السيديا

سلسلة الجيلبريك – هل الجيلبريك يقوم باستهلاك بطارية الأيفون؟

ضمن هذه السلسلة الجديدة والتي تحمل عنوان: سلسلة الجيلبريك، سنحاول الإجابة عن عدة أسئلة تدور في ذهن كل مستخدم لأجهزة آبل المحمولة، سواء الأيفون أو الآيباد أو الأيبود تتش، ممن يستخدمون الجيلبريك، وبخاصة المبتدئين في هذا العالم، واليوم سنجيب عن سؤال مهم: هل الجيلبريك يستهلك بطارية الجهاز بسرعة ؟

سلسلة الجيلبريك - هل الجيلبريك يقوم باستهلاك بطارية الأيفون؟
سلسلة الجيلبريك – هل الجيلبريك يقوم باستهلاك بطارية الأيفون؟

من أكثر الشكاوى المتعلقة بالأيفون والآيباد هي ضعف البطارية، وهذا ما لم تفلح فيه آبل على عكس أجهزة الماك بوك والماك بوك برو التي تتميز ببطارية تدوم لفترة طويلة بسبب قوة نظام التشغيل وكبر سعة البطارية، لكن من جهة أخرى هناك أسباب أخرى تجعل بطارية الأيفون تنفد بسرعة.

بخاصة مستخدمي الجيلبريك قد يشتكون من هذا الأمر أكثر من غيرهم، فهل فعلا الجيلبريك يقوم باستهلاك طاقة البطارية بشكل سريع؟

-أولا: بطارية الأيفون في الأصل ضعيفة !

ما يجب أن يعرفه كل مستخدم لجهاز الأيفون أن بطارية الأيفون مصممة لتصمد ليوم واحد، ومقارنة بأجهزة أخرى، فإن بطارية الأيفون ليست ذات سعة كبيرة، ففي غالب لم تجاوز سعتها في أكبر أجهزة الأيفون وهو الأيفون 6 بلس: 2000 ميلي أمبير، بالتالي هذه السعة القليلة لم تؤهل الأيفون ليصمد طويلا.

ولا يوجد جواب محدد من طرف آبل أو تحليل واضح لماذا لا تقوم بالاعتماد على بطارية بسعة أكبر، مثلا بسعة 3000 ميلي أمبير أو أكبر، وهو الذي سيساعد الأيفون على الصمود لفترة أطول، فقد يكون هذا راجع إلى حرص آبل على جعل الأيفون نحيفا، على كل حال يجب وضع هذا في الحسبان.

-ثانيا: أدوات الجيلبريك تقدم مزايا رائعة لكن على حساب البطارية !

الجيلبريك يفيد المستخدمين ويوفر لهم الكثير من الأدوات، فمثلا يمكنك الحصول على أدوات توفر لك ثيمات تحول لك شكل النظام إلى عدة ثيمات تريدها، سواء مجانية أو مدفوعة، كل ذلك عبر سيديا، أيضا يمكنك إضافة مزايا كثيرة للنظام، وبطبيعة الحال هذه المزايا مذهلة ورائعة ويبحث عنها الكثير من المستخدمين لكن سيكون السؤال المطروح ما هو أثر هذه الأدوات على البطارية؟

– سؤال اليوم: هل الجيلبريك يستهلك بطارية الأيفون بشكل كبير؟

هذا هو موضوعنا اليوم، فهل حقا الجيلبريك وأدواته يقوم باستهلاك طاقة البطارية بسرعة؟ وما هو الحل؟

هذا السؤال قد لا يحتاج لجواب، لكن وجب التنبيه والإشارة إلى أن بعض المستخدمين قد لا ينتبهون لهذا الأمر، الجيلبريك يستهلك طاقة البطارية فعلا، لكن هذا راجع لسوء الاستخدام أساسا، سواء كان الأيفون مع جيلبريك أو بدون جيلبريك، فدوما الاستخدام غير الجيد للنظام يجعل البطارية تنفد بسرعة، من ذلك تشغيل خيارات لا يحتاجها المستخدم مثل: الواي فاي، والبلوتوث، وزيادة سطوع الشاشة.

نفس الأمر بالنسبة للجيلبريك، ففي حال قمت بتنصيب أدوات لا تعمل بها كثيرا، أو من مصادر غير موثوقة، أو لم يتم تجربتها ولا تطويرها من طرف جهات موثوقة، فحتما سيؤدي ذلك إلى قتل البطارية بسرعة، وهذه هي الأسباب الأساسية لفقدان طاقة البطارية.

لكن يجب أن نشير إلى أن كثيرا من أدوات الجيلبريك تقوم باستهلاك المزيد من طاقة الجهاز من أجل توفير مزايا أخرى، بالتالي عليك الاطلاع على تجارب المستخدمين لتلك الأداة مع الحرص على معرفة وصف البائع حولها، وبهذا يمكننا القول والإجابة عن السؤال أن الجيلبريك فعلا يقوم باستهلاك طاقة البطارية، لكن ليس لتلك الدرجة، ويبقى الاستخدام السيء هو الأكثر ضرارا على البطارية.

للحصول على مزيد من التفاصيل حول الجيلبريك لا تنس مراجعة مقالاتنا:

 نصائح مهمة للحفاظ على جيلبريك iOS 9 آمن وبدون مشاكل

ماذا عنك: هل تستخدم الجيلبريك؟ هل تعتقد أنه يجعل الجهاز بطيئا؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

‫27 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا مستخدم ذكي للجيلبريك
    واستطعت ان أسخر أدواته لتوفير البطارية
    الان يستمر معي الجهاز لأكثر من يوم
    وباستخدام متواصل.

    حاول ان تسخر التكنولوجيا لخدمتك.

    تحياتي.

  2. كان عندي الايفون 6 بلس تصمد بطاريته مع وجود الجلبريك والاستخدام المتواصل الى يوم ونصف او اكثر بقليل ولكن شريت ايفون 6s بلس بطاريته تصمد اقل من يوم مع الاستخدام المتواصل 5 ساعات فقط

  3. انا مشتري الايفون من3g حتى ال6s أبل لم تطور كما ينبغي تحاول تظهر بعض الأشياء البسيطة فقط
    هي تسعى دائماً للربحية وأعتقد اذ لم تغير سياستها التصنيعية ستفقد زبائنها

  4. اكيد يصرف بطاريه عندي ايفون فيه جلبريك بعد تنصيب عده تويكات بيستهلك كثييير عمل اعادة مصنع صار اقل صرف بطاريه بكثيير حتى انا استغربت من هذا شي

  5. الجيلبريك محسوب له 30% من قوة البطاريه حتى وإن لم تستخدم السيديا قط . هناك ملفات تشغيليه تبدا عملها مع تشغيل الجهاز فورآ وهي مخفية عن المستخدم لعدم حذفها وحدوث تلف لك .اذا لم تصدق ماكتبت لك ، مستعد اثبت لكم جميعآ فيديو جديد لأحدث جيلبريك موجود على ios9 .
    … وشكرآ لكل العرب .

  6. اخبار التطبيقات كل م نزل ايفون تقولون بطاريه تصمد لمدري كم يوم وكلام كثير ومدح ولما الناس اخذته والحين بينزل ايفون 7تقولون ان بطارية الايفون ضعيفه ومدتها يوم واحد وش هالتناقض الزبده الايفون ضحكه سعره خساره فيها الف ريال لاني جربته من ايفون4والحين معاي ايفون6بلس وكلها خرطي البطاريه ولا فيه تطور بشي ابد ولو يستمر التحديث الضحكه ذا الي تلزمونا نغير اجهازه بعد كل 4مادري5تحديثات كان ابقاء ع الايفون4لان زيه زي الايفون6الا الشاشه الفرق والا الباقي زيه منتج فاشل وشركه م فيها تطور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق