اخبار الأندرويد

جالاكسي S5: مبيعات منخفضة وخسائر فادحة لسامسونج

يبدو أن سامسونج تتعرض لأزمة وتحتاج إلى حل قريب، سبب هذه الأزمة لحد الآن هو نقص مبيعات جهازها الرائع لهذا العام، جالاكسي S5، الجهاز الذي خيب الأمال !

جالاكسي S5
جالاكسي S5

الحقيقة تقال أن جهاز جالاكسي أس 5 مميز ولابأس به، ولكنه للأسف جاء في الوقت الخطأ، حيث كبّد الشركة خسائر كثيرة وأصابها بنصف شلل، خاصة في ظل مبيعاته المنخفضة، بل أكثر انخفاضا مما كانت تتصور سامسونج.

التقارير تشير إلى أن مبيعات جالاكسي أس 5 كانت أكثر انخفاضا بـ 40 ٪ مما كانت تتوقع سامسونج، رغم انه حصل خلال الثلاث الأشهر الأولى من إطلاقه على 12 مليون جهاز تم بيعه، إلا أن هذا الرقم الضخم ليس شيئا يذكر، فأخوه السابق جالاكسي أس 4 تفوق عليه بفارق 4 ملايين وحدة تم بيعها !

بالتالي فمبيعات الجهاز جاءت مخيبة للأمال لشركة سامسونج، وهذا ما سبب خسائر فادحة ونقص في الأرباح لشركة سامسونج، حيث كما تذكرون أن سامسونج صرفت الكثير على إعلانات هذا الجهاز وتسويقه، ولكن للأسف لم يحظ بقبول واسع في العالم كما حصلت إخوته سابقا، وهذا راجع أساسا لما يتميز به الهاتف، وأيضا للسوق.

أما فيما يخص الهاتف، فهو جاء بمواصفات لا بأس بها، ولكن ليس لتلك الدرجة المبهرة التي كانت يتوقعها محبوا سامسونج، كذلك فيما يخص التصميم، الجهاز كان ضعيفا جدا وبل كان يعتقد البعض أن التصميم ومواد التصنيع سخيفة وغير راقية أبدا.

أما من جهة السوق، فالمنافسة شرسة، فالمستخدم أمامه خيارات كثيرة غير جالاكسي أس 5، فلديه الأيفون وكذلك HTC وسوني وLG وغيرها من الشركات الأخرى الوافدة حديثا، والتي توفر اجهزة منافسة لجالاكسي أس 5، وتتفوق عليه حتى المواصفات والسعر، بالتالي فقد مكانته ولم يحقق المرغوب منه !

الحل: باختصار ان تقوم سامسونج هذا العام بالتركيز على سلبيات جالاكسي أس 5، وتجنبها في الجيل الجديد ونقصد جالاكسي أس 6، حيث يجب أن توفر كل ما أخرجه السوق من تقنيات وأفضل، وأن تطور تصميما راقيا للجهاز، فلننتظر ونرى !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫15 تعليقات

  1. ياجماعة لما قرأت الخبر اعتقدت ان سامسونج أعلنت إفلاسها وهي الآن تستجدي لقمة الخبز، وتستجدي لتسديد قائمة الكهرباء، لماذا هذه المبالغة الشرسة ، ولا كان سامسونج صار لها سنين تعمل وتنتج وتربح المليارات، والآن ضحية خسارة تافهة، الشركات الرأسمالية لاتخسرابدا وماهذه القضية إلا كنقطة ماء في بحر، فلماذا هذا التباكي وكان سامسونج نصبت مخيم العزاء لاستقبال المعزين في هذا المصاب الأليم

  2. كلام فارغ والعكس صحيح إس 5 أقوى جهاز في العالم و سامسونج في المقدمة. على فكرة شوف الناس التي تملك الهواتف ستلاحظ الأغلبية هواتفهم من سامسونج وشكرا

  3. السبب لان العميل لا يجد فرق مهم لكي يضحي بجهازه السابق علا سبيل المثال مالكو نوت ثري لم يجدو فروقات مهمه في نوت فور لكي يضحو باجهزتهم بالاضافه تراجع ابل جعل سامسونج تتابطا حاليا اجد سامسونج اس فوريوجد به مميزات لا توجد في اخر اصدار من ايفون

  4. مبيعات جلاكسي اس 5 المنخفضة أصابت سامسونج بنصف شلل ؟؟؟؟؟؟ غلطان بالحليب لايكون أن شركة سامسونج على بالك معتمده على الهواتف مثل أبل راجع حساباتك ياخي للعلم والكل يعرف سامسونج لديها قسم من أقسامها الموبايلات ولديها التلفزيونات والأجهزة الكهربائيه والمنزلية وتصنيع الشبكات الهواتف وأنظمة أخرى لاللحصر وأيضاً الصناعات الثقيلة هي شركة كبيرة جداً أصلا القسم الهواتف بكامله ينشل لن تتأثر شركة سامسونج أبدا ياعزيزي لقد سرحت بالخيال كثيراً وتحياتي للجميع

  5. بالعكس انا ارى تصميم الجالكسي s5 انيق ورسمي وخفيف ووزنه جميل وتحمله اقوى من الاجهزه السابقه

  6. هههههههههههههااااااي
    حلوه خسائر “فادحه”
    ولا بعد مسوين تخفيض …!!!
    قلبتوها “بنده” على غفله حيادية الموقع واظحه
    ولكن سامسونج تسير و ابل تنبح .!!!

    وجهة نظر …

    عندي سؤال واحد لكل شخص يقرى تعليقي ؟
    كم واحد من اخويااك اشترى ايفون 6″بلص”؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى