تقارير أبل

هل سنرى متجر رسمي من آبل في العالم العربي قريبا؟

على عكس ستيف جوبز الذي كان وراء العديد من نجاحات آبل وحفر اسمها في الواقع والتاريخ التقني، فإن الرئيس التنفيذي لآبل: تيم كوك يحاول الاستفادة من ذلك من خلال نسج علاقات بين شركته وبين حكومات العديد من الدول، وهذا واضح من خلال كثرة تنقلاته في البلدان، فمن الصين إلى تركيا والتي من المقرر أن يرجع إليها الأسبوع القادم لمقابلة الرئيس التركي من أجل عقد توفير أكثر من 13 مليون جهاز آيباد في صفقة تكلف ما بين 3 إلى 4 مليار دولار، ثم إلى إيرلندا وأخيرا إلى الإمارات والتي كانت زيارته لها مفاجئة.

بالنسبة لنا نحن كعالم عربي سواء في الشرق الأوسط أو إفريقيا؛ فإن آبل لها أثر كبير ولديها الكثير من المعجبين وهم بالآلاف، والدليل كثرة وانتشار أجهزتها وحرص المستخدم العربي عليها، رغم ذلك فإن اهتمام آبل بالمستخدم العربي نادر، إلا من حيث النظام الداعم للعربية بشكل احترافي جدا، ثم تحديث برنامج الأيتونز لدعم اللغة العربية، لكن من حيث فتح متاجر رسمية لها في بلدان عربية فهذا الذي لم يحصل.

لكن ربما مع زيارة تيم كوك لدولة الإمارات، فلربما تكون هذه إشارة طيبة لفتح متاجر رسمية على الأقل في دول الخليج ابتداء ثم لتشمل دول العالم العربي الأخرى، وعلى أقل تقدير تكون إقليمية.

تيم كوك في زيارة لأحد المتاجر المعتمدة
تيم كوك في زيارة لأحد المتاجر المعتمدة

نعم آبل تملك متاجر مصرح بها أو موزعين لمنتجاتها معتمدين من طرفها، لكن ليس مثل أن تفتح متجرا رسميا وتوفر خدماتها كلها في بلدك، فهذا أمر له طابع آخر وفائدة عظمى، بحيث نضمن وصول الأجهزة التي تطرحها آبل في أسرع وقت، وليس الانتظار لبضعة أشهر، فضلا عن وجود مختصين وكذا قطع غيار أصلية ويتم إصلاح جهازك من طرف المنتج الفعلي والمتخصص.

فضلا عن هذه الزيارة التي قام بها تيم كوك لبعض المتاجر المعتمدة أو الموثوق بها كموزعين رسميين من آبل، والمختصة في بيع منتجاتها، فإن تيم كوك التقى برئيس الوزراء محمد بن راشد، ودار الحديث بينهما حول قضية رفع مستوى التعليم عن طريق التكنولوجيا التفاعلية والاستفادة من الأجهزة، وهذا ربما دليل على نية الإمارات في عقد صفقة على غرار ما قامت به تركيا، بجلب آلاف أجهزة آيباد لطلابها.

هذا فيديو للقاء تيم كوك بالسيد رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة:

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

تيم كوك في الامارات
تيم كوك في الامارات

‫45 تعليقات

  1. واحد من التعليق يقول ليه مايحطون في ليبيا الحين حطو رئيس بعدين فكرو بشركة ابل الله يكون بالعون والله ماني متمزهي

  2. شيء جميل لكن يجب ان تحرص شركة ابل من التزييف لاجهزتها ولقطع غيار الاجهزة لتكون اصلية الصنع ولتكون الراءدة بمنتجاتها الاصلية

    1. ما راح تشوفه ابداً لطالما ان العرب همهم الاول و الأخير هو ما يسمى بالفن و اهله من مغنين و مغنيات و ممثلين و ممثلات و ما يرشح منهم من عفن و اعتبارهم المثل الأعلى و واجهة مجتمعاتهم و انهم هم من يمثلهم… اما في الغرب الملتزم بالقوانين و الأنضمه “عكسنا” يهتمون بالواقع و العلماء و اخر الإختراعات و حياتهم تتمحور حول التعليم بجميع اشكاله و مصادره “حتى في خارج المدارس” و حكوماتهم تدعمهم اما الفن و الأشياء اللماعه و التافهه فهي مجرد ترفيه لأوقات الفراغ اذا ما وجدوا شيء يستثمرون وقت فراغهم فيه!
      والله اني اكتب هذا الكلام و انا غاضب و عندي يقين تام بأننا لو تركنا التفاهات و اهتمينا بالتعليم و بأي شكل كان وقتها فقط راح نحس بلذة الحياة و نحس بمعنى وجودنا كبشر اما لو بقينا مهتمين بهالقرود الملمعه اللي تخرج على شاشتنا العربيه اللي للأسف مو بقدر المسؤليه راح نبقى مجرد مستهلكين لا معنى لنا و عاله على العالم و مصيرنا بيد غيرنا

    2. ستنتظر حتى عام ٢٠١٢٤٥٠٩٧٦ ربما سيتم الاهتمام بالتكنولوجيا لنا يكون العالم. كله في مجرات أخرى ويتركو لنا الارض

  3. السلام عليكم
    المتجر موجود فالامارات عند شركة الامارات المتكاملة دو ، تيم كوك زار الشركه فاليوم الثاني واجتمع معاهم ،، بالتوقيع للامارات العربية المتحدة

  4. دائما سباقة يادار الحي

    وانتي الأغلى والأفضل والاحلى والاجمل

    رائعه بحكامها واهلها الطيبين الكرام

    والى الامام يادار وصلتي القمم واعتليتي

  5. تصحيح،، ابل لا تصلح اجهزتها بل تستبدل الجهاز بالكامل بجهاز اخر جديد( ابل لا تبيع قطع اجهزتها) توضيح فقط وشكراً

  6. العالم العربي سوق لا يستهان فيه بل يعتبر سوق استثماري مربح جداً
    خطوة جيدة متأخرة نوعاً ما

  7. حبايبي مالهم بد ولا غنى عن الخليج لأن الخليج أهوه إلي إمربح تجارتهم وإمشي سوقهم والله أهمه الأمريكان أبخل منهم مافي .

  8. أليس الفرع الموجود في الإمارات هو فرع رسمي ؟

    جربت أشتري الآيباد منه عن طريق موقع أبل من فتره طويله ؟

  9. باعتقادي شركة apple تسعى الى توسيع نطاق متاجرها عالمياً لذللك هي تسعى الى جعل الول العربية وقريباً الافريقية تحت نطاق متاجرها.
    في الماضي لم يكونو يفكروا بانشاء متاجر لهم في البلاد العربية لانه لم يكن هناك اي منافس ولكن الان هناك شركة samsung والتي تفكر الان باستبدال نظام android واستبداله بنظام tayzen والتي تحاول اقتحام السوق العربية والافريقية والاسيوية
    ومن المعروف ان القدرة التنافسية لاي شركة تكمن في الجودة والسعر والتي حققتها شركة samsung وباشرت بالفكرة شركة apple عندما اطلقت اول هاتف لها رخيص الثمن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى