اخبار الأندرويد

كيف ستقوم سامسونج بإعادة تدوير هواتف جالكسي نوت 7 ؟

في نهاية العام الماضي ، قررت سامسونج سحب هاتف جالكسي نوت 7 من الأسواق بعد ظهور مشاكل في البطارية و قد بلغت عدد الوحدات التي تم سحبها بين 3 إلى 4 ملايين وحدة ، سامسونج قامت بالفعل بإعادة إطلاق الهاتف من جديد تحت اسم Galaxy Note FE داخل الأسواق الكورية .

كيف ستقوم سامسونج بإعادة تدوير هواتف جالكسي نوت 7 ؟
كيف ستقوم سامسونج بإعادة تدوير هواتف جالكسي نوت 7 ؟

هواتف Galaxy Note FE هي ذاتها الهواتف الأصلية من Galaxy Note 7 فقط تم استبدال البطارية فقط دون فتح الجهاز أو تغيير أي من مكوناته الأخرى . سامسونج لم تفعل هذا مع كل الواحدات المسحوبة ، فيبدو أن خطة سامسونج تقضي إعادة إطلاق بعضها و إعادة تدوير البعض الآخر ، و قد يتساءل البعض كيف ستقوم سامسونج بعملية إعادة التدوير هذه ؟

إعادة تدوير هواتف Galaxy Note 7 تعني من الناحية العملية “إعدامها” . وفقاً لسامسونج فإنها ستقوم بتفكيك بعض الأجزاء مثل الشاشة و الذاكرة العشوائية و الكاميرا لخدمة العملاء الذين سيقومون بشراء Galaxy Note FE حيث ستكون بمثابة قطع غيار لأجهزتهم عند الحاجة لصيانتها .

بقية أجزاء الهاتف سيتم التخلص منها ، لكن ماذا عن الجوانب البيئية لهذا القرار ؟ سامسونج صرحت رسمياً أنها ستقوم بالتعاون مع شركات أخرى بهدف إعادة تدوير بقية المكونات حتى لا يصبح مصيرها مكب النفايات ، و قد أشارت أن عملية التدوير سيكون هدفها استخراج نحو 157 طن من الذهب و الفضة و الكوبالت و النحاس المستخدمة في صناعة الهواتف المسحوبة لإعادة استخدامها مرة أخرى حرصاً منها على مراعاة الجوانب البيئية و إتباع سياسات صديقة للبيئية على حد قولها .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى