككل أقل بالرغم من الأمر الشائع هذه الأيام في الهواتف الراقية القائم على تقليل حواف الشاشة لأقصى درجة ممكنة.

أبرز عيوب هواتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس !
التصميم : أكثر من تقليدي!

آيفون 8 بلس : الأثقل وزناً !

واحدة من المآخذ على هاتف آيفون 8 بلس ثقل وزنه و الذي يصل إلى أكثر من 200 جراماً ، قد يكون هذا بسبب إضافة الطبقة الزجاجية في الخلفية ، لكن بذلك يعتبر هاتف iPhone 8 Plus أثقل هواتف الآيفون إلى الآن بل أنه قد يذكرنا بعصر ما قبل الهواتف الذكية عندما كانت الهواتف بهذا الثقل.

عدم وجود منفذ microSD

و هو أمر دائم في هواتف الآيفون عموماً ، لكن قد يقلل من تأثير ذلك توافر هواتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس بسعتي تخزين 64 و 256 جيجابايت ، لكن إذا كنت من هواة تصوير الفيديو عالي الجودة و تخزين الملفات و الألعاب و التطبيقات كبيرة الحجم قد تكون تلك مشكلة بالنسبة لك.

كاميرا آيفون 8 .. أحادية !

كاميرا آيفون 8 أحادية و ليست مزدوجة و هذا من الفوارق البينة بينها و بين كاميرا آيفون 8 بلس. و هذا ما أفقد كاميرا آيفون 8 ثلاث مزايا مهمة : ميزة التكبير البصري Optical Zoom ، و ميزة Portrait Mode الخاصة بتأثير Bokeh أو Depth Of Field ، بالإضافة إلى ميزة Portrait Lightning الخاصة بالتحكم في إضاءة الصور.

أبرز عيوب هواتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس !
كاميرا آيفون 8 .. أحادية !

تقنية الشحن السريع : مجرد خدعة !

هواتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس تدعم تقنية الشحن السريع لكنك لا يمكنك الاستفادة منها لأن الشاحن الافتراضي الذي يأتي في علبة الشراء غير مهيأ لذلك و بالتالي سيكون عليك الانتظار حتى ساعتين و نصف لشحن البطارية من 0% حتى 100% .

لن تعمل تقنية الشحن السريع إلا في وجود شاحن بقوة 29 وات على الأقل و كابل USB-C to Lightning و سيكلفك هذا مبلغ لا يقل عن 50$ إن لم يكن أكثر كما فصلنا هذا في مقال سابق : هل فعلا أن تقنية الشحن السريع و اللاسلكي في آيفون 8 و آيفون X غير مجدية؟

أبرز عيوب هواتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس !
تقنية الشحن السريع : مجرد خدعة !

الأسعار لا زالت مرتفعة !

سعر هاتف آيفون 8 يبدأ من 700$ لسعة 64 جيجابايت و 850$ لسعة 256 جيجابايت ، فين أن سعر هاتف آيفون 8 بلس يبدأ سعره من 800$ لسعة 64 جيجابايت و 950$ لسعة 256 جيجابايت. هواتف الآيفون تصنف ضمن فئة الهواتف راقية المواصفات لذا لا تتوقع أن تكون الأسعار رخيصة بأي حال.

أبرز عيوب هواتف آيفون 8 و آيفون 8 بلس !
الأسعار لا زالت مرتفعة !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter ، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫19 تعليقات

  1. أكثر تلفون رديء نزلته شركة أبل هو Iphone 8 وبصراحه هو مجرد نهب لأموال الناس لا أكثر ولا أقل

    جهاز يعلق
    خصائص الكاميرا محذوفه
    جهاز ترتفع درجه حرارته بسرعه

  2. لدي ايفون ٨ بلس واخيانا عندما يكون وضع الفلاش on بعمل ولكن باضاءه خفيفه وذهبت لمتجر apple واعطوني جهاز اتاني جديد وظهرت نفس المشكله هل مر احد منكم بنفس التجربه ارجو الافاده

  3. السلام عليكم معكم يوسف من الجزائر بالله عليكم السؤال ! ماهو الفرق بين أيفون ٦ بلس و ٧ بلس و ٨ بلس الإجابة التصميم بدون تعليق مقاومة الماء و الغبار بمليار iPhone 67 ليست كافية للمنافسة مقارنة iPhone 68 المعالج شاشة من نوع lcd 5.5 بوصة هل تعتبر هذه مميزات آسف تعتبر أكبر عيوب مقارنة بمنافسيها مثلا جلاكسي أيفون ٨ بلس ٦.٢ بوصة مستشعر التعرف على الوجه و ماسح قزحية العين صراحة الإنتقال من الجلاكسي ٧ إيدج و أس ٨ بلس هناك فرق واااااااااااااسع فيقو خليكم أدفع مبلغ مالي هائل مقابل لا شيء sorry تعيش الجلاكسي

  4. اشتريت جهاز اي فون 8 قبل 4 ايام واليوم وفجأه ظهر لب في الشاشه لوجو التفاحه فقط وباقي الشاشه سوداء واتتظرت وقت طويل ظنا انه شحن بطاربه واستمرت المشكله ولا يقبل الجهاز قفل ولا فتح ارجو الافاده عن هذه المشكله وشكرا وهل الضمان يشملها

    1. هل اصلحت جهازك لان بالامس واجهتني نفس المشكله والايتونز لم يظهر على الشاشه الى الان اذا حللت مشكلتك فالتخبرني بالتفاصيل

  5. خيب آمالنا للاسف ،، الشي الوحيد الي يخلينا نصبر عليهم هو النظام فقط ،، ورغم اني متعصب للايفون الى انهم جعلوني افكر بجد للتغيير الى الهواوي او الجالكسي بحكم السعر والمميزات

  6. اكثر هاتف من سلسله ايفون فشلآ هذا الهاتف !

    الحمدلله اني ماغيرت ولافكرت حتى اغير تلفوناتي ايفون ٦ اس بلس وايفون ٧ بلس
    الحمدلله الحمدلله الحمدلله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى