السيديا

هاتف ايفون 8 قد يأتي بمزايا التعرف على الوجه و العين !

ما زالت التسريبات تتوالى حول الإصدار القادم من الآيفون iPhone 8 المنتظر قدومه أواخر العام الجاري ، التسريبات السابقة تناولت التغيير المتوقع في تصميم الهاتف و الشاشة ، أما هذه المرة فالحديث هنا عن مزايا جديدة مثل التعرف على الأوجه و كذلك قزحية العين !

هاتف iPhone 8 قد يأتي بمزايا التعرف على الوجه و العين !
هاتف iPhone 8 قد يأتي بمزايا التعرف على الوجه و العين !

بحسب التقرير الذي أورده موقع Apple Insider فإن آبل تنوي إضافة ميزة التعرف على الوجه و القزحية من خلال مستشعر يستخدم الليزر و آخر يستخدم الأشعة تحت الحمراء بجانب الكاميرا الأمامية في الهاتف .

ما فائدة هذه المزايا ؟

هذه المزايا مهمة للغاية ، و ليست فقط لأجل الدعاية و جذب المستهلكين للشراء ، فإذا سلمنا بصحة تلك التقارير ، فقد تتخلى آبل عن مستشعر البصمات و تستبدله بمزايا التعرف على الوجه و القزحية ، خاصة مع توالي الشائعات التي ترجح أن آبل تنوي إطلاق iPhone 8 بشاشة كاملة و هو ما يتطلب إزالة زر Home بالتبعية .

هناك فرضية أخرى تقول أن آبل ستٌبقي على مستشعر البصمات عبر دمجه في الشاشة أو الجهة الخلفية ، مع إضافة تقنيات التعرف على الوجه و القزحية ، و ستقوم آبل بالجمع بينهما و إضافة خاصية التحقق على خطوتين two-step verification ، و التي ستقوم بالتحقق من هوية المستخدم عبر مستشعر البصمات أولاً ثم عبر الوجه أو العين ثانياً لزيادة مستوى الأمان .

ليست فقط الأبعاد الأمنية هي الدافع وراء دمج ميزة معقدة كتلك في هواتف آبل ، فتقنية التعرف على الأوجه قد تساعد آبل في زيادة قدرات الكاميرا ، و إضافة مزايا الواقع المعزز ، و التحكم في الهاتف عبر إيماءات محددة من المستخدم .

شركة آبل كانت أول من طرحت هاتف آيفون مع مستشعر بصمات ، أما سامسونج فهي أول من استخدمت مستشعر القزحية Iris Scanner مع هاتف Galaxy Note 7 الذي تم سحبه من الأسواق ، و هناك شركات أخرى مثل ZTE تستخدم الصوت أيضاً إضافة إلى مستشعر البصمات و القزحية في التحقق من هوية المستخدم .

نضع هذه الشائعات إذاً جنباً إلى جنب مع شائعات سابقة حول هاتف iPhone 8 ذكرت أن الهاتف سيأتي بتعديل شامل في التصميم و اللجوء إلى استخدام الزجاج بدلاً من المعدن ، و جعل الشاشة تحتل مساحة أكبر من الجهة الأمامية مع تقليل الحواف لأقل درجة ممكنة ، كذلك استخدام شاشات OLED بدلاً من شاشات الـ LCD .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. هم مانزلو خاصية تفعيل البيانات الخلوية من قائمة الاشعارات تبيهم ينزلون التعرف على الوجه والعين
    يحتاج ( العملاق المعاق ) لعشر سنوات حتى يضيف هذه الميزة

  2. نتمنى تطوير الكاميرا إلى 20 ميجابكسل وإمكانية دعم بطاقتين SIM ودعم متجر آبل ستور للغة العربية ولكن كعادة آبل لا يهمها المستخدم وإنما الدعاية وطرح أجهزة بمواصفات قليلة حتى يستمر المستخدم بشراء كل إصدار جديد ولكن للأسف المجتمع لا يعي ذالك حتى الآن.

  3. جميل جدا ونرجو من أبل ان تكون ميزة تغير نغمة الاتصال من الهاتف نفسه وليس عن طريق الكومبيوتر

    1. الظاهر قصده تنزيل نغمات جديده غير الموجوده في الجهاز لان لو يبي يغير نغمة غير الي موجوده بالجهاز نفسه لازم الايتونز يعني نغمات من النت او اي احد رسلها لك تبي تحفظها وتخليها نفمه ماتقدر لازم آيتونز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق