السيديا

نظام iOS 11 – أفكار و مميزات مسروقة من الجيلبريك !

أعلنت آبل عن نظام iOS 11 مطلع شهر يونيو خلال فعاليات مؤتمرها الخاص بالمطورين WWDC 2017 ، و بالرغم المزايا الكثيرة التي تعد بالعشرات في النظام إلا أن بعض المستخدمين لم يبد أي إعجاب أو اندهاش و حجتهم أن أبرز تلك المزايا الجديدة قد وفرها لهم الجيلبريك قبل فترة طويلة ، و أن آبل لم تقم سوى بسرقة أفكار مجتمع الجيلبريك و تضمينها داخل نظام iOS 11 ، فما مدى صحة هذا الادعاء ؟!

نظام iOS 11 - أفكار و مميزات مسروقة من الجيلبريك !
نظام iOS 11 – أفكار و مميزات مسروقة من الجيلبريك !

على مدار سنوات قدم مجتمع الجيلبريك خدمة جليلة و عظيمة لمستخدمي آجهزة آبل العاملة بنظام iOS عبر الأدوات و البرامج الذي يوفرها لتعويض جوانب النقص و القصور في النظام و الوصول به لأفضل تجربة استخدام ممكنة ، و على الرغم من التكاليف الباهظة التي تنفقها آبل على عمليات البحث العلمي و التطوير فضلاً عن جيش المطورين الخاص بها ، لاتزال بعض العقول النابغة تغرد منفردة داخل مجتمع الجيلبريك لجعل iOS أفضل . بعض الأفكار الموجودة في برامج و أدوات الجيلبريك شقت طريقها إلى نظام iOS 11 بالفعل و نذكر منها الآتي :

1. ميزة Smart Invert أو الوضع الليلي : و هي ميزة جديدة في نظام iOS 11 لجعل استخدام النظام أفضل أثناء الليل و في الإضاءة المنخفضة لتقليل إجهاد العين و منع اضطرابات النوم . هذه الميزة موجودة فعلاً من قبل في أدوات الجيلبريك مثل Noctis و Eclipse .

2. تطبيق Files : و هو تطبيق جديد في نظام iOS 11 لإدارة الملفات المخزنة على الجهاز و ترتيبها و البحث عنها ، مجتمع الجيلبريك لديه بالفعل أدوات شبيهة مثل iFile و Filza بل أنها قد تتفوق على تطبيق Files الخاص بآبل كونها تتيح الوصول إلى ملفات النظام فضلاً عن خيارات أخرى متقدمة .

3. تخصيص مركز التحكم : ميزة طال انتظارها في نظام iOS  و قدمتها آبل أخيراً مع iOS 11 لإضافة الأيقونات و الاختصارات التي تود إضافتها أو إزالتها بحسب رغبتك . أدوات الجيلبريك التي تتيح ذلك متعددة منها : CChide و Onizuka و FlipControlCenter و Polus .

4. ميزة تسجيل الشاشة بالفيديو : أحد المزايا اللطيفة في نظام iOS 11 الجديد ، و تتيح تسجيل ما يجري على شاشة الآيفون أو الآيباد مباشرة عبر ذلك الخيار الموجود في مركز التحكم ، سابقاً كان يتوجب على المستخدم ربط جهازه بحاسوب بنظام ماك و استخدام برنامج QuickTime أو اللجوء إلى برامج أخرى قد تكون مدفوعة غالباً . مجتمع الجيلبريك لم يترك ميزة كهذه غائبة عنه و قدم بالفعل أدوات تتيح تصوير الشاشة بالفيديو مثل CCRecord و Display Recorder .

5. ميزة الكتابة باليد الواحدة في لوحة المفاتيح : خاصية جديدة في نظام iOS 11 تجدها ضمن خيارات لوحة المفاتيح ، عند تفعيل هذا الخيار ستلاحظ أن أزرار لوحة المفاتيح اقتربت من بعضها لتحتل مساحة أصغر بحسب يمكن الوصول إليها جميعاً عند استخدام الهاتف بيد واحدة عبر الإبهام ، خيار مفيد مثلاً عندما تقوم بحمل الهاتف في يد و فنجان القهوة في اليد الأخرى ، ميزة عملية خاصة إذا كنت تستخدم هواتف آيفون بلس لكن كالعادة هذه ميزة توفرها أدوات جيلبريك مثل OneHanded و OneHandWizard .

6. الترجمة عبر سيري : و هي أبرز مزايا سيري في نظام iOS 11 كما قدمتها آبل . أداة Lingual في الجيلبريك تمكن سيري من الترجمة من و إلى لغات مختلفة ، و هي أداة موجودة منذ سنوات .

7. المزيد و المزيد أيضاً !

خصائص أخرى جديدة في نظام iOS 11 يوفرها مجتمع الجيلبريك فعلاً ، فبجانب ما سبق لدينا أدوات MultiIconMover و MultiActions التي تتيح نقل عدة تطبيقات و أيقونات معاً في آن واحد عبر الشاشة الرئيسية ، و أداة NativeQR التي تمكنك من قراءة أكواد القراءة السريعة QR Codes عبر تطبيق الكاميرا ، و الأمثلة كثيرة !

هل ينتهي عصر الجيلبريك قريباً ؟

أياً كان ما تفعله آبل : “سرقة ، استعارة ، استلهام ، أو حتى توارد خواطر و أفكار” فهو يؤدي بنا إلى نتيجة واحدة أن نظام iOS 11 أصبح يتطور بشكل سريع لدرجة أنه خلال فترة قريبة قد لا يكون هناك داعٍ لتثبيت الجيلبريك على جهازك مع توفير المزايا و الأدوات الموجودة داخل الجيلبريك على نظام iOS بشكل افتراضي .

هل نقول وداعاً للجيلبريك قريباً ؟!

مواضيع متعلقة بنظام iOS 11 :

– نظام iOS 11 الجديد : المميزات الكاملة ، و كل ما تود معرفته !

– كيف تقوم بتثبيت نظام iOS 11 التجريبي على جهازك ؟

– نظام iOS 11 : ما الجديد في تطبيق الكاميرا ؟

– نظام iOS 11 : ما الجديد في سيري ؟

– نظام iOS 11 : ما الجديد في متجر تطبيقات الآب ستور ؟

– نظرة على تطبيق إدارة الملفات الجديد Files في iOS 11

– الوضع الليلي Dark Mode في نظام iOS 11

– ما الجديد في مركز التحكم في نظام iOS 11 ؟

– ميزة تصوير الشاشة بالفيديو في iOS 11 بدون جيلبريك أو تطبيقات إضافية!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫23 تعليقات

  1. حتى لو كانت موجوده في الجيلبريك اناضد الجيلبريك ومايترب عليه نرحب بالتحديث الرسمي من ابل

  2. مجتمع الجيلبريك دائما بالافكار الإبداعية ولهم السبق في التغريد خارج السرب وهذا ظاهرة صحية لما يعم به من فائدة للمستخدمين او الشركات المنتجة (أبل)

  3. إصدار سيئ ويوجد به الكثير من الأخطاء ولا يوجد به الكثير من المميزات وآبل نحو الأسواء

  4. من الجيد ان يكون النظام متكاملا من جميع النواحي
    بغض النظر ان كان مستوحى أو مستلهم أو مسروق .
    لماذا ننتظر الجيلبريك اذا كان بالامكان شركة أبل توفير البرامج المطلوبة .

    شكرا أبل ❤️

  5. هذه افضل ميزة بشركة ابل انها قابلة للتجديد وتطوير نفسها من غير خوووف فقط لتقديم خدمة افضل لاعملائها

    شكرا ابل

  6. خبر حلو اذا نستغنى عن جيلبريك والمزايا تكون طبق الجيلبريك على اساس الحماية من هاكرز ونتمنى هذا شي من زمان

  7. هي سارقة من زمان ونلاحظ بدأت السرقة تكثر في الآونة الأخيرة وخصوصا البصمة المدمجة سرقت من شركة فيفو vivo

  8. لي ٥ سنوات واكثر من ايام الايبود وانا مبتعد كل الابتعاد عن الجيلبريك لماني بحاجه لا … افضل شكل القنوني واحدث اول ب اول برامج واحدث نظام اول ب اول … الجيلبريك ليسه لهو داعي

  9. تحديث يصرف شحن كتير فقمت بالرجوع للاصدار العاشر
    وكل الميزات ماالها داعي مزال الايفون لايستقبل بلوتوث
    ولايمكن اضافة موسيقى الا عبر الايتونز
    يحتاج الكثير لتعويض الجيلبريك

  10. عليهم بالعافية دام ياخذونها من الجيلبريك لانه الأدوات الي منهم ابداعية وجميلة جداً وشكراً لكم ❤️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق