تقارير

تقرير – جميع أجهزة الأيفون القادمة ستحصل على تقنية Face ID !

منظومة التعرف على الوجه Face ID؛ تعتبر من أولى مزايا جهاز الأيفون X الذي كشفت عنه آبل في مؤتمرها لهذه السنة، و على الرغم من فشلها في استعراضها، ما جعلها محط سخرية واستهزاء من بعض الأشخاص و الشركات المنافسة، إلا أن التوقعات تقول بأن التقنية ستتوفر على جميع أجهزة الأيفون للعام القادم !

تقرير - جميع أجهزة الأيفون القادمة ستحصل على تقنية Face ID !
تقرير – جميع أجهزة الأيفون القادمة ستحصل على تقنية Face ID !

آبل تكشف عن طريقة حماية جديدة !

لطالما استخدمت شركة آبل في أولى إصدارات نظامها الـ iOS رمز الدخول كطريقة لحماية أجهزة المستخدمين، ومن ثم انتقلت إلى الكشف عن طريقة للحماية متقدمة أكثر؛ وذلك بالكشف عن مستشعر البصمة المدمج في زر الرئيسية وكان هذا مع جهاز الأيفون 5s.

وقد انتقلت في هذه السنة إلى الإعلان عن منظومة جديدة للحماية، و استبدال الطريقة التقليدية التي تعتمد على بصمة الأصابع بتقنية التعرف على الوجه التي تطرقنا للحديث عنها بالتفصيل في هذا المقال. هذه التقنية الجديدة التي جعلتها حصرية لجهاز الأيفون X فقط.

آبل ستقوم بتضمين ميزة التعرف على الوجه في أجهزة الأيفون القادمة !

كشف مركز KGI التحليلي عن تقرير جديد يتناول جديد مزايا أجهزة الأيفون القادمة، و جاء في التقرير أن آبل ستقوم باعتماد منظومة الحماية Face ID كطريقة للحماية بدلاً عن مستشعر البصمة، و يوضح التقرير أيضا بأن الشركة الأمريكية ستنتظر صدور الأيفون X وترى تجارب و آراء العملاء حولها، و إن تم تبنيها و قبلوها فسيتم الإعتماد عليها في الأجيال القادمة من أجهزة الأيفون.

هذا و يجدر الذكر بأن الكشف عن هذه التقنية الجديدة هو نتاج للمشاكل و العقبات التي واجهتها الشركة الأمريكية في جعل أجهزة أيفون هذه السنة تأتي بمستشعر للبصمات مدمج تحت الشاشة.

ما هي العقبات التي تواجه آبل في تضمين مستشعر البصمة تحت الشاشة ؟

كان من المفترض أن يتم الكشف عن جهاز الأيفون لهذه السنة بتقنية الحماية المتعارف عليها، مستشعر البصمة، لكن ليست على أي زر من الأزرار الخارجية، بل تحت شاشة الجهاز نفسه. إلا أن آبل واجهتها العديد من المشاكل في التصنيع، حيث أن الرقائق المستخدمة في ميزة اللمس المتعدد 3D Touch؛ هو ما منعها من استخدامها لهذه السنة.

في حين أن للشركة الوقت الكافي للقيام بالأبحاث و التجارب للوصول لحل نهائي يساعدها في تضمين مستشعر البصمة تحت الشاشة بدون المساس بميزة 3D Touch، إلا أنه من المستبعد أن ترى التقنية النور في العام القادم على أغلب التقديرات. و ستكتفي باستخدام بصمة الوجه.

هل تعتقد بأن آبل ستنجح في الوصول للحل ؟ هل ترى أن عليها أصلا الرجوع لبصمة اليد في حين أن بصمة الوجه أكثر فعالية و آمان ؟!

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.orggg وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappssss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حقيقة أنا من محبي أجهزة أبل تحديدا وجهازي الحالي هو الجهاز الخامس على التوالي من أبل … حاليا أفكر بشراء Galaxy Not8 بالرغم من عدم حبي لنظام الاندرويد ولكن من وجهة نظري النوت يتفوق هذه السنة ويتيح لك حرية اختيار طريقة الدخول للجهاز بأكثر من خيار ، ناهيك عن مميزات أخرى كثيرة ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى