تقارير أبل

آبل تطلق تحديث ثانوي iOS 9.2.1 لحل مشكلة خطأ Error 53

أطلقت شركة آبل رسميا قبيل لحظات تحديث جديد لأجهزتها الذكية العاملة بنظام الـ iOS، ويأتي التحديث على نفس الإصدار 9.2.1 برقم build number 13D20. حيث يعتبر تحديث فرعي ثانوي يحل مشكلة ظهور الخطأ 53 Error.

آبل تطلق تحديث ثانوي iOS 9.2.1 لحل مشكلة خطأ Error 53
آبل تطلق تحديث ثانوي iOS 9.2.1 لحل مشكلة خطأ Error 53

أطلقت شركة آبل تحديث فرعي جديد لإصدار iOS 9.2.1 تحت رقم build number 13D20 لحل مشكلة الخطأ الشائع Error 53، الذي واجه العديد من المستخدمين الذين قامو بتغيير مستشعر البصمة الخاص بأجهزتهم والذي أدى بقتل الجهاز تماما، وادعت آبل أن هذه الخطوة تندرج ضمن الأمان الذي لطالما جعلته شعار نظام التشغيل iOS وأجهزتها الذكية.

غير أن شكوى المستخدمين اجتاحت المنتديات التابعة لآبل، ومواقع التواصل الإجتماعي؛ جعل آبل تتخذ خطوة حيال هذا الأمر وتقوم بإصلاح المشكلة بإصدار تحديث فرعي يحل المشكلة ويضمن أمان الأجهزة.

ما الجديد في هذا التحديث؟

لم يأت التحديث الجديد بأي مزايا كبيرة أو تحسينات أمنية يمكن ذكرها والحديث عنها، إلا أنه أتى ليحل مشكلة خطأ Error 53 الذي يمنع الجهاز من إكمال عملية الريستور بسبب احتواء الجهاز على حساس البصمة غير أصلي ومن طرف ثالث، حيث أنه في السابق يتم تعليق الجهاز على شعار آبل ولا يمكن تخطيها بتاتا.

إلا أن هذا التحديث أتى ليحل هذه المشكلة ويمكن المستخدم من تجاوزها وإكمال عملية الريستور، هذا ونشرت آبل الخطوات اللازم اتباعها لحل هذه المشكلة. فإن كنت من الذين واجهو مشكلة في حساس البصمة وقمت بتغييره وواجهت هذا الخطأ فعليك اتباع التالي:

  1. تأكد من أنك تملك النسخة الأخيرة من برنامج الآيتونز على الماك أو الويندوز، قم بزيارة موقع آبل للتأكد.
  2. قم بعمل إعادة تشغيل لجهازك بالضغط على زر الباور مع زر الهوم حتى ينطفئ الجهاز ويعيد التشغيل.
  3. قم بربط جهازك (الأيفون أو الآيباد) بالكمبيوتر وقم بفتح برنامج الآيتونز وابدأ في عملية الريستور.
  4. سيتم بدون شك إنهاء عملية الريستور وسيشتغل الجهاز بحول الله، لكن في حال ما تعذر إكمال عملية الريستور أو تم ظهور خطأ مغاير فعليك التقرب من دعم شركة آبل فورا.
آبل تطلق تحديث ثانوي iOS 9.2.1 لحل مشكلة خطأ Error 53
آبل تطلق تحديث ثانوي iOS 9.2.1 لحل مشكلة خطأ Error 53

نقطتين يجب أخذهما بعين الإعتبار!

يجب الأخذ بعين الإعتبار نقطتين هامتين:

أولا: أن هذا التحديث لن يتم العثور عليه بالبحث في الإعدادات عبر الجهاز مباشرة، بل يجب القيام بتحميله على جهازك ثم القيام بعملية الريستور، ولتحميل الفيرموير الخاص على الحاسوب قم بزيارة هذا الموقع.

ثانيا: يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه بعد قيامك بعملية الريستور ونجاحه لا تتوقع عمل مستشعر البصمة بتاتا، فهذا التحديث سيقوم بحجبها عن العمل لكن سيتبقى لك إمكانية استخدام رمز المرور حتى تقوم بأخذ الجهاز لأحد متاجر الشركة الرسمية أو وكيل معتمد لها في بلدك لتغيره بطريقة شرعية ورسمية.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫37 تعليقات

  1. شكرا لكم
    اخيراً اشتغل جهازي بعد شهرين من الانتظار
    كل المحلات عجزت عن تشغيله سابقا
    وفقدت الأمل فيه

    الحمد لله

  2. بعدين اتمنى ۾‿ڼ الاخوان اللي عندهم المشكلة يسارعو بالتحديث والذهاب الى اقرب متجر لآبل ويغيرو مستشعر البصمة الاصلي لان اتوقع مع نزول الاصدار 9،3 رح ترجع نفس المشلة لهذا الخطأ ……

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرًا لكم على الخبر
    والله أنا واجهت مشكلة Error53 وجوالي أيفون 6 له ٣ شهور ما اشتغل
    والحمدلله مع التحديث هذا اشتغل وبعد الكاميرا كانت معطوبة واشتغلت.

    1. فيه محلات مثل الوكلاء عندك حاسبات العرب بالسعوديه يعتبر وكيل او الله يعينك شوف ايفون خربان من محلات قطع الغيار و خذ الزر الاصلي

  4. ‏والله العظيم نصابين التحديثات هذه القصد منها تدمير الهواتف من حيث البطارية والتعليق وثقل الجهاز عشان بعد فترة تطفش من جهازك وترميه وتشتري الجديد !!!!

  5. آبل دائماً في القمة وميزة تعطل مستشعر البصمة بعد تغيره ميزه تشكر عليها فهذه حمايه للمستخدم عند فقدان او سرقة جهازه شكراً ابل

    1. اخوي طلال السلام عليكم صح انه ميزة تشكر عليها آبل بس لاتنسى انه حتى لو تغير مستشعر البصمة مستحيل يفتح الجهاز اذا كان مقفل لأنه يحتوي عَـِِّّّـِِْْْلََـِِّّّـِِْْْےَََ رمز دخول ومن الصعب جدا اختراقه خصوصا اذا كان الجهاز مفعل فيها خدمة العثور على الآيفون وحتى لو سويت ريستور للجهاز سيقوم بالمطالبة برمز دخول آيكلاود

  6. السلام عليكم اولا شكرااخبار التطبيقات ثانيا احد ۾‿ڼ الاخوان كانت عنده المشكلة وانحلت بعد التحديث ؟

    1. هلا اخوي فادي والله أنا واجهت المشكلة والحمدلله اشتغل جوالي بعد ٣ أشهر طبعا من التحديث والكاميرا بعد اشتغلت

  7. واللي ماعنده في بلده فرع من متاجر آبل لعمل البصمة ماذا يفعل؟
    وبالاصل ماجاني هذا الخطا المذكور بالمقال!
    فهل يجب علي التحديث او لا داعي له؟
    ارجو منكم الرد
    وشكراً

    1. هذا الخطأ كان شائع عَـِِّّّـِِْْْلََـِِّّّـِِْْْےَََ آيفون 6 عند تغيير بصمة الجهاز ونزلو حل لهذه المشكلة بعد ان تورط الآلاف بقتل اجهزتهم

    1. التحديث هذا لازم تحمله من موقع ابل مايجي بالاعدادات حمله باللاب توب وثبته بالايتونز

      هذا اذا انت مغير مستشعر البصمه

  8. التحديث قديم ونزل من فترة فلا يوجد أي جديد أرجوا الإهتمام بوضع أخبار حديثة وليست قديمة

    1. يــღـآ اخ اب انس هذا الخبر ممكن قديم بالنسبة لك وخصوصا انو واضح عليك انو ماقريت كامل الموضوع واكيد انو هذا الخبر مهم ومفيد لكثير ۾‿ڼ الأشخاص الذين غيرو مستشعر البصمة وادى إلى وفاة اجهزتهم بعد التحديث للاصدار التاسع ۾‿ڼ IOS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى