تقارير أبل

براءة اختراع – آبل تعمل على دمج الأيفون مع الماك بوك

مما تعمل عليه الشركات دوما، البحث، الابتكار، التطوير، وفي النهاية تقوم بتسجيل ما تكتشفه كبراءات اختراع، لتقوم بحفظ حقوقها من الاستخدام من طرف المنافسين، وآبل من بين الشركات النشطة في مجال تسجيل الأفكار كبراءات اختراع، ومعنا اليوم فكرة جديدة تم تسجيلها كبراءة اختراع.

براءة اختراع - آبل تعمل على دمج الأيفون مع الماك بوك
براءة اختراع – آبل تعمل على دمج الأيفون مع الماك بوك

نسمع دوما ببراءات الاختراع لكن لم نر آبل تقوم بتنفيذها ؟!

قبل الحديث عن براءة الاختراع الجديدة من آبل، دعونا نجيب عن هذا السؤال المتكرر، والذي يتعلق بموعد استخدام آبل لهذه البراءات، وحقيقة هو سؤال مهم، لكن الجواب واضح، آبل تقوم بتسجيل هذه الأفكار كبراءات اختراع لضمان عدم استخدامها من شركات أخرى، لكن ذلك لا يعني استخدامها في الوقت القريب، أو ربما قد لا تستخدمها أبدا.

باختصار، ليست كل الأفكار التي قد تبدو رائعة وتسجلها آبل كبراءة اختراع، تكون قابلة للتنفيذ، قد تكون غير مناسبة في الوقت الحالي على الأقل، أو غير مناسبة تماما، مع ذلك حرص الشركات دوما على حفظ حقوقها أمر مهم، وهو ما تقوم به آبل.

ماذا تعني الصورة السابقة ؟ وما المقصود من الفكرة ؟!

الصورة السابقة تستعرض لنا فكرة مميزة قامت آبل بتسجيلها كبراءة اختراع في المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع، وتقوم هذه الفكرة على أساس وضع الأيفون في مكان مخصص له، وبذلك يتم تحويل الحاسوب (الماك بوك) إلى جهاز يعمل بنظام iOS، لكن بالاعتماد على المزايا التقنية للحاسوب نفسه.

حيث يمكن للمستخدم الاعتماد على لوحة المفاتيح التي في الحاسوب، وكذلك الشاشة الكبيرة، بالإضافة إلى قدرات بطاقة الرسوميات والمعالج والرام ذات السعة الكبيرة في الحاسوب، لتقدم أداء أفضل، لكن الواجهة تكون بنظام iOS.

باختصار فإن هذه الميزة تساعدك على استخدام جهازك الأيفون بطريقة أفضل من خلال حاسوبك الماك بوك، وبحسب شرح آبل فإن المكان المخصص لإضافة الأيفون يسمى: “electronic accessory device” أو جهاز الأكسسوارات الإلكترونية.

هل هذه الفكرة حقا مفيدة ؟

قد يقول أحدنا، ما دام نظام Mac OS الذي تعمل به حواسيب آبل المحمولة (الماك بوك) يحوي نفس البرامج التي في الأيفون، فلماذا الحاجة إلى ربط الأيفون بالماك من خلال هذه الطريقة ؟

من المؤكد أن آبل فكرت في الأمر، لكن هناك بعض الخصوصيات التي تكون في جهازك الأيفون ولا توجد في الماك، مثل تطبيقات خاصة حصرية للأيفون غير متوفرة في الماك، أو ربما تطبيقات دردشة وغيرها لا تتوفر للحاسوب، أو ربما تكون بحاجة لاستخدام جهاز ماك بوك لشخص آخر لكن مع جهازك الأيفون، ومع الاعتماد على قدرات الماك بوك القوية، سيكون الأداء أفضل مع شاشة كبيرة، حتما ستكون مفيدة لكثير من المستخدمين.

هاتف HP Elite x3
هاتف HP Elite x3

هل هذه الفكرة حصرية من آبل ؟

لا، ليست جميع أفكار الشركات من إنتاجها المباشر، بل تكون وليدة أو شبيهة أفكار أخرى من شركات أخرى، مثال ذلك ما قامت بتوفيره شركة HP من خلال جهازها HP Elite X3، والذي يأتي مع منصة يمكن ربطها بالحاسوب، والتي تقوم بتحويل شاشة الهاتف العامل بنظام الوندوز إلى شاشة الحاسوب، كما في الصورة التالية:

حتى فكرة HP ليست الوحيدة، موتورولا أيضا لديها مثلها، وكذلك Asus، بل حتى سامسونج عندما كشفت عن هاتفها جالاكسي S8، ونسخته جالاكسي S8 بلس، كشفت عن منصة سامسونج DeX، والتي تقوم على ربط الهاتف بشاشة كبيرة بمنفذ HDIMI، وهذه صورتها:

ما هي منصة سامسونج DeX ؟ حول جهاز جالاكسي S8 إلى حاسوب
ما هي منصة سامسونج DeX ؟ حول جهاز جالاكسي S8 إلى حاسوب

متى ستوفر آبل هذه الفكرة ؟

كما أجبنا في أول نقطة من هذا التقرير، آبل عندما تسجل براءات اختراع، فلا يعني هذا تنفيذها في الوقت القريب، قد يستغرق هذا بعض الوقت حتى تقوم آبل باعتماد الفكرة، أو ربما لا تقوم باعتمادها أصلا، بالتالي لا يمكن التأكيد بخصوص هذا الأمر، لكن يبقى من المتوقع أن نرى هذه الفكرة فيما هو قادم من أجهزة آبل.

ما رأيكم بهذه الفكرة ؟  هل تعتقد أن تحويل الأيفون لشاشة كبيرة أمر مفيد ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  .Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. أتت أبل متأخرة
    وطبعاً بعد عدة أعوام عندما تطرحها في السوق ستكون باهظة الثمن كعادة أبل
    فشلت في هذه النقطة

  2. براءة الاختراع اعتقد تكون حصرية للشركة فقط
    إنما تسمية هذة الفكرة براءة اختراع من أبل اختلف معك
    لان أبل من شدة السخافة عمل شكاوى لمجرد شكل الأيقونة للبرامج علما ان الشكل يتبع الأشكال الهندسية ؟
    لو كانت حقا لأبل سابقا لمنعت الشركات الاخرى من استخدامها
    كنت افضل ان تكتب بالعنوان أبل تحاول اللحاق بالركب مع الشركات وليس اختراع ؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق