اخبار الأندرويد

هواتف سوني و التصوير بدقة 4K – ميزة أم مشكلة ؟

ميزة تصوير الفيديو بدقة 4K موجودة في الهواتف الذكية الرائدة منذ عام 2013 تقريباً ، و سوني كانت من الشركات التي لها السبق في دمج هذه التقنية و تطويرها في هواتفها لما لها من باع طويل في التصوير الفوتوغرافي .

هواتف سوني و التصوير بدقة 4K : ميزة أم مشكلة ؟
هواتف سوني و التصوير بدقة 4K : ميزة أم مشكلة ؟

لكن هناك مشكلة في تصوير الفيديو بدقة 4K ألا و هي الارتفاع الشديد في درجة حرارة الهاتف بمرور الوقت أثناء التصوير للدرجة التي أحيانا قد يتوقف فيها الهاتف عن التصوير من تلقاء نفسه لتلافي أي ضرر قد يحدث للجهاز و مكوناته و بالأخص البطارية .

سنأخذ هنا هواتف سوني كمثال : هل يعد التصوير فيها بدقة 4K مشكلة ؟ قناة اليوتيوب Phone Battles أجرت اختباراً على بعض هواتف سوني المميزة الداعمة لتلك الميزة لمعرفة متي سيتوقف الهاتف تلقائياً عن التسجيل و قد جاءت النتائج كالآتي :

هواتف سوني و التصوير بدقة 4K : ميزة أم مشكلة ؟
هواتف سوني و التصوير بدقة 4K : ميزة أم مشكلة ؟

كما نرى هاتف Xperia Z3v توقف بسبب الحرارة الزائدة بعد أقل من 3 دقائق من بدء التسجيل ، و من بعدها بدأت النتائج بالتحسن شيئاً فشيئاً بتوالي الإصدارات . هاتف Xperia Z3 Plus جاءت نتائجه أفضل بما يزيد عن 6 دقائق ، و حتى هاتف Xperia M5 من الفئة المتوسطة استطاع التسجيل حتى 10 دقائق بينما وصلت مدة التسجيل في Xperia Z5 Premium إلى 16 دقيقة .

التحسن الفعلي جاء في إصدارات Xperia Z5 و Xperia XZ و Xperia XZs و التي تراوحت فيها مدة التسجيل من 30 إلى 50 دقيقة ، أما الإنجاز الأبرز فكان لهاتف Xperia XZ Premium الذي استطاع تسجيل الفيديو بدقة 4K لما يزيد عن ساعة و 40 دقيقة متواصلة بدون انقطاع ، فقط توقف التسجيل بسبب عدم كفاية السعة التخزينية و ليس بسبب الحرارة الزائدة ، حسناً فعلتي يا سوني !

فيديو الاختبار إذا كنت مهتماً :

لاحظ أن مشكلة الحرارة الزائدة أثناء تصوير فيديو عالي الجودة بدقة 4K أمر شائع في الهواتف الذكية ، حتى سامسونج نفسها جعلت الحد الأقصى للتصوير بدقة 4K في هواتف Galaxy S8 لا يزيد عن 10 دقائق !

هل تواجهك مشكلة الحرارة الزائدة أثناء التصوير بدقة 4K ؟ شاركنا بتجربتك عبر التعليقات

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق