تطبيقات واخبار عامة

تقنية Super mCharge – تقنية ثورية لإتمام شحن الهاتف في 20 دقيقة فقط ، تعرّف عليها !

أعلنت شركة Meizu الصينية الشهيرة بهواتفها الأنيقة عن تقنية شحن سريع جديدة تسمى Super mCharge ، هذه التقنية بإمكانها إتمام شحن البطارية تماماً من 0% حتى 100% في غضون 20 دقيقة فقط بحسب Meizu . فما هي هذه التقنية الجديدة ؟ و كيف تعمل على وجه التحديد ؟ هذا ما نتعرف عليه خلال هذا المقال .

تقنية Super mCharge - تقنية ثورية لإتمام شحن الهاتف في 20 دقيقة فقط ، تعرّف عليها !
تقنية Super mCharge – تقنية ثورية لإتمام شحن الهاتف في 20 دقيقة فقط !

تقنية Super mCharge

حالياً أسرع الهواتف الذكية في عملية الشحن تستغرق نحو ساعة و نصف في المتوسط حتى تمام شحن البطارية و هذا ينطبق على هواتف مثل Galaxy S7 بتقنية Quick Charge 3.0 ، و  OnePlus 3T بتقنية VOOC . شركة Meizu الصينية قطعاً شوطاً كبيراً في هذا الجانب و استطاعت أن تحقق تفوق منقطع النظير مع تقنية Super mCharge و التي تستطيع – على حد زعمها – إتمام عملية الشحن في نفس الوقت الذي تأخذه لتحضير كوب من القهوة .. فقط 20 دقيقة !

تقنية Super mCharge
تقنية Super mCharge

كيف تعمل تقنية Super mCharge ؟

تقنية Super mCharge تعتمد على شاحن و موصل “كابل” من نوع خاص و بفضل التصميم المميز للدوائر الكهربية في الشاحن و الهاتف نفسه يستطيع الشاحن تزويد البطارية بتيار شدته 5 أمبير مع فرق جهد يبلغ 11 فولت ، و هو ما يعني شحن البطارية كهربياً بقوة 55 وات ، مقارنة بتقنية Quick Charge 3.0 التي تشحن بقوة 18 وات ، و تقنية VOOC التي تشحن بقوة 20 وات .

تقنية Super mCharge - شحن الهاتف في 20 دقيقة فقط !
تقنية Super mCharge تشحن الهواتف بقوة 55 وات !

تقنية Super mCharge : شحن سريع ، حرارة أقل !

بحسب شركة Meizu فإن تقنية Super mCharge تم تطويرها بحيث تسمح بشحن البطارية سريعاً دون رفع درجة حرارة البطارية أو الهاتف . و بفرض أن درجة حرارة الغرفة 22 درجة ، فستكون حرارة البطارية و الهاتف عند الشحن 38 درجة مقارنة بتقنية Quick Charge 3.0 و التي ترفع حرارة البطارية إلى 44 درجة في نفس الظروف . كما أن تقنية Super mCharge توفر الطاقة و تحافظ عليها بنسبة تصل إلى 98% ، و هذا أعلى مقارنة بتقنيات الشحن السريعة الأخرى .

تقنية Super mCharge : شحن سريع ، حرارة أقل !
تقنية Super mCharge : شحن سريع ، حرارة أقل !

أيضاً فيما يتعلق بالعنصر الأمني في تقنية Super mCharge و الذي بات يشكل هاجساً للكثيرين بعد كارثة انفجار بطارية هواتف Galaxy Note 7 ، لدينا نظام هنا يقوم بمراقبة شدة التيار و فرق الجهد أثناء الشحن ، إضافة إلى نظام حماية مكون من 10 مستويات لإتمام عملية الشحن بأفصى سرعة و بأقل حرارة ممكنة .

كابل و بطارية من نوع خاص !

تقنية Super mCharge تقوم بالشحن بقوة 55 وات ، لكن الموصل أو “كابل الشحن” يستطيع تحمل التيار حتى 160 وات لزيادة مستوى الأمان أثناء الشحن ، هذا الكابل أيضاً مزود بشريحة لمراقبة عملية الشحن ، و تتكلف صناعته ثلاثة أضعاف الموصلات العادية .

تقنية Super mCharge بطارية و كابل من نوع خاص !

تتطلب تقنية Super mCharge أيضاً وجود بطارية من نوع خاص لتتحمل قدرات الشحن المذهلة هنا ، و هو ما فعلته شركة Meizu حيث قامت بتصنيع بطارية معدلة من الليثيوم لتعمل مع تقنية Super mCharge بكفاءة ، و تستطيع هذه البطارية أن تتحمل 800 دورة شحن بينما تظل سعتها أكثر من 80% ، كما أن العمر الافتراضي لها يبلغ أكثر من عامين .

متى نرى تقنية Super mCharge في الأسواق ؟

لم تحدد شركة Meizu المطورة للتقنية ذلك بعد ، لكننا نتوقع أن يتم إدراجها في الهواتف الذكية بحلول نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل على أكثر تقدير ، و بالتأكيد خطوة كتلك تمثل قفزة ثورية في صناعة الهواتف الذكية و تحل مشكلة مؤرقة للكثير من المستخدمين .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫7 تعليقات

  1. لا شي مستحيل

    في عالم التكنولوجيا

    ولا تنسى براءة الاختراع للبطاريه التي تشحن كل ٢٠ سنه

  2. هل صحيح خبر ان ‏187 ألف تطبيق لـ”آيفون” تموت قريبًا ولن تكون صالحة للاستخدام
    ‏:
    ‏السبب : ⁦‪ajel.co/vy1855986‬⁩
    ‏:
    ‏⁧‫#ايفون‬⁩ ⁦‪#iphone‬⁩

    1. ههههه فعلا مبالغة 20 دقيقة قهوة لكن ممتاز جدا لو فعلا وصلت هذه التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى