ارشادات

شرح: طريقة معرفة الكابل الأصلي من المقلد لشحن أجهزة الأيفون والآيباد

المثل القديم يقول: لا تلعب بالنار، نقولها دوما للأطفال، لكن الآن نقولها حتى للكبار ولكن مع بعض التغيير فنقول: لا تلعب بالكهرباء، خاصة مع أجهزتك الغالية، اليوم سنقدم لكم شرحا مهما ونصائح ضرورية لمعرفة الكابل الأصلي المناسب لجهازك الأيفون أو الآيباد !

شرح: طريقة معرفة الكابل الأصلي من المقلد لشحن أجهزة الأيفون والآيباد
شرح: طريقة معرفة الكابل الأصلي من المقلد لشحن أجهزة الأيفون والآيباد

نعم، أجهزة الأيفون والآيباد غالية، وكثيرا ما نسمع شكاوى عن توقف الجهاز أو حصول بعض المشاكل، فقط بسبب كابل الشحن، لأن الكثيرين يستخدمون كوابل غير أصلية، أو اعتقادا منهم أنها أصلية، والمشكلة وقعت مع صديق لي، حيث اشترى جهاز آيباد مستعمل، ولكن البائع أعطاه كابل وشاحن غير مناسبين، حيث أن الشاحن رغم أنه أصلي إلا أنه أقل قوة من الشاحن المناسب، والكابل لم يكن أصليا، بالتالي وقع في مشكلة عدم اكتمال شحن الآيباد إلى أكثر من 75 أو 80 ٪ من البطارية !

لذا لا تصدق أصحاب المحلاّت دوما – مع احترامنا للجميع- ويجب أن تكون ذو ثقافة تقنية للتفريق بين الكابل الأصلي والكابل المقلد، حتى لا تقع في المشاكل التالية:

  • إفساد وتوقف جهازك الأيفون والآيباد عن العمل – لا سمح الله-.
  • الكابل قد يجعل جهازك يسخن، أو يفسد مدخل الشحن.
  • قد لا تستطيع مزامنة جهازك مع الأيتونز أو شحنه.
  • فساد الكابل غير الأصلي بسرعة.
  • الأسوء فقدان الضمان على الجهاز في حال استخدام كابل غير أصلي

لتجنب الوقوع في هذه المشاكل، عليك استخدام الكابل الأصلي، في حال ضاع منك، عليك الحرص بشراء الكابل الأصلي، واليوم سنشرح لك طريقة التعرف عليه:

1. فحص الكابل والبحث عن رقم التسلسل عليه:

تقوم آبل بكتابة بعض الأمور التوضيحية على الكوابل الرسمية من تصنيعها، بحيث تضع بلد التصنيع، أو بالضبط: Designed by Apple in California مرفقة بكتابة Assembled in China أو Assembed in Vietnam أو Indústria Brasileira، مع وجود رقم تسلسلي عالمي مكون من 12 أو 17 رقم، والصور التالية توضح لكم:

2. فحص الرأس أو مدخل Lightning:

للتفريق بين الكابل الأصلي والمقلد، يمكنك معرفة ذلك بسهولة عبر مشاهد الرأس الذي يدخل في الأيفون أو الآيباد من خلال منفذ الشحن، حيث أن الكابل الأصلي من آبل يحمل فروقات كثيرة، سنقتصر على ذلك أهمها، وهي أنه يكون بلون فضي، في حين الكابل المقلد يكون باللون الأبيض أو الأسود، والصورة التالية توضح، حيث أن الأول أصلي والثاني مقلد:

الكابل الأصلي من آبل ذو لون فضي
الكابل الأصلي من آبل ذو لون فضي
الكابل المقلد
الكابل المقلد

3- علامات مميزة على منفذ USB

هذه بعض العلامات المهمة التي تجدها على منفذ USB أو الرأس الذي يكون في الشاحن أو الحاسب، والذي يكون في الكابل الأصلي مختلف عن الكابل المقلد، حيث تكون صناعة آبل أكثر جودة، والصور التالية توضح، حيث أن الأول في الصور هو الأصلي والذي يليه مقلد:

الكابل الأصلي
الكابل الأصلي
الكابل المقلد
الكابل المقلد
الكابل الأصلي
الكابل الأصلي
الكابل المقلد
الكابل المقلد

4- الحصول على الكابل الأصلي ضرورة مهمة:

من الضروري جدا الحصول على الكابل الأصلي، وربما قد تقول أن يمكن أن أجده، نحن نعرض عليك هذا الكابل من موقع أمازون، ويمكنك إيجاده في بعض الأماكن الأخرى الموثوقة، أو الاعتماد على ما تم ذكره سابقا للحصول على الكابل الأصلي من المحلات المتخصصة، أو الأفضل طلبه من طرف وكيل معتمد من طرف آبل، أو أي متجر خاص من آبل.

أخيرا: يجب الحرص على الكابل الأصلي، فلا يعقل أن تملك جهاز سعره يزيد عن 500 دولار، وتستخسر عليه كابل أصلي بقيمة 10 أو 30 دولار، ويمكنك الحصول على فروقات أكثر بين الكوابل الأصلية والمقلدة عبر الدخول إلى هذه الصفحة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫92 تعليقات

  1. الموضوع هذا كثير صار للناس ارجو التوعيه اكثر سوا كانت عن طريق الدعايات او البرامج لنتجنب الحوادث من بعد الله ارجو تكثيف الدعايه

  2. اشتريت أيفون ٦ وليس فيه السيديا كيف يمكن ان اجد برنامج محامي يقوم بعمل المكس تيوب حيث انه في السيديا مجاني وفي الأب ستور بفلوس؟

  3. يعطيكم العافيه احسنتم علي الشرح نحن بحاجة معلومات مثل هذي لمعرفة الاصلي والغير اصلي لكن عندي سؤال يهمني ويهم كثير ممن لديهم ايفون فور لماذا الي الان لم ينزل او يصدر تحديث للايفون فور ماهي الاسباب ارجوا الاجابه علي تساؤلاتنا لان كثير من البرامج محتاجه تحديث وكثير من البرامج لا تعمل يجب تحديثه الي نسخه احدث ما العمل ارجو الرد واكون شاكر لكم

  4. مشكورين بس انا توني شريت كابل واعرف انه مو حق البلد بس يطابق جميع الاشياء الموجودة هنا الا كتابت designed apple مكتوب هو designed pplo شاحن ممتاز ويكفي الحاجه.

  5. السلام عليكم
    الي الان لم اجد محل في الكويت عنده شاحن اي فون 5 اصلي واذا كان اصلي يتجاوز سعر ال60 دولار فكيف الحل؟

    1. وش كيبل وش ه الضحك ع ذقون !!! بطاريتكم ضعيفة اضعف بطارية ف التلفونات اصلا ولا م نشغل اي حاجة لا لفيس تايم 4g ولا ولا وعاد مع لواتس بطاريييييية فاشلة بمعنى الكلمة

  6. بالنسبه للصورة الكيبل الثاني ما نشوفها في الأسواق يكون مولف نفس الأصلي كيف يتم معرفته وما الشركات البديله لأبل ومتعامله معه ويكون يعمل بشكل جيد للجهاز

  7. السلام عليكم
    بنسبه هذه شواحن ايفون 5فما فوق
    طيب شواحن ايفون 4s كيف نعرف ولكم جزيل الشكر

  8. شكرا على التوضيح الرائع بس سويت نفس الذي قلته وعندي واحد تجاري فيه كل الذي قلته نفس الاصلي في شي الان مقلد نفس الاصلي تمام وشكرا

  9. موضوع تشكورن عليه لاني سابق كنت كل اسبوع شاري لي شااحن لكن عرفت لهم من قوقل ولكن موضوع اللي مايعرف خله يستفيد شكرا لكم

  10. ولماذا شركة ابل على خلي جهازها لماذا تستخسر علينا جودة الربر الواقي للشاحن للاسف لا يكمل شهر ويتمزق وبالتالي البحث عن البديل ضروري

  11. اخواني الاعزاء
    عندي ايفون 6 ضمان شركة زين لايشحن بغير سلك الكيبل الي جاء معاه
    برغم اني جربت اكثر من كيبل اصلي لايفون 5 و5s
    واكثر من شركة
    حتى كيبل شركة anakr شاريه عن طريق امازون وايضاً يطلع لا يدعم هذا الكيبل ؟؟؟؟؟؟

  12. السلام عليكم عندي سؤال : هل كل شاحن مرخص من ابل مضمون زي مثلا شواحن Anker و belkin وغيرها من الشركات

  13. شكراً لكم. حسافة لو التطبيق يعمل كان وضعة هذه المقالة في المفضلة! بس أنا أتابعكم عن طريق المتصفح سفاري لأن تطبيكم لا يعمل أبداً ينهار مباشرة!! متحسف على المقالات السابقة التي وضعتها في المفضلة وراحة هبائاً منثورا بسبب التحديث!!!

  14. بالأساس يجب على ابل الشركة المصنعة والتي ندفع لها سعر جهاز اكثر من ٥٠٠ دولار يجب عليها أن تخجل جداً من وضع كيبل واحد مع الكرتون!!!
    فمن الطبيعي الحاجة لثلاث كيبلات
    في المكتب والسيارة والبيت

  15. شركة ابل فاشله في الشواحن عكس شركة سامسونج ممتازة في الشواحن
    للمره الالف اغير ساحن الايفون سواء اصلي او لا

  16. الاصلي معروف

    وماركة انكر وامازون وغيرها يكتب عليها ابل سيرتفايد اي انها معتمدة من ابل وبعضها افضل من الاصلي

    ابل تستطيع تصنيع كيبل سميك ولكنها تهتم بان يكون متناسب مع نحف الايفون لذلك من يريد كيبل ياخذ اعرض من كابل ابل لضمان عدم القطع كما يحصل لشواحن ابل

    من يريد شواحن اصلية لاي ماركة يراسلني انا حاظر اسبوع وهو عندك

  17. هل لو استخدمت شاحن الايباد للايفون الذي رأسه على فوق يضر بالايفون افيدوني جزاكم الله خيرا

  18. كابل الايفون من الاغبى الشواحن الي مرت علي ، كل ٣ شهور بشتري كيبل جديد اصلي كل شوي بيخرب عندي مابعرف ليش

  19. أتمنى في موضوع القادم عرض أسلاك و شواحن من شركات مخلفة معتمدة من أبل و السعر الجيد و مكان توفره
    دائماً ما يعيقني عند شراء شاحن من أبل السعر غالي و أنا في عادتي لا أرحم الأسلاك

  20. شكراً على المعلومة
    انا ايضا انصحكم في كابل اسمه K-ble روعة ومرخص من شركة ابل

  21. الموضوع يشرح عن السلك والنفذ في الحاسبة ولا يشرح الفرق بين المنفذ في الكهرباء الاصلي والمقلد

    1. نفس الكتابات الموجودة في سلك الشاحن موجودة ايظا في منفذ الكهرباء

  22. انا عندي سامسونج و اتش سي وبلاك بيري
    ويوك اشحنهم لكابل البلاك بيري
    ويوم بالمسامونج
    وما اعرف اصلي مو باصلي
    طالما شغال ماعلينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى