تقارير

ما هي المزايا التي ستأتي مع iOS 11 – الجزء الأول

نحن على أبواب عام جديد، وبالتأكيد سيكون أقوى عام من حيث التقنية والمنافسة ستكون شديدة، وخاصة فيما هو متعلق بأنظمة التشغيل، حيث من المتوقع أن نشهد نقلة نوعية، وهذا ما ستقوم به آبل، ونحن سنحاول رصد أبرز المزايا التي من المتوقع أن تضيفها آبل، أو قد تكون مما يطمح المستخدمون للحصول عليه، طبعا نحن سنتكلم عن الإصدار الجديد iOS 11.

ما هي المزايا التي ستأتي مع iOS 11 - الجزء الأول
ما هي المزايا التي ستأتي مع iOS 11 – الجزء الأول

طبعا خلال العام الجاري أطلقت آبل الإصدار العاشر أو iOS 10، لم تقم بتحديث واجهة الاستخدام، وإنما أضافت بعض المزايا الرئيسية التي سبق وأخبرناكم بها في عدة مقالات سابقة، لكن اليوم سيكون حديثنا عن الإصدار القادم وهو iOS 11 كما عرفتم، فدعونا نستعرض معكم بعض التوقعات، الآمال، والرغبات فدعونا نستعرضها معكم.

الميزة الأولى: تعديل وتجديد واجهة العرض

من المؤكد أنه قد حان الوقت بالنسبة لشركة آبل حتى تقوم بتعديل واجهة النظام، فهي لم تتغير تقريبا منذ iOS 7 إلا تغييرات خفيفة، وإنما ركزت آبل على المزايا فقط، وبهذا يمكن القول أن آبل قد تأخرت في تغييرها، وبطبيعة الحال العام القادم سيكون المناسب من أجل تنفيذ هذه التغييرات، لكن كيف سيكون تصميم النظام الجديد ؟

iOS 11
iOS 11

الصورة السابقة لا تستعرض واجهة iOS 11 المسربة، وإنما هي مثال عما يمكن أن تقوم به آبل فيما يخص الأيقونات فقط، فقد تصبح طريقة العرض مشابهة لما هو عليه في ساعة آبل الذكية، مع ذلك هذا يعتبر خيارا فقط، فقد تعتمد آبل تصاميما أخرى للنظام، خاصة وأننا في انتظار إطلاق آبل أجهزة أيفون بواجهة تغطيها شاشة بالكامل، وبهذا فإنه من المتوقع أن تقوم آبل بتوفير تصميم يناسب الجيل الجديد من الأيفون، لكن دون إغفال الأجهزة القديمة.

الميزة الثانية: تطوير المساعد الشخصي Siri

خلال السنوات الماضية تطورت Siri بشكل جيد، لكن لا تزال لحد الآن محدودة المزايا، والاستخدام الفعلي لها من طرف المستخدمين ليس بتلك الدرجة، لذا من المتوقع أن تواصل آبل العمل عليها بشكل جيد، خاصة في ظل ظهور منافسين آخرين من طرف جوجل وعن قريب سامسونج وغيرهما.

من بين المزايا التي ستحصل عليها Siri دعم المزيد من اللغات طبعا، تنفيذ مهام أكبر، زيادة الذكاء الاصطناعي والقدرة على التعلم وفهم طبيعة المستخدم الذي تتعامل معه، فضلا عن جعلها تعمل دون اتصال انترنت، لكن هناك مزايا أخرى مهمة قد تضيفها آبل.

ونحن نتوقع أن يتم إضافة ميزة التعرف على صوت المستخدم من طرف Siri، فكما تعلمون أن الثغرات السابقة التي تم رصدها للوصول إلى محتوى الأيفون والآيباد كانت تعتمد على Siri، لذا في حال استطاعت آبل أن تضيف ميزة التعرف على الصوت لحماية الجهاز، سيجعل Siri أفضل، وأكثر استخداما، وطبعا سيزيد من حماية الجهاز، فلن يتم فتحه إلا بصوت صاحبه، وربما فتحه عن بعد دون الحاجة لحمله.

الميزة الثالثة: دعم ميزة الوضع الليلي أو Dark Mode

منذ فترة ونحن نحدثكم عن هذه الميزة، وأنه قد حان الوقت حتى تقوم آبل بإضافتها، ولكنها لم تقم بذلك بشكل مباشر، بل أضافتها بطريقة مغايرة، مما يجعلنا نعتقد أنها ستقوم بذلك وبشكل مباشر مع الإصدار القادم، ولتوضيح أكثر حول الميزة يمكنكم مشاهدة الصورة التالية:

الوضع الداكن أو Dark mode
الوضع الداكن أو Dark mode

آبل وفي الإصدار التاسع أضافت ميزة Night Shift، وهي الميزة التي تقوم بتقليل انبعاث الضوء الأزرق، والذي ثبت أنه يسبب مشاكل واضطراب في النوم، لكن هذه الميزة لا ترقى لتسمى ميزة الوضع الليلي الذي من المفترض أن يجعل واجهة النظام سوداء بالكامل، بالتالي لا يزال لدى آبل الفرصة لإضافتها.

ميزة الوضع الليلي تشبه تماما ما نجده في تطبيقات قراءة الكتب، مثل iBooks، حيث في الليل أو الظلام يمكنك تفعيلها حتى يمكن قراءة الحروف بشكل أوضح، ويصبح غير ذلك أسود، وهذا يساعد العينين على الراحة بشكل جيد، ومن المتوقع أن تقوم آبل بدعم هذه الميزة في الإصدار الجديد iOS 11.

الميزة الرابعة: إمكانية تخصيص مركز التحكم 

رغم أن آبل ومع كل إصدار جديد تضيف العديد من المزايا وتحاول أن تجعل النظام قابلا للتخصيص بحسب رغبة المستخدم، إلا أنها لا تزال تقيد المستخدم في كثير من الأمور القابلة للتخصيص، من بينها مركز التحكم أو Control Centre، وهو ذلك المركز الذي يتم فتحه من خلال سحب الإصبع من أسفل الشاشة إلى أعلى.

ميزة Control Centre iOS 11
ميزة Control Centre iOS 11

كنا وخلال السنوات الماضية نأمل أن تتيح آبل إمكانية تخصيص مركز التحكم، لكن للأسف لم تقم بذلك، والمقصود بتخصيصه، إمكانية تعديل الخيارات، فمثلا أن يصبح المستخدم قادرا على وضع خيارات أخرى، مثلا تفعيل شبكة البيانات أو تفعيل الجيل الثالث أو الرابع من خلال مركز التحكم، الوصول السريع لخيارات أخرى بحسب رغبته، وليس حسب ما تفرضه آبل.

حاليا يمكن لمن يملك الجيلبريك التعديل في مركز التحكم من خلال بعض الأدوات، لكن يبقى الأمل قائما في أن تقوم آبل بإتاحة هذه الميزة خلال الإصدار القادم iOS 11.

أخيرا: هذه أبرز 4 مزايا نأمل ونتوقع أن تضيفها آبل في الإصدار القادم، وسنحاول خلال الأجزاء القادمة إضافة المزيد من التوقعات ويمكنكم مشاركتنا آرائكم حولها.

ما رأيكم بهذه التوقعات؟ هل تتوقع أن توفر آبل مزايا أفضل في iOS 11 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫38 تعليقات

  1. الميزة الثانية: تطوير المساعد الشخصي Siri

    خلال السنوات الماضية تطورت Siri بشكل جيد، لكن لا تزال لحد الآن محدودة المزايا، والاستخدام الفعلي لها من طرف المستخدمين ليس بتلك الدرجة، لذا من المتوقع أن تواصل آبل العمل عليها بشكل جيد، خاصة في ظل ظهور منافسين آخرين من طرف جوجل وعن قريب سامسونج وغيرهما.

    من بين المزايا التي ستحصل عليها Siri دعم المزيد من اللغات طبعا، تنفيذ مهام أكبر، زيادة الذكاء الاصطناعي والقدرة على التعلم وفهم طبيعة المستخدم الذي تتعامل معه، فضلا عن جعلها تعمل دون اتصال انترنت، لكن هناك مزايا أخرى مهمة قد تضيفها آبل.

    ونحن نتوقع أن يتم إضافة ميزة التعرف على صوت المستخدم من طرف Siri، فكما تعلمون أن الثغرات السابقة التي تم رصدها للوصول إلى محتوى الأيفون والآيباد كانت تعتمد على Siri، لذا في حال استطاعت آبل أن تضيف ميزة التعرف على الصوت لحماية الجهاز، سيجعل Siri أفضل، وأكثر استخداما، وطبعا سيزيد من حماية الجهاز، فلن يتم فتحه إلا بصوت صاحبه، وربما فتحه عن بعد دون الحاجة لحمله.

  2. ‏أتمنى أتمنى لك أن شركة iPhone أن تقوم بهذه التطبيقات وانت تقاوي برنامج Siri وانت وانت تجعل هو اللي اخترع برنامج ال iPhone لانه بعض اصحابي لقد اخترقت ال iPhone بس بواسطة سيري وأنا أشكركم على هذه التحديثات وأتمنى لكم أن تطبق واو خاصتن برنامج Siri ‏انت جعلوه لك كثير الذكاء الاصطناعي قسوة

  3. ‏أتمنى من شركة iPhone التقو بعد التحديثات وانت قو برنامج Siri للحماية من اختراق ال iPhone وين وتطوير Siri الواحد تذكر القاسية والروس من لكم النجاح في هذا الأمور وائل اللقاء

  4. اتمني من القائمين علي الاصدار العاشر العمل علي حل عدم استجابة شاشة اللمس في الآيفون 6
    فهذه أكبر مشكلة تواجهنا
    بل هي ثغرة ونقطة ضعف في الايفون 6
    ترجوا سرعة إيجاد حل سريع وفوري…..

  5. نتمنى إيجاد طريقة ما للاتصال داخل المنزل مثل التحادث اللاسلكي أحادي الموجة أو نظام مثل البرافو ! يجب أن يكون الآيفون شيء مميز عن غيره من الأجهزة ! لماذا لايضمن الآيفون نظام اللاسلكي للهواة عبر الأقمار الصناعية أو النظام المعروف بمسافات معقولة نتمنى من إبل جعل الآيفون في مقدمة الأجهزة شكلا ومضمونا

  6. نتمنا ان يحدثو سيري في اللغه العربيه ليست واضحه ونتمنا ان
    الايفون 6تلف الشاشه الرءيسيه مث الايفون 6بلس ونتمنا ان يجعلوا ايجعلو ميزت وضع اي انغمه خارج الاعدادات مثل الجلكسي وشكرا

  7. رائع
    تطوير مدروس واضافات جوهريه
    ستيف جوبز استخدم اول أيفون 3 سنوات استخدام شخصي قبل الإعلان عن اول أيفون وطرحه للعالم

  8. الميزة الاولى✍ نبي خيار في الاعدادات انة اذا كان المستخدم عربي ويبي يستخدم جهازة سواء من اليمين او اليسار يكون لة هو الحرية وفي نفس الوقت الارقام يكون لة خيار يخليها عربية الاصل او هندية ،،، الميزة الثانية ✍ الاب ستور نبية يكون عربي بالكامل ،،، الميزة الثالثة ✍ في اداة بالسيديا اسمها call bar وهاذي الاداة عملها هي انة اذا جاك اتصال يجيك على شكل اشعار علشان مايخرب عليك الشغل او اللعب ،،،
    الميزة الرابعة ✍ يوم نخفض الصوت او نزيدة حاليا الشكل هذا يخرب علينا يعني مايخلينا نشوف اللي وراة واضن الكل عرفها ،،، الميزة الخامسة ✍ يوم ندخل برنامج الموسيقى نبي نعرف كم عدد الاغاني يعني يطلع لنا رقم يكون فوق كم اغنية موجودة بالجهاز ،،، الميزة السادسة ✍،،، نبي نقدر انزل الاغنية من اي مكان كان … وتنزل على طرل في برنامج الموسيقى الافتراضي وفي نفس الوقت نقدر نغير ونعدل بالاغنية مثل الاسم السنة الالبوم وغيرة ،،، الميزة السابعة ✍ نقدر نقفل برنامج الصور و الباجي بكلمة سرية او ب بصمة ،،، الميزة الثامنة ✍ نقدر انزل ثيمات من الاب ستور تكون ثيمات تغير شكل الجهاز بالكامل يكون في قسم كامل في الاب ستور حق الثيمات ،،، الميزة التاسعة ✍ نقدر نخلي اي اغنية نغمة رنين للتلفون وهاذي تقريبا اكبر ميزة يبونها العالم ،،، الميزة العاشرة ✍️ ميزة البلوتوث او nfc وحدة منهم او الاثنين انة نقدر نستفيد منهم في نقل اي شي نبية .. علشان اصحاب الاندرويد مايتفلسفون ،،، الميزة الحاية عشر ✍️ في في جهات الاتصال نقدر نسوي تحديد الكل او تحديد رقم رقم ،،، الميزة الثانية عشر والاخيرة ✍️ ياخذون ادوات الجلبريك اللي فعلا مهمة من وجهة نظر المستخدمين وياخذون مميزات الاندرويد اللي نقاصتنا وكان الله غفور رحيما

    1. بالعكس الميزة الثامنة مطلوووووبة وااااايد .. الناس اللي تسوي جلبريك اغلبهم علشان الثيمات .. في نفس الوقت وايد ناس يبون يغيرون شكل الايفون بحيث يطلع احلى علية

  9. هذي مطلوبة عند اغلب المستخدمين :
    1- وضع نغة تحذير قوية عند لاقتراب نفاذ البطارية عند 5‎%‎
    وخيار تفعيلها اختياري لو كان الجهاز في وضع الصامت
    2- اضافة زر تشغيل وايقاف gps للمجوعة التحكم
    3 – تسجيل صوت واضافته للنغمات مباشرة

  10. ياجماعه بصراحه اناعندي افضل وائنق واقوا اجهزه ابل دون منازع الشركات العريقه في مجال التصنيع اين كان هيا التي تحافض علا الجوده والشكل وتطور الادا دائماً لل افضل وتخاف علا سمعتها . وانا ارى ابل فيها هاده الصفات وتتقنها
    مجرد رائيي في الايفوننننننننن مع احترامي لائرى الجميع

  11. أتمنى حل مشكلت تحميل ISO من مرحله الى مرحله يسبب الجهاز يحمل حرارة الذي يفقد البطارية في أسرع مايمكن الى الصفر‎%‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق