تطبيقات واخبار عامة

تقرير – آبل الأفضل وسامسونج ما قبل الأخيرة في جودة الدعم الفني

من بين الأمور المهمة لدى أي شخص، هو أن يشتري جهازا أو شيئا مميزا، لكن عادة قد تواجهه صعوبات في استخدامه، أو مشاكل طارئة، من الرائع لو يجد سبيلا للتواصل مع الشركة المنتجة، وتقدم له الحلول المناسبة، والشركات تختلف من حيث قدرتها على تقديم هذه الخدمة، ولكن التقارير تصنف آبل على أنها الأفضل لحد الآن.

تقرير - آبل أفضل شركة تقدم الدعم الفني للعام الثالث على التوالي
تقرير – آبل أفضل شركة تقدم الدعم الفني للعام الثالث على التوالي

ما هي خدمة العملاء أو الدعم الفني ؟

لمن لا يعرفها، فهي خدمة تقدمها الشركات تحت مسمى خدمات ما بعد البيع، قد تكون هذه الخدمات متاحة لوقت محدود وفق مدة الضمان لدى بعض الشركات يتيح حتى استبدال الجهاز، وكذلك مجانية إصلاحه.

بالمقابل هناك الخدمات الدائمة، والتي تقوم على الإرشاد والتوجيه في استخدام المنتج، والتغلب على المشاكل الطارئة، ومن المفترض أن الشركة توفر مساعدين فنيين، لهم القدرة على التواصل والصبر على العملاء، والإجابة عن كل إجاباتهم واستفسارتهم وحل مشاكلهم بكل الطرق الممكنة، وطبعا الشركات تختلف في جودة أجهزتها كما تختلف في جودة خدمات ما بعد البيع !

آبل تفوز بالمرتبة الأولى: أفضل شركة تقدم خدمة دعم العملاء أو المساعدة الفنية !

من خلال اختبار قامت به مجلة laptopmag، فقد فازت آبل بالمركز الأول كأفضل شركة من حيث تقديم الدعم الفني ! الاختبار كان يشمل الشركات التي تقوم بتصنيع وتطوير الحواسيب المحمولة، لكن حتما هذا يشمل وبشكل كبير المنتجات الأخرى مثل الهواتف، فهذه الشركات التي تم اختبار خدماتها الفنية، تقوم بتصنيع هواتف أيضا وأنظمة تشغيل.

الجدول التالي يوضح ترتيب الشركات من حيث أفضلية تقديم خدمة الدعم الفني:

آبل تفوز بالمرتبة الأولى في الدعم الفني
آبل تفوز بالمرتبة الأولى في الدعم الفني

الفارق بين آبل وباقي الشركات كان كبيرا، لكن أقرب الشركات إليها كانت Acer ولينوفو، حيث استطاعت أن تقدم خدمات فنية وخدمة عملاء جيدة وفقا للاختبار الذي قام به المصدر المذكور سابقا.

شركات مثل Asus وسامسونج وMSI حلت في المراتب الثلاثة الأخيرة، هذا راجع وفق المصدر الذي قام بالاختبار إلى صعوبة التواصل، ضعف الخدمة، الكثير من الجواجز الموضوعة بين المستخدم وبين المسشارين الفنيين الذين توظفهم الشركة، فضلا عن عدم توفير طرق تواصل مريحة.

ما هي العناصر التي تم تقييم خدمة العملاء في هذه الشركات ؟

قامت المجلة باعتماد عناصر دقيقة لمعرفة تقييم كل شركة، تقوم هذه العناصر على: خدمة الدعم من خلال الموقع الرسمي، ويشمل ذلك خدمة الدردشة، كذلك الخدمة من خلال الهاتف، ومتوسط وقت المكاملة، وكذلك إتاحة الخدمة، فبعض الشركات توفرها بشكل دائم 24/7، أي طيلة أيام الأسبوع وفي كل الأوقات، وبعض الشركات تفرض توقيتا معينا !

اختبار خدمة عملاء الشركات
اختبار خدمة عملاء الشركات

هل يمكنني التواصل مع خدمة العملاء بنفسي ؟

نعم، تم توفير هذه الخدمة لكل شخص لديه منتج من شركة معينة، نحن بدورنا قدمنا شرحا لطريقة التواصل مع خدمة العملاء لكل من شركة آبل وسامسونج، حيث تستطيع التواصل معهما بخصوص أي شيء يخص جهازا تملكه من تصنيعهما أو نظام التشغيل.

إن كنت تملك منتجا من شركة أخرى، يكفي فقط الدخول إلى موقعهم الرسمي، والولوج إلى خيار الدعم، وطرق التواصل، سواء عبر الهاتف أو الدردشة أو الإيميل، فكل شركة والطرق التي تقدمها، ومن هنا تكون العناصر المهمة التي يجب على أي مستخدم الانتباه إليها قبل شراء جهاز معين، ومنها الدعم الفني.

 هل جربت خدمة الدعم الفني لأي شركة سابقا ؟  ما هو انطباعك؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter   Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.

‫5 تعليقات

  1. هههه .. صدقني من يستخدم اندرويد ف ios سهل جدا و من يستخدم ios صعب يفهم اندرويد عالاصول و حتى صعب يتحمل راسه الابحار في عالم الاندرويد.. و انا اعلم ios فكل من حولي يملكون ios و عندما تواجههم مشكلة ياتون الي انا و ختى نشامل معقدة بعض الشيء خاصة على مستوى الهاردوير .

  2. السلام عليكم
    الأخ عاشق الاندرويد ترا الدعم الفني حق الابل فوق الممتاز
    وثاني شي اذا انته ماتعرف حق IOS ترا في من يتعامل من بكل سهوله وكل شخص و مقدرته علي التعامل مع النظام

  3. هههه. طبعا من يملك ايفون كمن يملك سيارة من دون اطارات. كل ما اراد ان يذهب عليه طلب المساعدة من الاخرين. بشمل عام تبقى هذه الاحصائيات حسب البلد الذي يوجد فيه المستخدم. فس لبنان مثلا ا عليك ان تنسى اي شيء اسمه ضمان او خدمة عملاء ان كان من ابل او غيرها. ا كثر بلد وجدته فس حياتي من حيث ان ابل تحترم الزبون هي كندا تاتس في المركز الاول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى