اخبار الأندرويد

رسمياً – الأسباب الحقيقية وراء انفجار هواتف جالكسي نوت 7 !

أعلنت سامسونج اليوم رسمياً عن الأسباب النهائية الحقيقية وراء انفجار هواتف Galaxy Note 7 التي تم سحبها من الأسواق . التحقيق استمر لنحو 3 أشهر ، و قد أشرفت عليه سامسونج بنفسها بالتعاون مع ثلاثة شركات أخرى ، فضلاً عن أساتذة جامعيين مختصين في الكيمياء و هندسة المواد .

رسمياً - الأسباب الحقيقية وراء انفجار هواتف Galaxy Note 7 !
رسمياً – الأسباب الحقيقية وراء انفجار هواتف Galaxy Note 7 !

بحسب سامسونج ، فإن التحقيق تضمن فحص كل جوانب هواتف Galaxy Note 7 بما في ذلك المكونات الداخلية ، التصميم ، نظام التشغيل ، عملية التجميع ، و غيرها . و قد قام مهندسو سامسونج بفحص ما لا يقل عن 200,000 هاتف و 30,000 بطارية ، للوصول إلى الأسباب التي أدت إلى مشكلة ارتفاع درجة حرارة البطارية ثم انفجارها . جدير بالذكر أن سامسونج كانت قد باعت 3 مليون هاتف ، و تم استرجاع ما يزيد عن 96% منها .

نتائج التحقيق

انتهت التحقيقات إلى أن البطارية وحدها هي التي تقف وراء حوادث انفجار هواتف Galaxy Note 7 بسبب عيوب في الصناعة و التصميم الخاص بها ، أما الهاتف نفسه و تصميمه و مكوناته و نظام التشغيل فلا علاقة لهم بتلك الحوادث .

[youtuber youtube=’http://www.youtube.com/watch?v=6s4uqr1serU’]

الشركات المصنعة لبطاريات Galaxy Note 7 كانت شركتي Samsung SDI و شركة أخرى تسمى Amperex Technology . البطاريات من كلتا الشركتين كانت تعاني من عيوب في الصناعة و التصميم ، مثلاً بعض البطاريات كانت تعاني من خللاً عند الجوانب ، و بعضها كان يحمل عوازل رديئة بين الأقطاب الموجبة و السالبة ، الأمر الذي سمح بتلامس بعض الأقطاب داخل البطارية ، مما أسفر عن إنتاج داوئر قِصر كهربية Short Circuits ، و فائض من التيار الكهربي الذي سبب ارتفاع درجة حرارة البطارية بشكل مبالغ فيه ، و انفجارها لاحقاً .

رسمياً - الأسباب الحقيقية وراء انفجار هواتف Galaxy Note 7 !
رسمياً – الأسباب الحقيقية وراء انفجار هواتف Galaxy Note 7 !
رسمياً - الأسباب الحقيقية وراء انفجار هواتف Galaxy Note 7 !
رسمياً – الأسباب الحقيقية وراء انفجار هواتف Galaxy Note 7 !

سامسونج تتعلم من أخطائها !

بسبب هذه التجربة السيئة التي كلفت سامسونج الكثير ، قامت سامسونج بوضع معايير صارمة لاختبار سلامة البطاريات لمنع تكرار هذه الحوادث مستقبلاً ، هذه المعايير عبارة عن 8 اختبارات مختلفة يتوجب على البطارية اجتيازها قبل استخدامها في الهواتف الذكية و تشمل : اختبار الصلابة و صمود البطارية أمام الضغط و الظروف الجوية القاسية ، الفحص بالأشعة السينية X-Ray ، الفحص البصري ، اختبار الشحن و التفريغ ، و غيرها كما يتضح في الصورة و الفيديو المرفقين بالمقال .

سامسونج تتعلم من أخطائها !
سامسونج تتعلم من أخطائها !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى