تقارير أبل

أفضل المزايا في تحديث iOS 10.3 الجديد، تعرفوا عليها !

بعد سبعة إصدارات تجريبية أطلقت آبل رسمياً النسخة النهائية من تحديث iOS 10.3 ، يأتي هذا التحديث الكبير نسبياً -و البالغ حجمه ما يزيد عن 600 ميجابايت بالكثير من المزايا التي تدفعك إلى تنزيله و تثبيته ، و في هذا المقال نستعرض أبرز مزايا تحديث iOS 10.3 .

أفضل المزايا في تحديث iOS 10.3 الجديد !
أفضل المزايا في تحديث iOS 10.3 الجديد !

ميزة إيجاد سماعات آبل اللاسلكية Find My AirPods

أسوأ الأشياء في سماعات آبل اللاسلكية AirPods إمكانية فقدانها و سقوطها بسهولة لذا جلبت آبل خيار Find My AirPods و هو خيار جديد متاح في تطبيق Find My iPhone عبر تحديث iOS 10.3 لتتبع آخر مكان اتصلت فيه سماعات آبل اللاسلكية Apple AirPods بجهازك عبر البلوتوث لتسهيل إيجادها عند فقدانها ، و يستطيع المستخدم عبر هذا الخيار أن يوجه لها أمراً بإصدار صوت ما لتحديد مكانها و العثور عليها عندما تكون قريبة (في نطاق البلوتوث) مع ملاحظة أن هذا الخيار لا يعمل عندما تكون السماعات موضوعة في الغطاء الخاص بها .

أفضل المزايا في تحديث iOS 10.3 الجديد !
ميزة إيجاد سماعات آبل اللاسلكية Find My AirPods

إعدادات Apple ID

بعد التحديث إلى iOS 10.3 و فتح تطبيق الإعدادات Settings ستلاحظ وجود خيار Apple ID أعلى الإعدادات و عند الضغط عليه سيعرض لك كافة المعلومات المتعلقة بحساب Apple الخاص بك و الأجهزة المرتبطة به ، و خيارات أخرى متعلقة بالحساب و iCloud و iTunes و متجر التطبيقات و غيرها ، لسهولة التحكم بها .

أفضل المزايا في تحديث iOS 10.3 الجديد !
إعدادات Apple ID

مراجعات التطبيقات : أكثر سهولة و تفاعلية !

بعد التحديث إلى iOS 10.3 تتيح آبل للمطورين أن يسألوا المستخدمين عن رأيهم في التطبيق ، كما تتيح للمستخدمين كتابة آرائهم و مراجعاتهم من داخل التطبيق نفسه دون الحاجة إلى الانتقال إلى متجر التطبيقات ، أيضاً بات بإمكان المطورين الرد على آراء المستخدمين و التعقيب على المراجعات التي يقومون بكتابتها حول التطبيقات المختلفة .

APFS : نظام ملفات جديد !

ربما قد يأخذ التحديث إلى iOS 10.3 وقتاً أطول من المعتاد و ذلك نظراً لأحد التغييرات الجوهرية في هذا التحديث ألا و هي تغيير نظام الملفات في الجهاز إلى نظام APFS و هو نظام ملفات جديد من تطوير آبل مخصص للتعامل مع ذواكر التخزين الحديثة مثل Flash Disks أو Solid State Drives المستخدمة في أجهزة آبل المختلفة .

أفضل المزايا في تحديث iOS 10.3 الجديد !
APFS : نظام ملفات جديد قد يوفر لك الكثير من السعة التخزينة !

نظام APFS سيرفع من أداء النظام و يعطي سلالة في تشغيل التطبيقات و الألعاب ، إضافة إلى حماية الملفات و تشفيرها ، أما الميزة الأهم فهي توفير سعة تخزينية أكبر على الجهاز ، حيث لاحظ بعض المستخدمين زيادة المساحة التخزينية الفارغة بعدة جيجابايت بعد التحديث ، و سبب ذلك ليس حذف أي من الملفات على الجهاز و لكن من خلال تقليل المساحة المخصصة لنسخ الملفات التي يقوم نظام التشغيل بصنعها . ( للمزيد : مميزات iOS 10.3 – نظام ملفات جديد APFS ) .

توقعات الطقس داخل تطبيق الخرائط

عند البحث عن مدينة أو منطقة ما عبر تطبيق الخرائط سوف تلاحظ وجود أيقونة طقس صغيرة بالأسفل مصحوبة بالطقس الحالي ، و عند الضغط عليها عن طريق 3D Touch ستظهر لك نافذة تعرض لك توقعات الطقس بالساعة في تلك المنطقة خلال الست ساعات المقبلة ، اضغط مرة أخرى و سيتم عرض توقعات الطقس بالتفصيل عبر تطبيق الطقس .

أفضل المزايا في تحديث iOS 10.3 الجديد !
توقعات الطقس داخل تطبيق الخرائط

عرض استهلاك السعة التخزينية على iCloud

عند الذهاب إلى الإعدادات و الضغط على خيار Apple ID الجديد ثم الذهاب إلى iCloud ستجد عرض رسومي للمساحة المستخدمة و الفارغة على سحابة iCloud ، و كذلك عرض المساحة التي يشغلها كل نوع من الملفات على حدى مثل الصور ، النسخ الاحتياطية ، البريد و هكذا .

أفضل المزايا في تحديث iOS 10.3 الجديد !
عرض استهلاك السعة التخزينية على iCloud

لا وجود للوضع الليلي و لا حديث حول البطارية !

نظراً لكثرة الأسئلة الواردة إلينا بهذا الشأن ننوه أن تحديث iOS 10.3 لا يحتوي على ميزة الوضع الليلي و بذلك لن ترى هذا الميزة النور إلا مع تحديث iOS 11 على الأغلب ، كما لم تتطرق آبل من قريب أو بعيد بخصوص علاقة هذا التحديث بأداء البطارية . (المزايا و التغييرات الكاملة في تحديث iOS 10.3 تجدها هنا في هذا الموضوع) .

شاركونا عبر التعليقات تجربتكم الشخصية مع تحديث iOS 10.3

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫83 تعليقات

  1. انا جهازي iphone 6 التحديث جميل ولا جديد مع البطارية وزادت سعة الزاكرة…نتمنى زيادة في عمر اللطارية فقط

    1. اعمل اعادة تعيينات جميع الاعدادات
      الاعدادات – عام – اعادة تعيين – اعادة تعيين جميع الاعدادات
      ولا تخاف ما ينمسح اي شي
      بعدها اشحن الجهاز واطفئه لمدة عشرة دقائق وستلاحظ الفرق بالشحن

  2. التجربة على 5 اس يعمل بكفاءة ووفر لي ٤ جيجا مساحة واستقرار وسرعة في النظام ، تم التحديث من خلال الواي فاي ٢٠ دقيقة وانتهى التحديث اداء البطارية تحسن بنسبة ١٥٪‏ ستشعر بتغيرات طفيفه للاحسن في لوحة المفاتيح وشكل البرامج

  3. بعد التحديث
    النظام مستقر
    البطارية لا تأثير نفس المدة ( استعمل كابل و شاحن اصليين )
    توفير نحو ٥٠٠ ميغا في ذاكرة الهاتف
    و شكرًا

  4. على الرغم من المزايا بالتحديث الجديد إلا أن البطارية سريعة النفاذ
    وقد أشرتم إلى ذلك من قبل التحديث بمدة نأمل تحديث ببطارية لاتنفذ بسرعة ودمتم بالشكر

    1. اعمل اعادة تعيينات جميع الاعدادات
      الاعدادات – عام – اعادة تعيين – اعادة تعيين جميع الاعدادات
      ولا تخاف ما ينمسح اي شي
      بعدها اشحن الجهاز واطفئه لمدة عشرة دقائق وستلاحظ الفرق بالشحن

      رد

  5. انا تلفوني ايفون6s تنصحوني احدثو ولا زباله ارجود من حدث تلفونو وجربو يرد علي

  6. ناس تمدح وناس تسب التحديث
    عموما أنا أنصح أبل توفر أموالها الزائفة على تحديثات أمنية وتفتح الباب للجلبريك فهم يدعمون خزينتها
    جوالي آيفون6 بإصدار 9.3.3 ولن أحدث أو أشتري غيره الا اذا خرب علي
    حينها أقول وداعا يا أبل…
    شكرا لك على هذا المقال الرائع

  7. لدي مشكلة انهيار الجهاز وقفلة عند وصول البطارية لاحد عشر او اثني عشر بالمائة
    فهل من حل ؟
    هذا يحدث معي من قبل التحطيث الاخير وصار لة شهران

  8. للأسف التحديث في iOS.10.3 مجرد تغير رقم ولكن المضمون نفسه لم يأتي بجديد وحسب رايي هذا لا يسمى تحديث

  9. عمار يا ابل مواصل معكم فقط ثنتين يجب تطوير فيها السعة التخزينية في السحابة تخلوها اكثر من خمسة جيبي والبطارية تواصلو بتطويرها

  10. طبعا من نحديث فاشل الى تحديث افشل. صديقي حدث جهاز ايفون 6 اليوم و الجعاز سكفي عند 20 بالمئة و قال لي ما الحل فقلت له ما عليك الا ببيع قكعة الخردة هذه و شراء اخرى فقال لي غي اخرى فقلت له طبعا ايفون 8

  11. البطاريه صارت افضل بكثييييير والجهاز صار سلس واسرع واستقرار في الاداء (محدث من الايتونز ) ولا يواجهني اي مشكله اطلاقا

  12. أنا حدثت بدون تردد جهازي 6S وجدت سلاسة كبيرة في النظام
    أنا لم أواجه مشكلة في البطارية من قبل
    الآن مع استخدام لساعة على شبكة 4G لم ينقص سوى ١٠٪‏ولا يوجد اي حرارة

    1. يوجد اثدار بس اكيد ماراح ينزل احين يبيله وكت من شهر لي شهرين هاذي اذا ما ابل تدخلت وسكرت الثغرات الي عملها الهكر الصيني المعروف بالجيليبريك منقول والله اعلم

  13. كالعادة لا جديد فلا البطارية حلوا مشكلتها ولا التهنيقات والمشاكل الأخرى حلوها للأسف شركة ابل تفكر فيما هي تحتاجه أما ما نحتاجه نحن فصار اخر تفكيرها. وأي شركة تفكر في نفسها فقط فاعرفوا بأن مصيرها السقوط.

    1. ايل تحاول قدر المستطاع على اسعادنا فأنت انتظر ولا تتسرع فإنا الله يحب الصابرين

    1. هل تمتلك نسبه من ارباح الشركه او لديك وكالة شرعيه لكي تدافع عنهم ام تعصب اعمى ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى