تقارير أبل

قريباً : أول متجر لآبل في الوطن العربي !

هنا في الوطن العربي ، يمتلك مئات الآلاف من الأشخاص – إن يكونوا ملايين – منتجات تحمل شعار آبل بيد أن الشركة الأمريكية حتى الآن لا زالت تغض الطرف عنهم ، و مازال دعم المستخدم العربي ضعيفاً مقارنة بما يتلقاه المستخدم القاطن في أمريكا و أوروبا و عدة دول آسيوية كالصين و اليابان وكوريا الجنوبية و غيرها من الدول !

قريباً : أول متجر لآبل في الوطن العربي !
قريباً : أول متجر لآبل في الوطن العربي !

لكن يبدو أن هناك ثمة بارقة أمل تلوح في الأفق تتمثل في عزم آبل إطلاق أول متجر رسمي لها داخل الوطن العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث من المقرر أن يتم افتتاح هذا المتجر مطلع العام المقبل .

القصة بدأت هذا العام ، حيث قام “تيم كوك” بزيارة دولة الإمارات في فبراير الماضي ، و أجرى جولة تفقدية لبعض المتاجر المختصة في بيع أجهزة آبل ، كما التقى بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء و حاكم إمارة دبي ، و عندها بدأت الصحف تتحدث عن إطلاق أول متجر لآبل في المنطقة العربية ، لتكون الإمارات هي الموقع المرشح لهذا المتجر ، الذي سيكون على الأغلب في مدينة دبي أو أبوظبي ( أو ربما كلاهما ) وفقاً لما ذكرته عدة تقارير صحفية آنذاك .

و ما كان بالأمس متوقعاً أصبح اليوم أقرب للحقيقة ، مع ذلك الإعلان الذي نشرته آبل عبر موقعها الرسمي للوظائف المطلوبة لديها و منها وظائف شاغرة خاصة بالمتجر المنتظر افتتاحه في الإمارات حيث ضمت قائمة الوظائف الشاغرة للمتجر الإماراتي نحو 26 وظيفة منها : مصممو إعلانات ، أخصائيون ، بائعون ، مدير متجر ، مدير تسويق و غيرها .

قائمة بالوظائف الشاغرة التي نشرتها آبل !
قائمة بالوظائف الشاغرة التي نشرتها آبل !

و قد تحدثت بعض الصحف الإماراتية عن ذلك المتجر مشيرة إلى أن المواقع المقترحة لإقامته هي مربعة الصوة في جزيرة المارية في أبوظبي ، أو مول دبي مكان مجمع السينما . بينما تحدث موقع EDGARDaily عن أن ذلك المتجر سيكون متجر آبل الأكبر في العالم !

جدير بالذكر أن آبل لديها 434 متجر تجزئة حول العالم في 16 دولة مختفلة ، أما أكبر تلك المتاجر فهو المتجر الموجوود في العاصمة الأسبانية مدريد و التي تبلغ مساحته 6,666 متر مربع ! فكم ستكون مساحة متجر آبل في الإمارات إذاً ، إن صح ما قيل عن أنه سيكون أكبر تلك المتاجر ؟!

ملحوظات :
– توضيح بسيط : لا يوجد متجر رسمي لآبل في الوطن العربي يقوم بطرح المنتجات بالأسعار العالمية ، و يقدم خدمات ما بعد البيع مثل إصلاح الأجهزة ، و توافر قطع الغيار الأصلية ، و استبدال الهاتف أثناء فترة الضمان ، ما يوجد هو عبارة عن متاجر و فروع لوكلاء و موزعين معتمدين من آبل فقط !

– مكتبة جرير أبرمت اتفاقية مع آبل بموجبها ستحصل على المنتجات مباشرة بسعر يقترب من الأسعار العالمية ، لكن ذلك لا يجعل من فرع آبل لدى مكتبة جرير متجراً رسمياً يتمتع بباقي المزايا الموجودة في المتاجر الرسمية حول العالم !

– المتجر الرسمي الوحيد لآبل في منطقة الشرق الأوسط موجود في تركيا !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫69 تعليقات

  1. يلعن ام الفلة اكسترا اشتريت منها ايباد ميني بــ١١٠٠واذا لو بس جته مشخة استبدله بواحد مجاناً لكزو في الملصق الموجود على الكرتونه

  2. انتوا قلتوا لنا من قبل انه تم افتتاح فرع شركة ابل في السعوديه؟
    يعني الخبر كان دعايه او اشاعه

  3. بس انتو نشرتو في وقت سابق انو ف تم افتتاح فرع ل ابل في السعودية و هلق بتقولو انو مافي شو هل بياخة مثلاً؟

  4. دايم منسيوون نحن العرب ؟؟
    نرغب بالشراء بالسعر العالمي ونمتاز بنفس الميزات التي مابعد البيع قطع اصليه والخدمه ؟؟؟؟ متئ !!

  5. والله ياجماعة وين من كان المتجر يكون المهم يكون ال متجر الأساسي الي بأجهزة ابل تقدر تحمل منو مو متل عنا في سوريا ياحسرة علينا حتا تحميل التطبيقات والبرامج ممنوع???????

  6. المفروض يكون المتجر في اليمن لان اليمن ذات حضاره عريقه من بين الدول العربيه واليمن اكثر الدول العربيه امطاراً وخضره ومناظر طبيعيه خلابه

  7. الله يخلي سامسونج بدل الفرع ١٠٠٠٠ فرع في الوطن العربي
    بس ابل غير يلعن يومكم يا ابل نبي فروع نبي متاجر ولا …..!

  8. قبل فترة هيئة الاستثمار بالسعودية أعلنت منح رخصة تصريح لأبل بفتح مقر لها بالسعودية تحت اسم متجر أبل السعودية !!!! متى يعلن المقر الجديد لها بالمملكة !! وبالنسبة للإمارات فهي دولة اقتصادية متطورة أشبهت مثل الصين كل شي متوفر ومستورد منها بسعر أرخص

  9. ليش الامارات دائما سباقه لكل شي ليش ناقص علينا دراهم وحنا اغنى دوله نفطيه ومفروض السعوديه قبل
    واترك التحليل لكم

  10. بادرة جيدة
    ولكن لماذا التهميش للوطن والمواطن العربي
    وبرنامج مطورين عرب وبرنامج كبرنامجكم انتم
    فهو يستحق الإشادة
    هل أبل لهذا الحد لا تعيرنا اهتمام الا الفائض بعد
    ١٠٠ دولة الاولى التي تسوق بها منتج ايفون ايباد ويأتي ترتيبنا ضمن لايهم فيها

  11. المفروض يكون المحل في السعوديه وتحديداً جده او الرياض لانها اكثر الاماكن زياره في السعوديه مو في الامارات عموماً ياريت آبل تفتح محل ثاني في جده او المدينه او الرياض اهم شي في السعوديه

  12. جوالي اي فون 5s السؤال هل ممكن اشتري ذاكره بالبطاقات الي تباع في جرير ؟؟ اقصد بطاقات شراء البرامج
    مع الشكر

  13. توضيح بسيط : لا يوجد متجر رسمي لآبل في الوطن العربي يقوم بطرح المنتجات بالأسعار العالمية ، و يقدم خدمات ما بعد البيع !
    ما يوجد هو عبارة عن متاج و فروع لوكلاء و موزعين معتمدين من آبل فقط !

  14. سمعت قبل فتره ونزلت بالصحف ان ابل تعاقدت مع مكتبة جرير وصار لابل سجل تجاري في السعوديه وان كل منتجات أبل راح تجي من المصنع للسعوديه وبأسعار ثابته نفس الأسعار العالميه !

    1. نعم ، هذه الاتفاقية بموجبها ستحصل مكتبة جرير على المنتجات مباشرة بسعر يقترب من الأسعار العالمية ، لكن ذلك لا يجعل من فرع آبل لدى مكتبة جرير متجراً رسمياً يقدم خدمات ما بعد البيع ، و إصلاح الأجهزة ، و استبدال قطع الغيار بأخرى أصلية ، أو استبدال الهاتف إذا تضرر أثناء فترة الضمان و غيرها مما تفعله المتاجر الرسمية حول العالم

  15. قالو انو راح تكون جرير في جده كمتجر ابل وقالو كمان انو أبل وقععت عقد مع جرير انو المنتجات حقتها تنزل دايركت على جرير وبنفس أسعارها في أمريكا .

  16. الي عنده خبره يفيدني بليز تعديل اسم العبه كلاش اوف كلانس وحسابي سعودي وشحنت بطايق ايتونز ولازم يكون امريكي مساعده لاصحاب الخبره

  17. شي جمييل ان تفتح أبل متجر في الوطن العربي لاكن تمنيت اكثر ان يكون لها فرع بالسعوديه

  18. لتكونو مفكريين انو هي شغلة كويسة، وجود هذا المتجر مثل عدم وجوده، اسألوني انا رايح لعندهم
    و بالعكس الاسعار اغلى من المحلات العادية

  19. لازم أول شي يجربوا في الإمارات وإذا مشى سوقها الإمارات تعطي السعوديه الضوء الأخضر لجل تفتح المتجر في السعوديه

  20. دول الخليج مجتمعه مايجون ربع سكان المملكه وكذلك مستخدمين منتجات آبل فيها.. اتمنى التحرك سريعاً وافتتاحه في السعوديه.
    تحياتي..

  21. اعتقد ان حجم المبيعات في السعودية هي الاكبر في الوطن العربي اتمنى ان يتم فتح متجر لابل في السعودية ..

  22. من المفرح ان نرى بادرة كهذه لآبل في الوطن العربي حاليا والتي كان من المفترض ان يتم البت فيها من قبل , حيث ان الوطن العربي فيه عدد لا يستهان به من مستخدمي ومحبي إبل.
    بادرة جميله ولكنها ليست تلك البادره القويه لأن المتجر محصور فقط في الإمارات مما يعني ان بقية المستخدمين في دول الجوار سيظلون يعانون من نقص الخدمات.
    يجب على أبل ان تأخذ في عين الإعتبار دراسة جدوى فتح عدة متاجر في مختلف الدول العربيه لتسهيل الخدمات لمستخدمي آبل وهذا ما نتمنى حدوثه في القريب العاجل.

  23. السلام عليكم انا اعتقد انا في بالكويت متجر بمجمع الافنيوز حق الايماك و اجهزة ابل

  24. واتمنى ان يتم فتح متاجر ووكلاء بالرياض وجده وبقية المناطق لإحتياجاتنا المهمه للمتجر كي تكون كل المشتريات واغراض اجهزة الأيفون والأيباد متواجد ونبعد عن التلاعب الحاصل في الأسواق منها شواحن الأيفون كذلك الشاشات والبطارات التي تسببة للكثير بالإحباط والخسائر لمشتري الأيفون

    1. الله يسعد قلبك ياخوي .. وربي ما يفتحون متجر الا حتى يشاركهم هامور وهذا الشيء اللي لن تقبل به ابل .. مع ان النتيجه وحده بالنسبه لنا كمستخدمين ملعوب علينا بكل الاحوال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق