ارشادات

الأيفون أو الآيباد لا يشحن البطارية ؟ إليك هذه الحلول

مع الأجهزة الالكترونية توقع أي مشاكل، سواء المتعلقة بالنظام (سوفتوير) أو بالقطع المادية (هاردوير)، نحن نحاول تقديم حلول هذه المشاكل الشائعة، اليوم سيكون حديثنا مرة أخرى حول مشاكل الشحن، خاصة مع وجود كثير من المبتدئين في عالم التقنية عموما، وفي عالم أجهزة آبل خصوصا، حديثنا اليوم عن مشكلة عدم القدرة على شحن الأيفون أو الآيباد !

الأيفون أو الآيباد لا يشحن البطارية ؟ إليك هذه الحلول
الأيفون أو الآيباد لا يشحن البطارية ؟ إليك هذه الحلول

شرح مشكلة عدم القدرة على شحن الأيفون أو الآيباد !

هذه المشكلة قد تصيب الكثير من الأجهزة، وقد يعجز كثير من المستخدمين على حلها، خاصة المبتدئين، وبطبيعة الحال كما هو الحال دوما، فأي شيء حادث ثم محدث وسبب لحدوثه، ونحن نحاول تقديم الحلول المنطقية بتدرج بما يساعد المستخدمين دوما على حل المشاكل بسرعة وهدوء.

وبطبيعة الحال عدم القدرة على شحن الجهاز له عدة أسباب بالتالي عدة حلول، نبأ باستعراضها معكم.

الحل التقليدي: إعادة تشغيل الجهاز !

طبعا هذا الحال يعرفه الجميع، لكن شاع أنه حل ساخر، لكن في الحقيقة إعادة التشغيل لها دور في إعادة إنعاش النظام، مسح سجل الأخطاء، وإعادة الحياة للجهاز، لذا يعتبر الحل الأمثل، ونحن لا نتحدث عن إعادة التشغيل التقليدية، بل إعادة التشغيل الإجبارية.

الطريقة باختصار هي بالضغط على على زر الطاقة أو التشغيل مع زر الهوم أو الزر الرئيسي حتى تصبح شاشة الجهاز سوداء، وابق ضاغط عليهما إلى حين رؤية شعار آبل، ثم أطلقهما.

طريقة إعادة تشغيل الأيفون والآيباد يدويا
طريقة إعادة تشغيل الأيفون والآيباد يدويا

الأمر يختلف في الأيفون 7، ويمكنك متابعة هذا المقال لمعرفة الطريقة.

الحل الثاني: قم بتجريب شحنه عبر الحاسوب أو العكس عبر الشاحن

إن كنت تستخدم الشاحن الكهربائي المرفق، فجرب ربط الجهاز بالكابل مع الحاسوب، وإن كان العكس، فقم بتجريب ربطه مع شاحن كهربائي، فقط تأكد من وجود التيار المناسب سواء عبر الشاحن أو عبر منفذ USB.

في حال تعرف الحاسوب على الأيفون أو الآيباد ولكن لم يشحن، فقد يكون منذ USB الخاص بحاسوبك غير قادر على توفير الطاقة المناسبة، أو قد يكون المشكل متعلق بمنفذ الشحن الخاص بجهازك.

الحل الثالث: تأكد أنك تستخدم كابل وشاحن أصلي

كثير من المستخدمين للأسف يشترون كوابل أو شواحن غير أصلية فقط لأنها رخيصة الثمن، أو قد لا يفرقون بينها وبين الأصلية، وبطبيعة الحال الأيفون أو الآيباد أحيانا لا يقبل هذه الشواحن وتظهر لك رسالة بأن الإكسسوار المرفق غير متوافق، وأحيانا قد تشحن لكن لفترة وتتوقف وحتى قد تسبب أضرار للجهاز ولمنفذ الشحن، وقد تصل لدرجة الاحتراق أو الانفجار – لا قدّر الله-.

شرح: كيف تفرق بين الشاحن الأصلي والمقلد - ما هي المخاطر؟
شرح: كيف تفرق بين الشاحن الأصلي والمقلد – ما هي المخاطر؟

لذا الحل واضح، عليك أن تحصل على كابل أصلي وكذلك شاحن أصلي، للتأكد من أن جهازك يستمد الطاقة من خلال قطع متوافقة توفر الطاقة اللازمة للشحن، وقد قدمنا لكم مقالات كثيرة تؤكد ضرورة ذلك، يمكنكم زيارتها كالتالي:

شرح: طريقة معرفة الكابل الأصلي من المقلد لشحن أجهزة الأيفون والآيباد.

– شرح: كيف تفرق بين الشاحن الأصلي والمقلد – ما هي المخاطر؟

الحل الأخير: الاتصال بشركة آبل أو بوكالة معتمدة لإصلاح المشكلة

للأسف إن كنت قد جربت الحلول السابقة ولم تفدك، فسيكون الحل الأمثل بالنسبة لك هو الاتصال بخدمة العملاء في شركة آبل، أو الشركة التي قمت بطلب الجهاز من خلالها مثل شركات الاتصالات، أو محلات الالكترونية، في حال كنت تملك الضمان ولا يزال ساريا مفعوله.

الاتصال بالدعم الفني لشركة آبل
الاتصال بالدعم الفني لشركة آبل

في حال كنت قد اشتريت الجهاز من شركة آبل من خلال متارجها حول العالم أو موقع الانترنت الخاص بها، يمكنكم دوما الاتصال بخدمة العملاء حتى تضمن الحصول على استبدال القطع بأخرى أصلية، ويمكنك طبعا في حال كنت في بلد يتوفر على متجر رسمي لشركة آبل الذهاب إليهم، أو يمكنك الوصول إلى الخدمة من خلال هذا الرابط.

هذه أهم الخطوات المنطقية التي يمكنك القيام بها بالتدريج، حتى تعرف سبب المشكلة ثم الحل المناسب، ويعتبر استبدال منفذ الشحن آخر الحلول في حال تم التأكد من أنه هو سبب المشكلة.

هل عانيت من هذه المشكلة؟ ما هو الحل الذي قمت به ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق