تطبيقات واخبار عامة

استخدامات خاطئة لجهازك الذكي يمكن ان تكون خطيرة فلا تقوم بها ! تعرف عليها ..

نواصل طرح سلسلة مقالاتنا: استخدامات خاطئة وخطيرة، من خلال هذه السلسلة تناول بعض الأخطاء التي يقوم بها أغلب المستخدمين دون انتباه لخطورتها، اليوم سيكون معنا حديث حول أمر يقوم به أغلب المستخدمين، وهو استخدام الهاتف أثناء الشحن أو تركه في الشاحن والذهاب إلى النوم !

استخدامات خاطئة: لا تستخدم هاتفك أثناء الشحن
استخدامات خاطئة: لا تستخدم هاتفك أثناء الشحن

شرح هذا الخطأ القاتل !

يعتبر هذا الفعل من أكثر الأعمال التي يقوم بها المستخدمون، أي يستخدمون هواتفهم وأجهزتهم اللوحية أثناء الشحن، وهذا ما قد يسبب الوقوع في مشكلة خطيرة تصل إلى حد انفجار الجهاز بسبب الحرارة العالية التي تنتج عن الاستخدام، فمع شحن البطارية تبدأ درجة حرارتها بالارتفاع، وإضافة إلى الحرارة الناتجة عن المعالج وباقي القطع بسبب الاستخدام، هذا قد يسبب مشكلة خطيرة تصل لدرجة الانفجار أو حرص اليد بسبب الحرارة العالية.

هل هناك حوادث موثقة لهذا الأمر ؟

نعم، هناك الكثير من الحوادث التي تم توثيقها، ومنها انفجار هاتف LG G3 بسبب تركه على الشاحن، وانفجار هاتف ون بلس ون، وانفجار شاحن جهاز أيفون يسبب موت شخص، وكذلك انفجار جهاز آيباد يسبب حريق في أحد المتاجر.

هذه كلها حوادث تم توثيقها خلال السنوات الماضية، وطبعا هذا لا يعني أن الجميع معرضون للخطر بسبب استخدام الأجهزة أثناء الشحن، لكن هناك أسباب أخرى بإضافتها لهذا العمل تؤدي إلى هذه المشكلة.

المشكلة ليس عامة ولكن هناك أسباب كثيرة !

كما شرحنا لكم، فإن المشكلة متعلقة بالحرارة العالية الناتجة عن استخدام الجهاز أثناء الشحن، والشركات في الغالب تحرص على عدم تعرض الجهاز لأي مشكلة بسبب الحرارة الزائدة، بالتالي فإن بعض الأجهزة وبخاصة الأيفون والآيباد تتوقف عن العمل في حال وصلت درجة الحرارة إلى حد معين، ولكن نحن نتحدث عن جميع الأجهزة سواء من الشركات الكبيرة أو الصغيرة والأسباب قد تكون كالتالي:

  • استخدام بطاريات غير أصلية: حيث قد يقوم بعض المستخدمين بتغيير بطارية الجهاز الأصلية بأخرى غير أصلية، وهذا خطير.
  • استخدام شواحن غير أصلية: وقد شرحنا طريقة التعرف على الشاحن الأصلي الخاصة بالأيفون والآيباد في هذا المقال.
  • هواتف رديئة من شركات مجهولة.

هذه أهم الأسباب التي قد تعرض المستخدم للمشاكل أثناء استخدام الجهاز وهو في الشحن، وبالتالي فإن النصيحة الأساسية التي نقدمها لكم اليوم تؤكد على أمرين:

  1. عدم استخدام الهاتف أو التابلت أثناء الشحن وتركه حتى ينتهي من الشحن.
  2. عدم ترك الجهاز في الشحن والذهاب إلى النوم، بل يجب التأكد من نزع الشاحن.

وفي الأخير دوما نؤكد على أن التقنية تسير في طريق التطور، ومثل هذه الحوادث أصبحت نادرة جدا، مع ذلك فإن الوقاية خير من العلاج ومن خاف سلم، وهذه النصائح لحد الآن تقدمها الشركات حتى الكبيرة منها، فوجب أخذها بعين الاعتبار.

هل استفدت من هذه النصيحة ؟ هل أنت ممن يستخدم الهاتف أثناء الشحن ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫16 تعليقات

  1. ‏السلام عليكم بالنسبة لي الشاحن فأنا مية في المية استخدم جوال حمود قلادة لأن في دولتي الخارج لا يوجد شخص يبيع شاحن أصلي فلا حول لله ولا قوة الا بالله الشواحن أصلية فقد تكون في مناطق محددة أو في متجر Apple فكيف اشتري شاحن أصلي إذا شخص يعرف يقول لي

  2. مما يعني ان اجهزة الايفون لا تفصل الشحن تلقائياً عند اكتماله كما يعتقد أغلبية المستخدمين.

  3. الله يسلم ويحفظ اخواننا المسلمين، كان لدي جهاز ايفون 5s بعد فتره من الاستعمال اثناء الشحن انتفخت البطاريه حتى تحركت الشاشه إلى الخارج.

  4. هل ياترى نوت 5 معرض للخطر ؟ لاني اشعر بحرارة جهازي كثير من الاوقات ترتفع و خصوصا من وصلة مدخل الشاحن

  5. السلام عليكم مساكم الله بالخير بخصوص الموضوع على ما اعتقد يوجد بعض الأجهزه لا ينفصل الشحن من الجهاز ولكن في بعض من الأجهزه ينفصل الشحن من الجهاز مثل اجهزة ايفون راح ينفصل الشحن من الجهاز اتوماتكيا وفي بعض الاجهزه لا يوجد هذا المواصفات .

  6. اذا ما نخليه بالشحن والنام ! بعد كيف نشحن واحنا طول النهار نستخدم الجهاز؟!!!

  7. الحافظ الله
    انا من يوم ما شريت الايفون 4 وبعده الايفون 5 وبعده الايفون 6s وانا اخليهم بالشاحن وانام والحمدلله ما صار شي
    والامر الاول والاخير بيد الله سبحانه
    ودمتم بود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى