اخبار الأندرويد

ملخص مؤتمر جوجل Google I/O 2014: كل ما تريدون معرفته عن جديد الاندرويد!

وأخيرا حان موعد مؤتمر جوجل Google I/O 2014، وها هي ذي جوجل تعلن عن الكثير والجديد الجميل، كل ما كان ينتظره المستخدمون حول العالم وأكثر، فلنتعرف عليه عبر هذا الملخص لمؤتمر جوجل !

نسخة جديدة من الأندرويد باسم Android L
نسخة جديدة من الأندرويد باسم Android L

أولا: نسخة جديدة من الأندرويد باسم Android L

بعد أن قامت جوجل في بداية المؤتمر بعمل البروتوكولات التي تقوم بها أي شركة تقيم مؤتمرا، حيث ذكرت إحصائيات حول النظام وبعض التفاصيل الأخرى والإحصائيات العامة، ثم بدأت الحديث عن جديدها، وليس أفضل ما ينتظره المستخدمون من نسخة جديدة من نظام الأندرويد.

كما يظهر في الصورة أعلاه فالنسخة الجديدة تحمل اسم Android L، وكما يظهر في الشكل الذي في الصورة، الحرف L يتضمن الميزات التي قامت جوجل بإضافتها في النظام، ابتداء من تغيير شكل النظام الذي حرصت جوجل ان تحاكي فيه تصميم خدماتها على الانترنت وبالأخص المتصفح كروم، حيث جعلت التصميم مسطحا، وهذا هو الأفضل بحسب النسخ السابقة، وحرصت أيضا جوجل على جعل النظام أكثر حياة، وليس كما من قبل يميل إلى السواد وأكثر قتامة.

ليس هذا فقط، بل أضافت جوجل الكثير للمطورين، حيث من الآن وصاعدا يمكنهم تطوير تطبيقات ثورية، أكثر حياة وسلاسة وجمالا، حيث وفرت جوجل أكثر من 5000 واجهة برمجية يمكن للمستخدمين الاعتماد عليها في تطبيقاتهم، زيادة على إضافة ميزة Material Design التي تسمح للمطورين كما قلنا جعل تطبيقاتهم أكثر حياة وتضفي عليها طابعا ماديا يجعلها وكأنها حقيقة.

لن يكفينا الوقت في هذا الملخص للحديث عن جميع الميزات، ولكن جعلنا الأمر مختصرا وسنفيدكم بالمزيد لاحقا، مع العلم أن النسخة ستظهر خلال اليوم، وستكون تجريبية متوفرة للمطورين فقط.

جوجل تعلن عن هواتف Android One بأقل من 100 دولار
جوجل تعلن عن هواتف Android One بأقل من 100 دولار

ثانيا: جوجل تعلن عن هواتف Android One بأقل من 100 دولار

كما يظهر في العنوان الفرعي، جوجل تنوي من خلال هذه الفكرة أن تضمن الأسواق الناشئة والبلدان التي سكانها محدودي القدرة الشرائية، حيث تريد سيطرة نظام الأندرويد، ليس فقط بتقديم هواتف بسيطة ضعيفة العمل والمواصفات رخيصة السعر، ولكن العكس، رخيصة السعر قوية المواصفات على الأقل متوسطة كما يظهر في الصورة أعلاه.

وقد عرضت جوجل مثالا من خلال هاتف من تطوير وتصنيع شركة Micromax الهندية، وهو الهاتف الذي ترونه في الصورة أعلاه، وبحسب مواصفاته فالجهاز مميز بالنسبة لتلك الشعوب، من جهة أخرى جوجل تضمن التعاون مع الشركات المصنعة لهذه الأجهزة، وتضمن لأصحاب هذه الأجهزة نسخة من الأندرويد خام غير معدلة، وبالتالي حصولهم على التحديثات سيكون سريعا على عكس باقي الشركات.

سيتم البدء في بيع الجهاز في الهند أولا، وستكون هناك شركات كثيرة تقوم بهذا الإنتاج، على أن يتم الانتقال بتوزيع الهاتف حول العالم وفي مناطق أخرى.

جوجل تعلن رسميا عن تلفزيون الأندرويد أو Android TV
جوجل تعلن رسميا عن تلفزيون الأندرويد أو Android TV

ثالثا: جوجل تعلن رسميا عن تلفزيون الأندرويد أو Android TV

كما كنا قد نقلنا لكم وكتبنا في مواضيعنا السابقة، ها هي ذي جوجل ورسميا تعلن عن Android TV أو تلفزيون الأندرويد، وبطبيعة الحال وما دام أن التلفاز يعمل بالأندرويد، فإن أول هدف بالنسبة له هو التكامل والاقتران مع الأجهزة الأخرى العاملة بالأندرويد، على غرار الهواتف واللوحيات.

كذلك ستوفر هذه الأجهزة محتوى ترفيهي مثل باقي أجهزة التلفاز الذكية، زيادة على توفيرها ليد تحكم ليتمكن المستخدم من الاستفادة بها للعلب الألعاب والتحكم في المحتوى الترفيهي، مع العلم أن أجهزة تلفاز الأندرويد ستعمل باللمس، وستدعمها كثير من الشركات على غرار سوني وLG سامسونج وغيرها، وستكون متوفرة خلال عام 2015، أي العام القادم إن شاء الله.

خدمة ونظام Android Auto للسيارات
خدمة ونظام Android Auto للسيارات

رابعا: خدمة ونظام Android Auto للسيارات

كشفت جوجل ضمن مؤتمر البارحة أيضا عن منصة جديدة وخدمة مميزة للسيارات، وهي منصة Android Auto، ومن خلال اسمها واضح أنها مخصصة للسيارات، حيث أن هذه المنصة توفر لسائقي السيارات إمكانية ربط أجهزة الأندرويد مع السيارة، بحيث يمكن عرض محتوى الجهاز على السيارة، التحكم في السيارة من خلال الهاتف، مثل المحتوى الصوتي، الرسائل والاتصال وغيرها، كل هذا عبر الأوامر الصوتية وباللمس.

كذلك يمكن استخدام هذه الخدمة من أجل الملاحة والتصفح والوصول إلى الهدف من خلال خرائط جوجل الدقيقة، مع العلم أن هذه الخدمة ستوفرها أكثر من 40 شركة تصنيع السيارات خلال نهاية العام الجاري إن شاء الله.

ما رأيك في جديد جوجل هذا العام؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الاندرويد والمزيد …

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. بكل صراحه من قلبي وبنسبة الي الاندرويد ما احبه واحسه بطأ وضعف عال سامسونج يعني حرام سامسونج حلو بس المشكله بي المتجر مو حلو زفت انا اسفه بس هاذا رقيي ولكل انسان له رقي B-)ان شاءالله يتحسنو ويتطورو:-D

  2. الجميل انها تحاول تقديم أجهزة لجميع الطبقات بالمجتمع
    لكن النظام الجديد راح نشوف كيف ب الواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق