اخبار الأندرويد

رسميا أندرويد 5.0 أو Lolipop أو نسخة المصاصة !

وأخيرا حان الموعد المهم، وها هي ذي جوجل تعلن عن الجديد الجميل، كل ما كان ينتظره المستخدمون حول العالم وأكثر، إنه الإصدار الخامس من الأندرويد أو أندرويد المصاصة، اسم عجيب !

جوجل تعلن رسميا عن أندرويد 5.0 أو Lolipop أو نسخة المصاصة !
جوجل تعلن رسميا عن أندرويد 5.0 أو Lolipop أو نسخة المصاصة !

لقد تابعتم معنا ملخص مؤتمر جوجل Google I/O للمطورين، من أهم مؤتمرات جوجل منذ مدة، حيث أعلنت فيه عن العديد من الميزات، مثل نظام الأندرويد L نسخة جديدة تحوي العديد من الميزات، وقد عرضنا عليكم أهم ميزات نظام الأندرويد الجديد، ووفرنا لكم لوحة المفاتيح الخاصة بالنظام للتحميل الآن، ثم عرضنا عليكم مرة أخرى بشكل مفصل أهم ميزات نظام Android L، وكذلك وفرنا لكم خلفيات نظام Android L للتحميل.

ها هي ذي جوجل في مؤتمرها الخاص اليوم والذي كشفت فيه وبشكل رسمي عن جهازيها نيكسوس 6، ونيكسوس 9، الجهازين الذين سيصلان بشكل أساسي بالإصدار الخامس من الأندرويد، نعم إنه الإصدار 5.0 أو المصاصة أو Lolipop.

في الحقيقة لم يمر علينا أن أشار أحد إلى احتمال اعتماد جوجل هذا الإسم بشكل أساسي، والمعروف عنها أنها تختار أسماء غريبة لتطلقها على نسخ الأندرويد، ويبدو أن اختصار حرف L كان يشير إلى Lolipop أو المصاصة.

على كل حال،فكما يظهر في الصورة أعلاه فالنسخة الجديدة تحمل اسم Android Lolipop، وكما ذكرنا لكم سابقا، قامت جوجل بإضافة الكثير من المزايا في النظام الخامس، ابتداء من تغيير شكل النظام الذي حرصت جوجل ان تحاكي فيه تصميم خدماتها على الانترنت وبالأخص المتصفح كروم، حيث جعلت التصميم مسطحا، وهذا هو الأفضل بحسب النسخ السابقة، وحرصت أيضا جوجل على جعل النظام أكثر حياة، وليس كما من قبل يميل إلى السواد وأكثر قتامة.

ليس هذا فقط، بل أضافت جوجل الكثير للمطورين، حيث من الآن وصاعدا يمكنهم تطوير تطبيقات ثورية، أكثر حياة وسلاسة وجمالا، حيث وفرت جوجل أكثر من 5000 واجهة برمجية يمكن للمستخدمين الاعتماد عليها في تطبيقاتهم، زيادة على إضافة ميزة Material Design التي تسمح للمطورين كما قلنا جعل تطبيقاتهم أكثر حياة وتضفي عليها طابعا ماديا يجعلها وكأنها حقيقة.

الإصدار الخامس من الأندرويد متوافق مع أندرويد وير
الإصدار الخامس من الأندرويد متوافق مع أندرويد وير

لا يخفى عليكم أن نظام الأندرويد الإصدار الخامس متوافق تماما مع نظام أندرويد وير المخصص للأجهزة القابلة للارتداء، والذي يتيح تكاملا بين الهاتف وبين الساعة، وبهذا تضمن جوجل تزامن تام وتوافق بين النظامين وبالتالي الأجهزة العاملة بهما، وأفضل ما جاء به النظام هو توافقه مع المعالجات ذات معمارية 64 بت، بالتالي سنرى دعما واسعا لهذه المعالجات من طرف الشركات المصنعة للهواتف، وعن قريب سنرى هواتف عملية أكثر وأقوى من حيث الفائدة، زيادة عن دعم رامات أعلى باعتبار استخدام هذه المعمارية.

لن يكفينا الوقت في هذا الملخص للحديث عن جميع الميزات، ولكن جعلنا الأمر مختصرا وسنفيدكم بالمزيد لاحقا، على أنه يمكنكم من هنا مشاهدة إلى فيديو مختصر يستعرض ميزات الإصدار الخامس من الأندرويد، مع العلم أن النسخة النهائية ستكون متوفرة لأجهزة نيكسوس ابتداء من نيكسوس 4، خلال الأسابيع القادمة، على أننا سنفيدكم لاحقا بقائمة الأجهزة والموعد المحتمل لحصولها على الإصدار الخامس من الأندرويد.

ما رأيك ؟ هل ترغب في الحصول على الإصدار الخامس؟

تمثال أندرويد المصاصة في مقر جوجل
تمثال أندرويد المصاصة في مقر جوجل

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق