اخبار التطبيقات

لوجي – أول دمية عربية ذكية تفاجئ الحضور في الملتقى العالمي للمعلوماتية، تعرفوا عليها وحملوها الان

دعما للمطورين العرب، ومن بين أبرزهم على الساحة الأستاذ لجين الجبّاوي، الذي استطاع مع فريقه تطوير عدة برامج، حصلت على عدة جوائز عالميا ومحليا، ومن بين آخرها الدمية لوجي، التي تعد من بين أذكى الدمى التعليمية المفيدة للأطفال، والتي تتميز بالكثير من المواصفات التي تجعلها مشروعا قائما بذاته، ويقدم الكثير.

لعبة لوجي العربية الذكية
لعبة لوجي العربية الذكية

كتبنا لكم سابقاً خبراً عن إطلاق “لوجي” أول دمية عربية ذكية .. ولمن لم يقرأ ذلك المقال، فلوجي هو أول دمية عربية ذكية، يتفاعل مع المستخدم عن طريق الكلام والحركات الفيزيائية، ويعطي معلومات وقصص وألعاب ومغامرات، مما يجعلها وسيلة تعليمية وترفيهية للطفل، وتتفاعل مع الطفل بطريقة مبتكرة.

ويمكنكم هنا مشاهدة فيديوهين تعريفيين عن الدمية:

لوجي تحقق نتائج مذهلة في الإقبال عليها.

ومع انطلاقة الدمية، حققت -كما توقع الكثير – نتائج مبهرة، وتحدثت عنها العديد من المواقع والمحطات التلفزيونية، حتى بدأت بعض القياسات بالنفاد (مثل قياس الأيباد ميني الذي تكاد الكمية الأولية منه أن تنتهي).

التعليم والاختبار – من أهم مزايا الدمية لوجي:

إن طريقة التعليم التي تنتهجها هذه الدمية الذكية هي فعلاً طريقة مبتكرة في الوطن العربي، فهي لا تكتفي بطرح المعلومات، بل تحولها إلى متعة وتجربة حقيقة للطفل فمثلا: يخبر لوجي طفلك أن الفراشة تتذوق الطعام من خلال حسساسات التذوق الموجودة في أقدامها، ثم يسأله بعد عدة أيام: كيف تتذوق الفراشة طعامها؟ فيجب أن يجيب الطفل؛ إن لم يعرف تخبره الدمية بأنها أخبرته هذه المعلومة من قبل، ويكررها له حتى يستوعبها ويفهمها.

التعليم من خلال المسابقات:

أيضاً هناك عدة مسابقات تتحدى بها الدمية الطفل، وكلنا نعلم حب الطفل للتحدي والمسابقات، وتقوم الدمية بحساب النتيجة في كل سؤال وإخباره بها وإعلان الفائز بكل مسابقة.

التكيف التلقائي مع مستوى الطفل:

وبما أن مستوى الأطفال في التعلم يختلف من طفل لآخر، فقد اعتمدت الدمية على قابلية التدريب والتكيف مع نتائج الطفل، فتقوم تلقائيا بتسهيل الأسئلة أو جعلها أكثر صعوبة بما يتناسب وقدرات الطفل ويتم ذلك تدريجيا.

إحصاءات تفصيلية لمتابعة تطور الطفل:

أما الأهل فيمكنهم أن يشاهدوا احصاءات تفصيلية عن تطور طفلهم وتفاعله مع الدمية وتركيزه على المواد التي تعرضها الدمية، وحتى معرفة مجالات اهتمام الطفل وما يجذبه أكثر أثناء التعليم.

الأستاذ لجين الجباوي والشيخ محمد عبد الله المبارك الصبّاح
الأستاذ لجين الجباوي والشيخ محمد عبد الله المبارك الصبّاح

لوجي يفاجئ الحضور في الملتقى العالمي للمعلوماتية:

لكونه أول دمية عربية ذكية، وأول تجربة حقيقية للتفاعل عن طريق الكلام العربي، تمت دعوة دمية لوجي للمشاركة في الملتقى العالمي للمعلوماتية الذي أقيم في الكويت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، وقد حضر حفل الافتتاح ممثل حضرة صاحب السمو الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء، وعدد من المسؤولين ورواد الأعمال والمبتكرين في مجال المعلوماتية.

وعند التعريف عن لوجي للجمهور الكويتي، وبعد أن تم شرح ميزاته وقدرته على التجاوب عن طريق التفاعل الصوتي وعن طريق التفاعل الفيزيائي، بدأ لوجي بالحديث، ليفاجئ الجمهور بتحدثه باللهجة الكويتية، الأمر الذي دفع جميع الحضور إلى الابتهاج والتصفيق لهذه اللفتة اللطيفة.

وقد كانت فرحة فريق عمل لوجي غامرة حين طلب الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح الحصول على “لوجي” ليكون صديقاً لأطفاله (يظهر في الصورة السابقة سمو الشيخ وهو يحمل لوجي).

كيف أحصل على لوجي؟

لوجي مكون من جزئين.. الدمية الذكية والتي تأتي مع كود خاص بكل مستخدم، وتطبيق ذكي متوفر في متجر التطبيقات مجاناً، لكنه لا يعمل دون رمز التفعيل الذي يأتي مع الدمية

للحصول على الدمية:

يتم الطلب عادة من خلال الموقع الالكتروني الخالص بالدمية.. لكن لتسهيل العملية على قراء أخبار التطبيقات قام فريق العمل بتجهيز نموذج خاص لمستخدمي أخبار التطبيقات .. حيث يمكنهم الحصول عليه مباشرة من هنا

الشحن المجاني والدفع عند الاستلام:

ولتسهيل الأمر على الأشخاص الذين لا يملكون طرق للدفع على الانترنيت. وفرت الشركة ميزة الدفع عند الاستلام في دول الخليج العربي.. فبعد أن تقوم باختيار الدمية التي تناسب جهازك, تختار عند طرق الدفع (الدفع عند الاستلام). ليصل إليك مندوب شركة الشحن ومعه الدمية، وتقوم بدفع ثمنها نقداً عند استلامك للدمية.

أما التطبيق.. فيمكن  تحميله من على الأبستور من خلال الرابط التالي:

المبرمج: VOTEK FZ LLC

السعر : مجانا


ماذا تنتظر؟ لعبة لوجي من أفضل الطرق التعليمة والترفهية لطفلك، يمكنك الحصول عليها وجعل طفلك يدخل عالم التسلية والتعليم من أبوابه الواسعة، جرب وسترى النتائج المذهلة بنفسك.

إنتبهوا !! نحن في اخبار التطبيقات ننشر لكم بشكل يومي تطبيقات منوعة ومفيدة، بما ان متجر ابل ومتجر جوجل بلاي يحتويان اليوم على كم هائل من التطبيقات فاصبح الإختيار صعب ، لذا نحن نقوم وبشكل دوري ويومي باختيار افضل التطبيقات مع شرح مفصل عن عملها وبعد تجربتها من قبل طاقمنا او حتى من قبل احد مستخدمينا ، لذا لا تترك هذا المقال قبل ان تقول لنا انطباعك عن التطبيق بعد التجربة وايضا ان تترك لنا تعقيبا عن اية تطبيقات تود ان ننشرها لك في اخبار التطبيقات مستقبلا ، ونحن بالتاكيد سنلبي هذا الطلب !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

 

لعبة لوجي التعليمية
لعبة لوجي التعليمية

‫10 تعليقات

  1. السلام عليكم

    اخباركم جميله ورائعه والتطبيق من الايفون ممتاز

    لكن هل ممكن تضيفون زر للمشاركه عبر الفيس او الواتس اب

    لأن هناك مواضيع اعلم انها تهم اصدقائي واريد ان اشاركها معهم ولا اعرف كيفية ذلك من خلال الايفون

    والله الموفق

  2. شريتها والله ماتنفع مع الايباد ميني الاصدار الاول والثاني اما مابعده فلا اعلم
    اذا دخلت الايباد داخل الدميه الصوت ضعيف جدا
    ماستفادو اطفالي اي شي تعبتهم ورميتها
    صارت زي الدميه العاديه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى