اخبار الايفون

آخر أخبار iPhone 6 : معالج A8 بسرعة أكبر ، نسخة مزيفة بنظام الأندرويد ، و المزيد !

شائعات كثيرة و تسريبات عديدة طالعناها معكم خلال الفترة الأخيرة حول هاتف iPhone 6 المنتظر ، كانت كلها منصبة تقريباً حول التصيميم الجديد و حجم الشاشة و غيرها ، و الآن نتاول سوياً بعض ما ورد في تقارير أخيرة حول معالج Apple A8 الذي سيعمل به هاتف iPhone 6 الجديد .

معالج Apple A8 : تحديثات ضخمة سيشهدها المعالج الجديد !

معالج Apple A8 : تحديثات ضخمة سيشهدها المعالج الجديد !
معالج Apple A8 : تحديثات ضخمة سيشهدها المعالج الجديد !

خلال العام الماضي شاهدنا معالج Apple A7 أول معالج للهواتف الذكية بنظام 64 بت ، المعالج وقتها اعتبره البعض طفرة حقيقية نظراً لأن نظام الحوسبة 64 بت له القدرة على التعامل مع كم كبير من البيانات حتى و إن كانت على درجة عالية من التعقيد ، بينما اعتبره البعض الآخر لا يعدو مجرد “دعاية تسويقية” على حد تعبيرهم لأن معالجات 64 بت تحتاج إلى ذواكر عشوائية كبيرة الحجم حتى يتسنى للمستخدم الاستفادة الحقيقية من المعالج ، لكن معالح Apple A7 أظهر أداءاً جيداً وفقاً لاختبارات الأداء التي أجريت له .

معالج Apple A7 الموجود في iPhone 5S و iPad Air هو معالج ثنائي النواة بتردد 1.3 جيجاهيرتز ، و يحتوي على معالج للرسوميات PowerVR G6430 رباعي النواة ، في وجود ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت من النوع DDR 3 ، فكيف سيكون المعالج الجديد Apple A8 إذاً ؟!

الموقع الصيني CN Beta نشر تقريراً مثيراً جاء فيه أن معالج Apple A8 سيكون بتردد يبلغ 2 جيجاهيرتز أو أكثر في سابقة هي الأولى في تاريخ الشركة ، في حين سيكون المعالج ثنائي النواة و بمعمارية 64 بت كالإصدار السابق .

جاء في التقرير ذاته أيضاً أن معالج Apple A8 سيعمل بتقنية 20 نانومتر بدلاً من 28 نانومتر المستخدمة حالياً في معظم المعالجات ، و هو ما يعني – نظرياً – زيادة في أداء المعالج مع استهلاك أقل للطاقة .

معالج Apple A8 ستقوم على تصنيعه شركة TSMC التايوانية ، ربما جنباً إلى جنب مع سامسونج المورد الأساسي لمعالجات آبل .

تعليق “أخبار التطبيقات” :

عموماً لا يجب أن يرتفع سقف طموحك كثيراً – عزيزي القاريء – و أن تعول على تلك الشائعات المتناثرة هنا و هناك ، لأن مواصفات الآيفون الحالي ملائمة لطبيعة نظام iOS و مناسبة لتشغيل الألعاب و التطبيقات الموجودة في متجر التطبيقات بكفاءة ، و في رأيي قد تلجأ آبل لزيادة مواصفات العتاد بهذا الشكل إذا رأت أن ذلك سيخدمها من الناحية التسويقية .

* للمزيد يمكنك مراجعة الموضوع الآتي :  معالج Apple A7 : تعرف على مزايا معالج ايفون 5 إس الجديد ! 

نسخة مزيفة من الآيفون 6 بنظام الأندرويد تظهر في الصين

نسخة مزيفة من الآيفون 6
نسخة مزيفة من الآيفون 6

يتبقى شهران تقريباً على موعد الإعلان عن هاتف آيفون 6 ، لكن و بشكل مفاجيء ظهرت نسخة مزيفة من الصين ، هذه ليست المرة الأولى لكن العجيب أنها ظهرت قبل الإعلان رسمياً عن الهاتف !

تلك النسخة المزيفة تأتي بتصميم يطابق التصميم الذي ظهر في التسريبات السابقة للهاتف ، فالشاشة بقياس 4.7 إنش ، و للوهلة الأولى تظن أنه هاتف آيفون حقيقي و ليس نسخة مقلدة .

النسخة المزيفة تعمل أيضاً بنظام أندرويد تم تعديله ليكون مشابهاً لنظام iOS 7 ، لكن لا توجد معلومات حول مواصفات الهاتف الأخرى .

نسخة مزيفة من الآيفون 6
نسخة مزيفة من الآيفون 6
نسخة مزيفة من الآيفون 6
نسخة مزيفة من الآيفون 6

أجهزة الروبوت ستشارك في تصنيع الآيفون القادم iPhone 6

شركة فوكسكون كبرى الشركات المصنعة لهواتف الآيفون يزعم أنها قامت بتضمين نحو 10 آلاف من أجهزة الروبوت في خطوط إنتاج الهاتف تحسباً للزيادة في إنتاج هاتف iPhone 6 المنتظر أو أي من المنتجات الأخرى التي تعمل الشركة على تصنيعها أو تجميعها .

أجهزة الروبوت ستشارك في تصنيع الآيفون القادم iPhone 6
أجهزة الروبوت ستشارك في تصنيع الآيفون القادم iPhone 6

شركة فوكسكون حالياً في المرحلة الأخيرة من اختبار تللك الروبوتات ما يعني أن هاتف iPhone 6 ربما يكون المنتج الأول الذي سيستفيد من هذه الخطة الجديدة في الإنتاج .

و وفقاً للرئيس التنفيذي للشركة فإن كل روبوت سيكلف ما بين 20 إلى 25 ألف دولار ، و سيكون قادراً على المشاركة في تصنيح نحو 300 ألف هاتف ذكي على المدى الطويل و حتى انتهاء العمر الافتراضي له ، كما أنها ستكون مخصصة فقط لمصانع فوكسكون و لن تتوافر في مصانع أخرى .

جاءت هذه الخطة بحسب الشركة لعدم حدوث أية مشاكل في تلبية الطلبات المتزايدة من الهواتف الذكية ، علماً بأن هناك تقارير ذكرت أن فوكسكون قد استأجرت 100 ألف عامل للمشاركة في إنتاج هاتف الآيفون القادم .

و ربما أيضاً تكون هذه الخطة للتخلي جزئياً و بشكل تدريجي عن القوى العاملة البشرية ليحل محلها أجهزة الروبوت في ظل انتقادات واسعة تتعرض لها الشركة بخصوص انهاكها لقوانين العمل فيما يتعلق بساعات العمل الإسبوعية و ظروف التصنيع المرهقة و قد سجلت حالات انتحار متعددة بين العاملين بمصانع فوكسكون منها واقعة انتحار 10 عمال عام 2010 ، و أيضاً انتحار ثلاثة آخرين العام الماضي !

يذكر أن هاتف iPhone 6 سيأتي بإصدارين مختلفين مع زيادة في قياس الشاشة ، و من المتوقع الإعلان عنه خلال سبتمبر المقبل .

[للمزيد حول iPhone 6 يمكنك مراجعة هذا المقال : الآيفون 6 – المواصفات المتوقعة ، موعد الإصدار ]

iPhone 5s : الهاتف الأكثر مبيعاً خلال الربع الأول من عام 2014

تصدر هاتف iPhone 5s قائمة أكثر الهواتف مبيعاً في العالم خلال الربع الأول من عام 2014 ، و فق تقرير أصدرته مجموعة ABI Research المتخصصة في الدراسات التسويقية .

iPhone 5s : الهاتف الأكثر مبيعاً خلال الربع الأول من عام 2014
iPhone 5s : الهاتف الأكثر مبيعاً خلال الربع الأول من عام 2014

التقرير أظهر هاتف iPhone 5s في المرتبة الأولى ، يليه هاتف Galaxy S4 بمعالج Exynos في المرتبة الثانية ، ثم الإصدار الأقدم Galaxy S3 i9300 في المرتبة الثالثة ، بينما حل Galaxy S4 بمعالج Exynos رابعاً ، كذلك جاء هاتف iPhone 4s بسعة 8 جيجابايت خامساً .

iPhone 5s : الهاتف الأكثر مبيعاً خلال الربع الأول من عام 2014
iPhone 5s : الهاتف الأكثر مبيعاً خلال الربع الأول من عام 2014

الغريب في التقرير هو ظهور إصدارات أقدم كهاتف Galaxy S3 و iPhone 4s في مراتب متقدمة ، و هو ما يبرز استمرار جاذبية تلك المنتجات للمستهلكين و احتفاظها برونقها بالرغم من وجود إصدارات أحدث ، و هو ما يمكن شركات مثل آبل و سامسونج من تحقيق أرباح بصورة مستمرة و على المدى الطويل من تلك المنتجات ، وفقاً لما ذكره التقرير .

بقية القائمة شملت هواتف لشركات سوني و LG و لأول مرة ظهرت الشركة الصينية Xiaomi بهاتفها Redmi و التي استطاعت الشركة بيع 10 آلاف وحدة منه خلال ثانية واحدة مع بداية إطلاق الهاتف !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫31 تعليقات

  1. تطوير المعالج ودقة الشاشة هذا مايهم ومقاس الشاشة في الصور المسربة يعتبر مناسب للجوال مع زيادة قوة البطارية.

  2. والله هذه كلها تسويق الشركات ابل وسامسونق كلها تضع الاثاره قبل الانتاج وبعدين يحطون المستهلك امام الامر الواقع ويكون راضي طبعا وينسي جميع التشويق السابق

  3. أتوقع آيفون ٦ سوف يختلف بمواصفاته عن سابقيه حتى لو كان بنفس الشكل. الأهم المواصفات الداخلية والسرعة في الآداء.

  4. اتوقع الايفون 6رح يكون جيد وممتاز والصين مارح يربحون لان قليل الي يفكرون يشترون ايفون مقلد

  5. والله يا جماعه انا اشوف ان الايفون و الجالكسي مسوين ضجه اعلاميه على الفاضي و نسوّنا جهاز مهم جداً htc
    و اعتقد انه راح يكون الجهاز الاول في المرحله القادمه في حال استمرار ابل في نفس شكل جهاز الايفون الي تقول كأنه صار عنيد2 لو احد يذكره هذا عاد من ايام الطيبين

  6. السلام عليكم ممكن تقدمولنا برنامج لتنزيل الفيديو من اليوتيوب وبه ميزه الحفض في الاستوديو ويكون مجاني ولكم الشكر

  7. السلام عليكم …
    أسعد الله مسائكم وحياتكم بالخير والبركه ..
    عفواً صورة الآيفون الموجوده ف الصفحه هو الايفون 6 ولا مجرد گ نموذج عرض فقط ؟
    شكراً لكم أخبار التطبيقات .

    1. لاهذا اللي فوق صانعينه الصين نسخه صينيه من الايفون 6 بمعالج اندرويد لاكن اللي بينزل احسن من اللي فوق

  8. أهم شي الذاكرة الخارجية لابد لابد لان تعطيك مساحة تخزين اضافيه وإذا لم تفعلها أبل. في هاتفها القادم , iPhone 6فهم. قد يخسرو الكثير لصالح جالكسي سامسومج

  9. الا ما بيجي فيه ذاكرة خارجية نفس السامسونج يكون افضل واحسن نعاني في هواتف الأيفون من كلمة مساحة التخزين لا تكفي

  10. يبدو رائع منذ الان، الايفون 6 سيكون قفزة كبيرة لعالم الاجهزة الذكية واحساسي ان ابل تحضر لنا شئ كبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق