تقارير أبل

نظام iOS 11 – ما الجديد في سيري Siri ؟

مع كل تحديث سنوي للنظام تحصل Siri على قدر لا بأس به من التحسينات و هو ما حدث مع نظام iOS 11 ! سيري Siri هي المساعد الشخصي الصوتي الافتراضي في نظام iOS تستطيع تنفيذ الأوامر الصوتية و الرد على الاستفسارات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ، قطاع عريض من المستخدمين يستخدم Siri لذا يهمهم كثيراً الإضافات الجديدة لها التي نوردها في هذا المقال : “يا سيري ، ما هي مزاياكِ الجديدة في iOS 11 ؟”

نظام iOS 11 - ما الجديد في سيري Siri ؟
نظام iOS 11 – ما الجديد في سيري Siri ؟

تكامل أفضل مع تطبيقات النظام

سيري تعمل بالذكاء الاصطناعي ، و هذا يعني أن لها القدرة على التعلم من المستخدم و معرفة تفضيلاته و اهتماماته و طريقة استخدامه للجهاز ، هذه الخاصية الجوهرية في Siri تم تحسينها في نظام iOS 11 لتصبح Siri قادرة على جعل تطبيقات النظام الأساسية مخصصة لأجلك و مفصّلة على مقاسك !

إذا كنت مثلاً تستخدم تطبيق الأخبار الخاص بنظام iOS سوف تعرض لك سيري الأخبار التي تهمك أولاً و تقترح عليك مواضيع لقراءتها . عند استخدام متصفح سفاري ، ستعرض عليك Siri كلمات للبحث عنها تخص الموضوع الذي تقرأ فيه ، و أيضاً عند إتمام حجز ما على الإنترنت ستعرض عليك Siri إمكانية إضافته إلى سجل التنبيهات لتذكيرك به .

نظام iOS 11 - ما الجديد في سيري Siri ؟
سيري ستعرض لك الأخبار التي تهمك في تطبيق الأخبار

روح Siri أيضاً ستكون حاضرة داخل لوحة المفاتيح لتحسين ميزة التنبؤ بالنصوص ، حيث تتذكر Siri الأشياء التي تبحث عنها كالأفلام و الكتب و الأماكن و تعرضها داخل مساحة التنبؤ بالنصوص أعلى اللوحة بمجرد كتابة الأحرف الأولى منها ، كذلك بإمكان لوحة المفاتيح تزويد بمعلومات اعتماداً على سيري مثلاً إذا كنت تجري محادثة نصية مع صديقك و تخبره أنك في الطريق للبيت سوف تعرض لك اللوحة موعد الوصول بالتحديد !

Siri كمترجم فوري !

ربما تغنيك ميزة كهذه عن استخدام تطبيقات إضافية ، لأن سيري الآن تستطيع الترجمة من الإنجليزية إلى خمسة لغات أخرى : “الصينية و الألمانية و الفرنسية و الإيطالية و الأسبانية” بشكل فوري نطقاً و كتابةً .

نظام iOS 11 - ما الجديد في سيري Siri ؟
ميزة الترجمة في سيري

العربية ليست من ضمن اللغات التي يتم الترجمة منها أو إليها لكن آبل وعدت بإضافة لغات أخرى خلال الفترة القادمة . هذه الميزة أيضاً تبدو عملية إذا كنت مسافراً إلى دولة أجنبية حينها تستطيع استخدام سيري كمترجم وسيط ، لكن وجب علينا التنويه أن هذه الميزة لا زالت في طورها التجريبي و ليست بكفاءة التطبيقات المتخصصة كتطبيق ترجمة جوجل الشهير .

صوت أكثر آدمية !

بحسب آبل فإن صوت Siri – سواء الرجولي أو الأنثوي – قد تم تحسينه في نظام iOS 11 ليصبح طبيعياً أكثر ، و أقرب للصوت البشري من ناحية طبقة الصوت و النغمة و العمق ليبدو معبراً بشكل أفضل بعيداً عن الصوت الآلي الروبوتي التقليدي ، علماً بأن نوعية الصوت أيضاً تعتمد على الذكاء الاصطناعي مما يعني أن الصوت سوف يتحسن أكثر وحده بمرور الوقت ، نأمل أن يشمل هذا أيضاً الصوت العربي لسيري .

الكتابة لسيري بدل الحديث إليها

إذا كنت في مكان عام أو وسيلة نقل عامة أو في أي موقف لا تستطيع فيه الحديث إلى سيري و توجيه الأوامر صوتياً لها ، يمكنك كتابة ما تريده عبر لوحة المفاتيح و هذا خيار جديد متاح لأول مرة في نظام iOS 11 و يمكن تفعيله من الإعدادات Settings > إمكانيات الوصول Accessibility > سيري Siri > الكتابة لسيري Type to Siri .

نظام iOS 11 - ما الجديد في سيري Siri ؟
الكتابة لسيري بدل الحديث إليها

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected]rabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫11 تعليقات

  1. نبي شي حلووو نبي تغيرات في خطوط بعد قبل في خطوط في جلبيريك انحمله والحين كل شي تغير وشكررررررا جزيلااااا

  2. هل يمكن لسيري او اي تطبيق اخر يجعل الكتابه اسهل كما في الاتدرويد بمجرد كتابه حرف يتنبأ بمانريد كتابته فنظيفه بسهوله للنص

  3. تحديث 11 ايمتا نازل مو التجريبي النهائي بتمني يكون التحسين رائع من بطاريه نغمه جديده برمج جديده خلفيات جداد برامج تكون خفيفه لنغمات الاغاني وشغلات اضافيه بالبرمجه ولبلوتوث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى