تقارير

النسخة التجريبية الثانية من نظام iOS 11 ، ما الجديد ؟

بعد مضي ما يزيد عن إسبوعين على إطلاق أولى النسخ التجريبية من نظام iOS 11 بعد الإعلان عنه في مؤتمر WWDC 2017 ، بدأت اليوم بإطلاق النسخة التجريبية الثانية من iOS 11 لمعالجة الأخطاء و المشاكل في الإصدار الأول ، فما الجديد في هذا التحديث ؟!

النسخة التجريبية الثانية من نظام iOS 11 ، ما الجديد ؟
النسخة التجريبية الثانية من نظام iOS 11 ، ما الجديد ؟

إصلاح الأخطاء و المشاكل في المقام الأول !

النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 11 و الموجهة للمطورين بالأساس موجود بها كافة المزايا الجديدة تقريباً لكنها غير مستقرة إلى حد بعيد و بها العديد و العديد من المشاكل و الأخطاء ، و لذا كانت نصيحتنا دوماً هي الابتعاد عن تثبيت النسخ التجريبية و الانتظار حتى صدور الإصدار النهائي الأكثر استقراراً و الموجه لعامة المستخدمين .

النسخة التجريبية الثانية من نظام iOS 11
النسخة التجريبية الثانية من نظام iOS 11

لذا ، فالنسخة التجريبية الثانية هذه من نظام iOS 11 ترتكز بالأساس على إصلاح أغلب المشكلات و الأخطاء التي ظهرت في سابقتها و التي قام المطورون بالإبلاغ عنها . هناك ما يزيد عن 50 مشكلة تم العمل عليها و إصلاحها ، لكن لازال هناك العديد من المشاكل الخاصة بالنظام و تطبيقاته و التطبيقات المثبتة من المتجر ينتظر أن يتم حلها خلال إصدارات تجريبية أخرى لاحقة للوصول بالنظام إلى أبهى حلة و أفضل نسخة ممكنة .

المزايا الجديدة

ضمنت آبل كافة المزايا الجديدة المعلن عنها تقريباً في الإصدار التجريبي الأول ، و بعض المزايا التي لم نرها فيه تمت إضافتها في هذا التحديث الذي يأتي بمزايا بسيطة و تحسينات طفيفة و منها :

– ميزة Do Not Disturb While Driving : ميزة كشفت عنها آبل سابقاً ، و ضمنتها في هذا التحديث و يمكن تفعيلها الآن من الإعدادات . ميزة “منع الإزعاج عند القيادة” عند تفعيلها تقوم باكتشاف الوقت الذي تقوم فيه بقيادة السيارة و بناءً عليه تمنع ظهور الإشعارات و المكالمات و الرسائل الواردة إليك لحين الانتهاء من القيادة ، كما بإمكان الميزة الرد على الأشخاص الذين يحاولون الوصول إليك بأنك حالياً تقود السيارة و ستتواصل معهم لاحقاً .

النسخة التجريبية الثانية من نظام iOS 11 ، ما الجديد ؟
ميزة “عدم الإزعاج أثناء القيادة”

– مركز التحكم : هناك خيار جديد في الإعدادات يسمح بعدم ظهور مركز التحكم عبر السحب لأعلى عند تشغيل التطبيقات ، ما يعني إمكانية الوصول إليه فقط من خلال الشاشة الرئيسية . أيضاً خيار البلوتوث تم تحسينه ليشبه خيار الوايفاي ، ما يعني إمكانية إلغاء الاتصال بأجهزة محددة و ليس فقط تفعيله أو إغلاقه جملة واحدة .

– تطبيق Files : و هو التطبيق الجديد في نظام iOS 11 لإدارة الملفات . هناك خيار Save to Files في النظام يسمح بحفظ الصور و الملفات و التنزيلات المختلفة إلى تطبيق Files و من ثم اختيار المكان المحدد الذي تود حفظ الملف فيه سواء على الجهاز أو خدمات OneDrive و Box و PDF Expert و DropBox و غيرها .

– شاشة القفل : هناك تأثيرات حركية جديدة تم إضافتها لشاشة القفل .

– قاعدة التطبيقات Dock في الآيباد : مستخدمي أجهزة الآيباد سيجدون خيار Show Recents عند الذهاب إلى الإعدادات Settings و ضمن خيارات الـ Multitasking . عند تفعيل هذا الخيار سيتم عرض التطبيقات الأخيرة التي قمت باستخدامها في قاعدة التطبيقات أسفل الشاشة . أما عند تعطيله  فسوف تظهر فقط التطبيقات التي قمت بإضافتها للقاعدة .

الأجهزة التي سيصلها تحديث iOS 11

  • هواتف آيفون 5 إس فما أحدث .
  • أجهزة آيباد آير و آيباد برو و iPad 2017 و iPad 5 إضافة إلى أجهزة iPad Mini 2 فما أحدث .
  • الجيل السادس من جهاز الآيبود تاتش .
نظام iOS 11 الجديد : المميزات الكاملة ، و كل ما تود معرفته !
الأجهزة التي سيصلها تحديث iOS 11

متي يصل التحديث إلى المستخدمين ؟

تحديث iOS 11 صدر بنسخته التجريبية الخاصة بالمطورين، في حين سيصدر بالنسخة التجريبية العامة في نهاية الشهر الحالي، ويمكنك الحصول عليه عند صدوره من خلال الاشتراك في برنامج آبل التجريبي. وطبعا هذه النسخ تكون للتجريب والتطوير وغير مستقرة. أما عامة المستخدمين عليهم الانتظار حتى سبتمبر المقبل لحين صدور النسخة النهائية من التحديث، والتي في النهاية تكون مستقرة وجاهزة للاستخدام العام.

مواضيع متعلقة بنظام iOS 11 :

– نظام iOS 11 الجديد : المميزات الكاملة ، و كل ما تود معرفته !

– كيف تقوم بتثبيت نظام iOS 11 التجريبي على جهازك ؟

– نظام iOS 11 : ما الجديد في تطبيق الكاميرا ؟

– نظام iOS 11 : ما الجديد في سيري ؟

– نظام iOS 11 : ما الجديد في متجر تطبيقات الآب ستور ؟

– نظرة على تطبيق إدارة الملفات الجديد Files في iOS 11

– الوضع الليلي Dark Mode في نظام iOS 11

– ما الجديد في مركز التحكم في نظام iOS 11 ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫20 تعليقات

  1. أتمنى اضافه ميزه الانتظار الي من خلالها تعرف اذا الشخص الي بتتصل عليه مشغول في اتصال ثاني مع غير شخص واتمنى اضافه الأشعار في اذا ارسلت رساله بحيث اعرف انه الرساله وصلت للشخص المطلوب ام لا

  2. اني من الذين نزلت التحديث اعاني من البلوتوث ومن الفايبر لايسمع صوتي والجهاز يستهلك بطارية حته لو لم استخدمة ولدية نفس المشكله نقص الشحن بعد تنزيل التحديث

  3. اعملو لتطبيقات ارقام سريه دون برنامج او السيديا القفل يكون مع كل تطبيق او برنامج لكن يتقل التطبيق نفسو ما ينزل الواحد برنامج ويقفل منو كل التطبيقات

  4. وماذا عن الخط العربي البشع؟ هل حدث فيه تغيير أم لا؟
    سنوات وأنا أسرع إلى الترقية إلى النسخة الجديدة، أما هذه المرة فلا، إلى أن يتغير ذلك الخط البشع أو أبقى على هذه النسخة.

    1. أبشرك هذا الخط لنظام ١١ الجديد وماراح يتغير شبيه لخط الأندوريد أو خط الجالكسي ولو أني ارئ خط الجالكسي أفضل

  5. للمطورين تجربه يا الحبيب … انتظر يصدر او تكون من الذين يشتركون في برنامج ابل التجريبي … مافي تيري ميري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى