اخبار الايفون

آبل ستقوم بإصلاح مشاكل الشاشة و اللمس في آيفون 6 بلس في مقابل 150$ !

بعد عامين على إطلاق هاتف آيفون 6 بلس و بعد آلاف الشكاوى و عشرات الدعاوى القضائية قررت آبل أخيراً الإقرار بوجود مشكلة في الشاشة و اللمس في بعض هواتف آيفون 6 بلس تظهر مع الاستخدام بخاصة عند تعرضها للضغط أو سقوطها على أرضية صلبة . شاشة آيفون 6 بلس الخاص بك تظهر فيها خطوط وامضة تحديداً في الجزء العلوي منها أو قد يتدهور الأمر و لا تستجيب الشاشة للمس ، هل لديك تلك المشكلة ؟! حسناً ، الأخبار الجيدة أن آبل ستقوم بإصلاحها ، الأخبار السيئة أنها لن تفعل ذلك مجاناً بل في مقابل 150$ و بفرض عدم تعرض الشاشة لأية أضرار فيزيائية كالكسر مثلاً !

آبل ستقوم بإصلاح مشاكل الشاشة و اللمس في آيفون 6 بلس في مقابل 150$ !
آبل ستقوم بإصلاح مشاكل الشاشة و اللمس في آيفون 6 بلس في مقابل 150$ !

ما هي المشكلة بالتحديد في شاشة آيفون 6 بلس ؟!

تذهب لشراء آيفون 6 بلس و تدفع ثمناً باهظاً في مقابل ذلك ، و تعود مسروراً إلى البيت بهاتفك الجديد . الهاتف يعمل بشكل ممتاز لكنك تلاحظ بعد فترة ما – تختلف بحسب رواية أصحاب المشكلة – تلاحظ ظهور خطوط وامضة مضيئة في الشاشة و بخاصة في الجزء العلوي منها ، يتدهور الأمر أكثر فأكثر و تزداد مساحة الخطوط قبل أن تتوقف الشاشة تماماً عن الاستجابة للمس !

آبل ستقوم بإصلاح مشاكل الشاشة و اللمس في آيفون 6 بلس في مقابل 150$ !
آبل ستقوم بإصلاح مشاكل الشاشة و اللمس في آيفون 6 بلس في مقابل 150$ !

عادة ما كانت مراكز الصيانة المستقلة أو التابعة لآبل تقوم باستبدال الشاشة ، و هو حل مكلف للغاية إذ يبلغ ثمن الشاشة البديلة الأصلية ما يزيد عن 300$ ، بالرغم من ذلك لم يكن هذا الحل ذا جدوى مع الكثيرين ، حيث لم تلبث أن عادت المشكلة من جديد ، الأمر الذي يوحي بوجود خلل ما في بينة الهاتف .

يري الخبراء أن السبب في هذه المشكلة هي رقائق التحكم باللمس Touchscreen Controller Chips المثبتة على اللوحة الأم Motherboard ، أو الرقائق المرتبطة بدائرة الكهرباء الخاصة باللمس Touch IC Chips ، و مع استخدام الهاتف و تعرضه للضغط يحدث انحناء و ضغط على تلك المكونات الداخلية ، و ينتج عن ذلك تصدع فيها إلى أن تتلف و تتوقف عن العمل ، و السبب بنية و تركيب هواتف  آيفون 6 بلس الهشة نسبياً ، و لا تنسى فضيحة الانحناء التي تزامنت مع بداء إطلاق تلك الإصدارات في الأسواق قبل عامين ، و زعمت آبل لاحقاً أنها أصلحت ذلك الخلل ، إلا أن وجود مشاكل كتلك يجعلنا نشكك بهذا كثيراً .

[youtuber youtube=’http://www.youtube.com/watch?v=yWJMiM09jPU’]

تم رصد الكثير من الشكاوى بخصوص شاشة آيفون 6 بلس على منتدى آبل الرسمي و عبر مواقع مختصة مختلفة على الإنترنت و من خلال تصريحات رسمية لمراكز صيانة غير تابعة لآبل و عبر تعليقات زوّار أخبار التطبيقات من أكثر من دولة عربية الذين أيضاً دعموا تلك الرواية ، و شاركونا بتجربتهم المريرية مع هذه المشكلة . ( تستطيع مراجعة التعليقات التي وردت إلينا من خلال المقالات الآتية : 1 / 2 )

آبل لديها الحل .. في مقابل 150$ !

بالرغم من كثرة الدلائل التي تشير إلى أن تلك المشكلة ناتجة عن عيب فني في صناعة الهاتف ، إلا أن آبل اعتبرتها ناتجة عن سوء استخدام من قبل المستهلك لذا ترى أن على المستخدم أن يدفع مقابل إصلاحها ثمنًا قدرته بـ 150$ أو ما يعادله بالعملة المحلية لبلدك .

في البداية عليك التوجه إلى موقع آبل الرسمي و زيارة الصفحة التي خصصتها لبرنامج إصلاح الشاشة في آيفون 6 بلس (تجدها عبر هذا الرابط ) ، ثم قم باختيار دولتك ، و ستجد في الصفحة رابطاً سوف يعرفك على مراكز الصيانة المعتمدة في نطاق دولتك ، أو قم بالتواصل مباشرة مع خدمة عملاء آبل هاتفياً أو عبر الإنترنت و إبلاغهم بالمشكلة .

آبل ستقوم بإصلاح مشاكل الشاشة و اللمس في آيفون 6 بلس في مقابل 150$ !
آبل ستقوم بإصلاح مشاكل الشاشة و اللمس في آيفون 6 بلس في مقابل 150$ !

أما بالنسبة لأؤلئك الذين واجههوا المشكلة و قاموا بإصلاحها سابقاً سوف تعوضهم آبل عن ذلك إذا كان ما دفعوه يزيد عن 150$ ، و ننصح المستخدمين الذين يمتلكون هاتف آيفون 6 بلس أن يتعاملوا بحرص شديد مع الهاتف و لا يعرضوه لأي شكل من أشكال الضغط ، لأن النتائج قد تكون كارثية !

و إذا كنتم تواجهون تلك المشكلة و غير راضين بقرار آبل أو تكلفة الإصلاح فننصحكم بمطالبة آبل عبر خدمة العملاء و كذلك المتجر الذي تعاملتم معه باستبدال الهاتف بآخر جديد ، أو التوجه إلى جهاز حماية المستهلك / وزارة التجارة الداخلية ، و تقديم شكوى ضد الوكيل الرسمي لآبل و المتجر الذي حصلت منه على الهاتف لمخالفتهم القوانين الملزمة لهم باستبدال المنتج أو تعويض صاحبه إذا كان به خلل مصنعي ، و هو الأمر المرجح هنا في هذه الحالة !

شاركنا بتجربتك عبر التعليقات إن كنت قد مررت بتلك المشكلة مع هاتف آيفون 6 بلس !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

‫20 تعليقات

  1. انا عندي نفس المشكله وتعبت كثير من الايفون ودفعت 350$ وما زبط بعدها المشكله قلولي شو الحل وشكراً

  2. استبدال الجهار افضل
    لاني واحد مّـــʍղـــنْ المجربين قمت بتغيير اكثر مّـــʍղـــنْ شاشه لجهازي السكس بلاس وصيانته عند خبير اكثر مّـــʍղـــنْ مره ولكن للاسف يعمل لعده ايام ثم يعود لنفس الحاله

  3. عندي آيفون 6 بلص عندما انتهي من استخدامه وقفل لوحة المفاتيح فأن الجوال يطفى ولايشتغل الا بالضغط على الباور والهوم معاً وتكرر هذه الحاله تباعاً

  4. هذا اقل واجب تقدمه ابل لعملائها لأنهم يستحقون منها ذلك. اهداء الى كل متعصب لابل. شكرًا ابل

  5. خلاص قررت انسحب من عشق ابل لان زمن ابل راح مع ستيف جوبز وافكر بهواتف نكسس حاليا لانو بنضري هواتف مناسبه وتحديثاتها خام واول باول والمواصفات جدا ممتازه

  6. أبل في الآونة الأخيرة أصبحت غير مبالية بالمستخدم الذي اشترى الأجهزة لانها تدرس المستهلك جيدا و و اصبح ولاء المستهلك مبالغ فيه لذلك يشتري الجهاز من أبل دون تفكير متناسيا ان هناك شركات صاعده تنتج أفضل الأجهزة باقل الاثمان
    نحن نستهلك بدون تفكير

  7. الحين بعد شريت ايفون 7بلس وفيه مشكله صوت طقطقه يطلع مع المايك جد شركه اجهزة غاليه وجديده وفيهاا مشاكل هذا اسمه نصب على الناس

  8. مشكلة الوميض في أعلى الشاشة وتعطل خاصية اللمس بالشاشة موجود في جوالي منذ شراءه وخاصة بعد نزعه من الشاحن واحياناً تحدث بشكل مفاجيء وراجعت المتجر البائع ولم يعرف المشكلة وكذلك الوكيل فاستسلمت لأمر الواقع وعند حدوث هذه الحالة اقوم بخبط الجوال على راحة الكف بشكل خفيف ويزول الوميض مباشرة وتعود خاصية اللمس للعمل ولكن المزعج حدوث هذه الحالة بشكل متكرر.. فما هو الحل للقضاء عليها تماماً ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى