اخبار الايفون

4 أخبار جديدة مهمة متعلقة بالأيفون 8 – تعرفوا عليها واخبرونا برأيكم بها ؟

مع جديد الأيفون 8، نحاول أن نضعكم دوما في الواجهة، وحتى يكون لكم اطلاع على كل المستجدات الخاصة به، اليوم سنحاول تلخيص التقارير الجديدة المتعلقة بالجهاز بحسب ما ورد من مصادرها !

صورة تخيلية للأيفون 8
صورة تخيلية للأيفون 8

الأخبار متضاربة فيما يخص المزايا التقنية التي سيحظى بها هاتف الأيفون 8، فما بين إثبات ونفي؛ لا يمكن الجزم بشيء، إلا في حال كانت آبل ستقوم بإطلاق عدة نسخ من الأيفون خلال العام الجاري 2017، لهذا التقارير جاءت متضاربة حولها، لكن كما هي العادة، دعونا نخبركم بكل ما نعرفه من المزايا المهمة التي من المتوقع أن تقوم آبل بتوفيرها في جهازها iPhone 8.

1- ميزة التعرف على قزحية العين !

ميزة التعرف على العين في الأيفون 8
ميزة التعرف على العين في الأيفون 8

أول المزايا التي تذكرها التسريبات الجديدة، راجعة إلى شائعات سابقة تم الحديث حولها، وهي ميزة التعرف على بصمة العين، وهي التقنية المسماة iris scanner، حيث تسمح هذه التقنية للجهاز بالتعرف على بصمة العين، وهذا الأمر قد يكون أكثر راحة من استخدام بصمة الإصبع، وأكثر موثوقية أو لنقل أنها تعتبر طبقة حماية إضافية، مثل ميزة التحقق بخطوتين.

هذه الميزة لن تكون حصرية في الأيفون، فقد سبق وقامت باستخدامها سامسونج في هاتفها جالاكسي نوت 7، وهي تقنية تعمل بسلاسة تامة، سواء في الظلام أو حتى باستخدام النظارات، حيث يمكن لهذه التقنية التعرف على بصمة العين بسهولة.

من جهة أخرى؛ من المتوقع أن تزيد آبل عن هذه التقنية بتطوير تقنية التعرف على الوجه، وهي تقنية قديمة، لكن من المتوقع أن تجعلها آبل أكثر تفردا وتميزا، لهذا من المتوقع أن يصبح الأيفون 8 ذو ثلاث طبقات حماية: بصمة الإصبع، وبصمة العين، والتعرف على الوجه.

لمزيد من التفاصيل حول هذه التقنية، يمكنكم مراجعة مقالنا: ما هي تقنية التعرف على العين والوجه في الأيفون 8 ؟

2- تقنية الشحن اللاسلكي ستكون اختيارية وفي نسخة واحدة !

الشحن للاسلكي في الأيفون 8
الشحن للاسلكي في الأيفون 8

من بين المزايا التي كثر الحديث حولها، ميزة الشحن اللاسلكي، حيث أن التقارير متضاربة حول هذه الميزة، ما بين تقارير تتحدث عن وجودها فعلا، وما بين تقارير تقول أنها ستكون حصرية في نسخة واحدة من الأيفون 8، وتقارير أخرى تتحدث حول أنها ستكون ميزة اختيارية يحصل عليها المستخدم إذا أراد.

بتوضيح أكثر، تقارير سابقة تحدثت فعلا حول قيام آبل بإطلاق جهاز الأيفون 8 القادم بخلفية زجاجية، أي أنه من الخلف سيتم تغطيته بالزجاج، وسيدعم تقنية الشحن اللاسلكي، دون الحاجة إلى قاعدة شحن كما هو معروف، لكن ظهرت تقارير أخرى أكدت أن نسخة واحدة فقط من الأيفون 8 ستحظى بميزة الشحن اللاسلكي، وليست كل نسخ الأيفون 8 ستحصل عليها.

أكثر من هذا، تقرير حديث جدا أكد أن ميزة الشحن اللاسلكي ستكون اختيارية، بمعنى أنها ستكون مدرجة في الأيفون 8، لكن في حال أراد المستخدم الاستفادة منها، فعليه شراء قاعدة الشحن بنفسه، حيث لن تكون مرفقة مع الجهاز، بالتالي الأمر يصبح كأنه إكسسوار يمكن للمستخدم الحصول عليه في حال رغب بذلك.

لمزيد من التفاصيل حول هذه التقنية، يمكنكم متابعة مقالنا السابق: الايفون 8 سيأتي بتصميم كامل من الزجاج و تقنية الشحن اللاسلكي !

ثلاث نسخ من الأيفون 8
ثلاث نسخ من الأيفون 8

3- آبل ستقوم بإطلاق ثلاث نسخ من الأيفون 8

من بين ما أوردته التقارير الجديدة؛ تحضير آبل لإطلاق ثلاث نسخ من الأيفون 8، النسخة الأولى ستكون بمقاس 4.7 إنش، بنفس المقاسات المعتادة سابقا، والنسخة الثانية كذلك بنفس المقاسات السابقة، والتي عادت يصطلح عليها بالنسخة Plus، والتي ستكون بمقاس 5.5 إنش.

في حين أن النسخة الجديدة ستكون وسطا بينهما، حيث ستأتي بمقاس 5 إنش، وهي النسخة المدللة إن صح التعبير، حيث ستحرص آبل على دعم هذه النسخة بأفضل المزايا، وربما ستحصل على مزايا حصرية، فبحسب التقارير؛ آبل تسعى للاحتفال بمرور 10 سنوات منذ الإعلان عن أول جهاز أيفون، بالتالي عليها تقديم هاتف مميز، حتى ولو كانت نسخة مخصصة لذلك الاحتفال.

4- الأيفون القادم قد يفوق سعره 1000 $

تقرير - لماذا قد ترتفع أسعار آيفون 8 القادم ؟
تقرير – لماذا قد ترتفع أسعار آيفون 8 القادم ؟

من بين الأخبار السيئة التي وردت؛ ما هو متعلق بسعر الأيفون 8، تقارير جديدة تتحدث حول سعر قد يفوق 1000 $، وبطبيعة الحال هذا السعر مرتفع جدا، والأمر راجع إلى اعتماد آبل على تقنيات حديثة ومكلفة في تصنيع الأيفون 8.

ستشمل المزايا شاشة OLED، بالإضافة إلى سعة تخزينية 256 جيجا، فضلا عما ستضيفه آبل من المزايا التي ذكرناها سابقا، لكن في النهاية هذه النسخة ستكون الأكبر، أي الأيفون 8 بلس، وربما تكون النسخة الأفضل من حيث المزايا، بالتالي النسخ الأقل منها ستكلف نفس الأسعار السابقة التي كانت تعتمدها آبل، دون تجاهل تقارير تتحدث حول سير آبل نحو تخفيض أسعار الأيفون عن الأسعار السابقة لما قد يصل إلى 50 $.

لمزيد من التفاصيل بخصوص سعر الأيفون، ندعوكم لزيارة هذا المقال: لماذا قد ترتفع أسعار آيفون 8 القادم ؟

ليست هذا فقط الجديد !

ما ذكرناه ليس جميع ما هو متعلق بالأيفون 8، بل سبق وأفدناكم بعدة تقارير، وسنواصل عرض المزيد من الأخبار حول هذا الجهاز، حتى يكون الجميع على اطلاع كاف بكل ما هو متعلق به، لذا ترقبوا زيادة حدة وقوة الأخبار المتعلقة بهذا الجهاز، كلما اقتربنا من موعد الكشف الرسمي عنه.

ما رأيكم بهذه الأخبار ؟ هل لديكم توقعات حول الأيفون 8 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫19 تعليقات

  1. الجالكسي اصبح خطرا بعد الانفجار الذي اصاب نوت 7 انعدمت الثقه وأصبح مهدد للامتلاك بسبب التقنيه العشوائية بدون فحص ودقه

  2. أبل اذا خسرت الايفون راحت أبل

    المفروض يرفعون الرام و البطارية والمعالج و الشاشة والخ وسعر الايفون غالي يخفضونه تربح الشركة اكثر

  3. يكفيك اسم أبل ونظام iOS
    والجالكسي لا زال رديء يستخدمه الصغير والكبير المجنون والعاقل الذكي والغبي

    الجالكسي يعطيك مواصفات اغلبها ما انت بحاجتها
    الناس أصبحت الان ع شبكات التواصل ومو في حاجة هذي الميزات

    اما الايفون يوفر لك احتياجك بأبسط شكل وأفخم شكل في نفس الوقت والأيفون لا يستخدمه الا الأشخاص الراقية >.

    الى الامام أبل وننتظر جديدكم ☹️✈️.

  4. مقالات ليست الا مهدئات
    دعها تفعل ماشائت نحن لن ننتظرها
    جالكسي s8 حتماً سيكون افضل وارخص

  5. الښڷام ؏ليكم شكرآ لكم على المقال والمعلومات المفيده
    لكن نطمح من آبل الاهتمام بالبطاريه وحل مشكله سرعه نفاذها وشكرا لكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى