السيديا

أخبار الجيلبريك: أبل تغلق ثغرة الجيلبريك في البيتا الخامسة لإصدار iOS 9.3

أطلقت أبل قبل يوم أمس النسخة التجريبية الخامسة من إصدار iOS 9.3 للمطورين وللمستخدمين العامة، حيث تأتي هذه النسخة بعد إطلاق النسخة الرابعة الأسبوع الماضي، وقرابة الشهرين من إطلاق النسخة التجريبية الأولى، هذا و لم تأت النسخة الخامسة بأي جديد يذكر إلا كونها أغلقت ثغرة استخدمت في الوصول إلى جيلبريك هذا الإصدار.

أبل تغلق ثغرة الجيلبريك في البيتا الخامسة لإصدار iOS 9.3
أبل تغلق ثغرة الجيلبريك في البيتا الخامسة لإصدار iOS 9.3

كشفت تقارير من مصادر مختلفة أن ثغرة الوصول إلى جيلبريك iOS 9.3 تم حمايتها من طرف أبل في النسخة التجريبية الخامسة من إصدار iOS 9.3، حيث أن هذه الثغرة التي تم إصلاحها من الأرجح أن تكون لفريق الجيلبريك الصيني Pangu، لكن الآن الثغرة تم سدها وعلى الفريق العمل جاهدا للعثور على ثغرة بديلة للوصول إلى جيلبريك هذا الإصدار.

تعود هذه الثغرة لفريق Pangu، وهذا أمر محزن بطبيعة الحال لكل محبي الجيلبريك.

أبل تغلق ثغرة الجيلبريك في البيتا الخامسة لإصدار iOS 9.3
أبل تغلق ثغرة الجيلبريك في البيتا الخامسة لإصدار iOS 9.3

نشرنا لكم في بداية الشهر الماضي فيديو يبين نجاح الجيلبريك لإصدار iOS 9.2.1 وiOS 9.3 من طرف الهاكر الإيطالي qwertyoruiop، و كان الأمر ذلكم الحين محمس للغاية والكل ينتظر إصدار الجيلبريك؛ غير أن تقارير أمس أفادت بإغلاق الثغرة التي وصل إليها هذا الهاكر أيضا، في حين أن الأمر لم يطل كثيرا حتى أكد هذا الأخير في تغريدة على حسابه التويتر بنجاحه في تجاوز بعض الأكواد والثغرة تعمل بنسبة 100%.

وفي الأخير ما يسعنا إلا انتظار إصدار آبل للنسخة الذهبية و تليها النسخة النهائية لمعرفة ما إذا بقيت الثغرات تعمل في الإصدارين الأخيرين، و في هذه الحالة سيتوفر الجيلبريك على كل من الإصدارين iOS 9.2.1 و iOS 9.3، أما إن تم العثور على الثغرات وحمايتها فسيكون الجيلبريك متوفر على إصدار iOS 9.2.1 فقط. ومنه نقول ونعيد لكل محب للجيلبريك؛ إن كنت تود الحصول على الجيلبريك فعليك الترقية فورا إلى إصدار iOS 9.2.1. وإن كنت على إصدار يتوفر عليه الجيلبريك فعليك التريث حتى صدور الجيلبريك بشكل رسمي.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫39 تعليقات

  1. هؤلاء الهاكر يفتحون ثغرات ثم يقوم باستفزاز ابل بالفيديوهات الى حين التوصل معهم الى مبلغ يدفع لهم نضير الكشف عن تلك الثغرات! الفرق بين ابل و الشركات الاخرى، ان ابل لا تدفع علنيا و لا تعد بشئ، عكس الشركات الاخريات التي تخصص مبالغ معلنة لمن يتمكن من ايجاد ثغرات في انظماتها.
    وفي الاخير نحن من ينتظر الى حين ان يمنن علينا احدهم بجيلبريك! بينما المفروض ان ينبري فريق هاكر عربي لهذا الامر كتى نتخلص من التبعية

  2. انا اشوف ان ابل تنزل تحديثات وثم تعدل فيهاشكل تحديثاتها الجديده سيئة اول مره تحصل في تاريخ ابل هذا الشي والجلبريك ماله يد في الموضوع
    اللي يبي جلبريك الله يعينه يشتري جهاز جديد 6sبيلاقي عليه تحديث 9.0.2 ويسوي جلبريك ويريح دماغه …

  3. ايش السالفه ابل تنزل تحديث والثاني يسوي جلبريك وابل تقوم باغلاق الثغرات وحن نتفرج ولا شفنا شي لا تحديث ولا جلبريك واخرتها معكم !
    احس الموضوع فيه تلاعب من الاثنين وهم متفقين على مصلحه ههههههه

    1. المقال يذكر أنه لا جديد في النظام نعم و لكن الخطأ في المقال أن الثغرة تم إغلاقها و هذا غير صحيح حسب التغريدة المرفقة في المقال بدليل قوله my code worked 1:1 بمعنى أن الثغرة ماتزال موجودة و لم تغلقها أبل

  4. لا تقلقو اكيد فيه ثغرات اخري طلما أن هذا النظام من صنع الانسان سوف توجد ثغرات اخري تساعد علي عمل جيلبريك له

  5. ان اشتري ايفون على حجة فقط السديااااااا لوهنليك اندرويد في جيلبريك لى شتريت سامسونج

  6. سترجيت ابل يهمهة بيع الهوتف وليسة مستخديم جيلبريك 9.0.1 9.0.2 ليكي تبيع ايفون 6s و 6s بلس ال حبية جيلبريك اشتري ايفون 6s جديد ولى انتدير ايفون 7 وسيكون لديه جيلبريك وجيلبريك هو لي ابل تبع بيه منتجاتيه فقط

  7. أهم شي الجلبيريك هذا ما يريده المستخدمون او يعملو السيديا كتطبيق أساسي
    او يوفرو مزايا مثل السيديا روعه
    منتظر الجلبيريك على احر من الجمر

  8. والله الايفون ولا شي بدون جلبريك يرحم لي والديكم ي ابل نبي كل الاصدارات جلبريك من يوم اجى اصدار ٩.١ تعفست ام الدنيا مابقى الا ابكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى